سرايا - أكدّ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إنّ بلاده لا تريد أي مواجهة مع إيران وإنما ستتخذ كل الإجراءات لحماية قواتها ومواطنيها.

وقال بلينكن إنّ الحكومة الأمريكية تبذل جهودًا لضمان عدم توسع الصراع أبعد من غزة، حيث تبعث واشنطن برسالة واضحة للغاية إلى من يهددون العسكريين الأميركيين مفادها "أن لا تفعلوا ذلك".



وبين أنّ الولايات المتحدة الأمريكية تحقق تقدمًا جيدًا في المباحثات المتعلقة بهدنة إنسانية في غزة، في ظل وجود خلاف بشأن التوصل لوقف كامل لإطلاق النار لكن الجميع يرحب بالهدنة الإنسانية.

وأشار إلى أنّ تدفق المساعدات إلى غزة بالوتيرة الحالية غير كاف.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مسؤول كبير في حكومة العليمي ينتقد الضربات الأمريكية ضد قوات صنعاء ويطالب بتزويده بأسلحة متطورة لبدء المواجهة

الجديد برس|

كشفت صحيفة “إسرائيل هيوم” اليوم الثلاثاء عن طلب تقدم به مسؤول يمني رفيع المستوى من الحكومة المدعومة من السعودية إلى “إسرائيل” للحصول على دعم عسكري لمواجهة الحوثيين.

في مقابلة حصرية مع الصحيفة، انتقد المسؤول اليمني الكبير في حكومة العليمي الموالية للسعودية، الضربات الأميركية ضد قوات صنعاء، واصفًا إياها بأنها “غير فعّالة”. مطالباً من “إسرائيل” تزويد قواته بأسلحة متطورة لمساعدتها في مواجهة الحوثيين، خاصة بعد الهجوم الصاروخي الأخير الذي شنته القوات اليمنية على تل أبيب.

وأشار المسؤول إلى أن الرد الإسرائيلي على الهجوم الحوثي يجب أن يشمل استهداف الأصول العسكرية الرئيسية، مشيرًا إلى الهجوم الذي شنته “إسرائيل” على ميناء الحديدة في يوليو الماضي كمثال على حجم الضربة المطلوب.

وأضاف المسؤول أن الحوثيين لا يستجيبون إلا بالقوة المفرطة، ودعا المجتمع الدولي، وخاصة “إسرائيل”، لدعم “الشرعية” في اليمن للقضاء على الحوثيين.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة، التي تقود تحالفًا غربيًا ضد الحوثيين، لم تحقق النتائج المرجوة، معتبرًا أن الحملة الأميركية تفتقر إلى الفعالية والتركيز.

في سياق متصل، اعتبر المسؤول اليمني أن دعم القوات الجنوبية في مواجهة الحوثيين يعتبر قضية ذات أهمية أكبر بالنسبة لـ “إسرائيل” مقارنةً بالولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن كلًا من اليمن وإسرائيل يعانيان من تأثير وجود الحوثيين.

مقالات مشابهة

  • الوضع بليبيا وأزمة سد النهضة.. الخارجية الأمريكية تكشف سبب زيارة بلينكن لمصر(فيديو)
  • عاجل.. “الخارجية الأمريكية”: زيارة “بلينكن” لمصر للتنسيق حول إنهاء الحرب بغزة
  • الخارجية الأمريكية: زيارة بلينكن لمصر للتنسيق حول إنهاء الحرب بغزة
  • وزير الخارجية يبحث مع «بلينكن» ضخ الاستثمارات الأمريكية في السوق المصرية
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن متجه الآن إلى مصر وسيكون لديه حوارات بناءة هناك
  • «الخارجية الأمريكية»: بلينكن يتجه إلى مصر لبحث مقترح وقف إطلاق النار في غزة
  • مسؤول كبير في حكومة العليمي ينتقد الضربات الأمريكية ضد قوات صنعاء ويطالب بتزويده بأسلحة متطورة لبدء المواجهة
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن سيبحث خلال زيارته لمصر الجهود الرامية إلى التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن يزور مصر الثلاثاء
  • «الخارجية الأمريكية»: بلينكن يزور القاهرة الثلاثاء للمشاركة في الحوار الاستراتيجي