أعلن متحدث باسم مطار هامبورج شمالي ألمانيا، بأنه جرى استئناف حركة الطيران في المطار بعد إنهاء عملية احتجاز رهينة.

وصرح المتحدث مساء اليوم الأحد:" أُعْيِد فتح المطار مرة أخرى".

أخبار متعلقة تشاد تستدعي سفيرها في دولة الاحتلالمصرع 20 شخصًا ونزوح الآلاف جراء فيضانات في إثيوبيا

وذكر موقع "فلايت رادار.24كوم" بأن أول طائرة هبطت في المطار بعد استئناف حركة الطيران كانت طائرة تابعة لشركة يورو وينجز قادمة من مدينة هانوفر.

إغلاق #مطار_هامبورج في #ألمانيا بعد إطلاق نار وإلقاء زجاجتين مشتعلتين#اليومhttps://t.co/HtjiFk1i4F— صحيفة اليوم (@alyaum) November 5, 2023تعطل في الرحلات

وقال المتحدث إنه من المنتظر تسيير رحلات سفر ووصول أخرى، لكنه أكد أن من الوارد حدوث إلغاء أو تعطل في الرحلات، وطالب الركاب بالاستعلام عن رحلاتهم عند الحاجة لدى شركات الطيران التابعة لها.

وجرى إغلاق المطار لأكثر من 20 ساعة بعد أن اقتحم رجل مسلح إحدى بوابات المطار بسيارته وعلى متنها ابنته الصغيرة "4 أعوام" ودخل إلى ساحة المطار مساء أمس السبت واحتجز ابنته الصغيرة كرهينة.

وكان الرجل المسلح سلم نفسه للشرطة بعد ظهر اليوم، وجرى إلقاء القبض عليه من جانب الشرطة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: هامبورج مطار هامبورج ألمانيا احتجاز رهينة في مطار حركة الطيران

إقرأ أيضاً:

النائب عطية تناول وحمية ملفات مطار بيروت

استقبل وزير الاشغال العامة والنقل علي حمية في مكتبه ظهر اليوم في الوزارة، رئيس لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه النائب سجيع عطية، وبحث معه في اخر المستجدات وفي الخطوات التي اتخذت في مطار بيروت الدولي، كما تم تناول ملفات تعنى بها الوزارة ، لاسيما صيانة الطرقات في منطقة عكار.

وبشأن المطار، اكد حمية خلال اللقاء ان "الخطوات الفورية التي اعتمدت مباشرةً في المطار، كانت بمثابة رسالة الى جميع من يعنيهم الامر ، مفادها بأن التلفيقات التي سيقت بحقه، لم ولن تزيدنا الا إصراراً بالتمسك بالعمل على تطوير العمل في هذا المرفق ، وبكل شفافية مطلقة".
بدوره، اشاد عطية  " بالديناميكية والحرص الذي عمل بهما الوزير حمية على إثر الافتراءات التي سيقت بحق المطار"، شاكراً "عمله المتواصل ليلاً ونهاراً في السهر على تيسير هذا المرفق ودحض الأكاذيب بشأنه، ولاسيما وأننا على أبواب موسم الصيف، والذي يشهد اقبالا كثيفًا الى لبنان "، مقدرا دعوته "للسفراء للقيام بجولة على مختلف مرافقه ، وذلك تأكيداً لحرصه على تبيان الشفافية في عمل ومهام هذا المرفق".

وأعرب عن شكره لحمية فيما خص تعاطيه بموضوع التلزيمات في منطقة الشمال وتحديدا في عكار، "كون الشفافية والخلفية الوطنية كانتا هما المعيار، ومن دون أية محسوبيات على صعيد هذا الملف" ، مقدراً " الحرص الذي لمسه من قبل الوزير حمية في تعاطيه مع المناطق المحرومة ".

أما فيما يتعلق "بالكورنيش البحري"، فقد أشار إلى أن "الوزير حمية أكد أنه تم البدء بالإجراءات القانونية اللازمة لإعداد المراسيم ذات الصلة مع الدراسات الفنية ، ليصار لاحقاً الى تلزيمه بأسرع وقت ممكن".

مقالات مشابهة

  • الماء بـ100 دج..حمام وألعاب.. هذا جديد مطار الجزائر الدولي !
  • مطار إسطنبول يحطم الأرقام القياسية في عدد المسافرين
  • النائب عطية تناول وحمية ملفات مطار بيروت
  • الناطق باسم "اليمنية" يكشف عن أسباب وصول الطائرات مطار صنعاء في أوقات متقاربة
  • صور| محافظ جدة يتفقد مطار الملك عبدالعزيز
  • وفيات واضطراب حركة الطيران في الهند جراء أمطار غزيرة
  • مصرع 11 شخصا وتعطل حركة الطيران بسبب الأمطار الغزيرة فى نيودلهي
  • محافظ جدة يتفقد مطار الملك عبدالعزيز الدولي
  • هذه حقيقة تهديد المطار.. ما علاقة نصرالله؟
  • الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة الدولي مرة أخرى