أكد مدير اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني في مدينة تشينجداو وانج لومينج، أن بلاده على استعداد لمواصلة تعميق التواصل والالتحام مع الشركات المصرية والعمل معًا لتنمية التعاونيات وتبادل الفرص الجديدة، وكتابة فصل جديد من المنفعة المتبادلة والنتائج المربحة للجانبين. 

وأضاف لومينج، أن محاور التنمية تلك تتمثل في تقاسم فرص السوق الضخمة في تشينجداو، باعتبارها مدينة مركزية مهمة في شمال الصين، والتي تتمتع بتجارة خارجية مزدهرة ويمكنها توفير منصة دعم للشركات المصرية لدخول السوق الصينية وتوسيعها.

وتابع مدير اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني في مدينة تشينجداو، بأننا سنندمج بشكل أفضل في التداول المزدوج الدولي والمحلي، وسط مساعي تعزيز تكامل التجارة المحلية والخارجية، وفتح القنوات اللوجستية الدولية، وتقديم خدمات عالية الجودة للشركات المصرية؛ لمواصلة توسيع سوق شاندونغ والسوق الصينية.
وأكد أن مدينة تشينغداو، تعد من أوائل المدن الصينية التي بدأت عملية التحديث، وهي تتمتع بأساس اقتصادي متين ونظام صناعي متكامل، ونتطلع إلى زيادة تعميق التعاون الصناعي مع مصر في مجالات إنشاء البنية التحتية، والتصنيع الذكي، والبحرية، والطاقة الجديدة والمواد الجديدة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البنية التحتية شاندونغ السوق الصيني الشركات الشركات المصرية نواب الشعب مدن الصين محاور التنمية السوق الصينية التعاون الصناعي المدن الصينية اللوجستية تعميق التعاون

إقرأ أيضاً:

مركز البحوث الزراعية: لنا له دور كبير في تحقيق التنمية الزراعية بمصر

عقب لقاءه مع علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  قام وفد الجامعة الصينية للعلوم اليوم بزيارة الى مركز البحوث الزراعية للتعرف على إمكانيات المركز وبحث آفاق التعاون المستقبلي في البحوث التطبيقية.

الامن الغذائي المصري 

قام الدكتور عادل عبد العظيم رئيس المركز بتقديم عرض توضيحي لدور مركز البحوث الزراعية في تحقيق التنمية الزراعية في مصر وكذلك استنباط أصناف وهجن جديدة من المحاصيل الاستراتيجية ومحاصيل الخضر قادرة علي التكيف مع التغيرات المناخية وتحمل الملوحة والجفاف كما اوضح رئيس المركز دور المعاهد والمعامل التابعة للمركز في تحقيق الامن الغذائي المصري والصادرات الزراعية المصرية.

نقابة الفلاحين تُشيد بزيارة وزير الزراعة المفاجئة للجمعيات الزراعية بالبحيرة والمنوفية

وقال عبد العظيم إن هدف الزيارة التعرف علي إمكانيات مصر البحثية وفتح افاق جديدة للتعاون المستقبلي في مجال البحث العلمي  التطبيقي وتعزيز سبل التعاون المشترك بين الجانب المصري والجانب الصيني في مختلف المجالات الزراعية فى ضوء توجيهات وزير الزراعة خلال اجتماعه مع الوفد الصيني.

أكد رئيس المركز علي أهمية التعاون المشترك مع الجانب الصيني ورغبته في التعرف علي الخبرات الزراعية المصرية وأشار  إلى ضرورة تواجد الخبرات الصينية داخل مركز البحوث الزراعية والتمهيد لتوقيع عدد من البروتوكولات مع الجانب الصيني في المجالات الزراعية، وخاصة استنباط أصناف وهجن التقاوى والبذور عالية الجودة والإنتاجية للمحاصيل الاستراتيجية

 وفي ختام الزيارة اشاد الوفد بالزيارة وإمكانيات مركز البحوث الزراعية العلمية والبشرية. 

رئيس الوزراء يستعرض مع وزير الزراعة رؤية العمل خلال المرحلة المقبلة

وكان وزير الزراعة كان قد التقى في وقت سابق بالوفد العلمى الصيني في حضور اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد وبحث معهم سبل تعزيز التعاون العلمى في مجال استنباط الأصناف الجديدة من التقاوى والبذور للمحاصيل الاستراتيجية.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الدولة الصيني يهنئ مدبولي على تجديد الثقة فيه رئيسا للوزراء
  • لتعزيز التعاون.. وفد الجامعة الصينية يتفقد مركز البحوث الزراعية بمصر
  • مركز البحوث الزراعية يستقبل وفدا من الجامعة الصينية للعلوم الزراعية
  • مركز البحوث الزراعية: لنا له دور كبير في تحقيق التنمية الزراعية بمصر
  • 6000 سيارة تدخل يوميا مدينة تعز.. مسئول عسكري يكشف طبيعة الوضع بعد شهر من اعلان فتح طريق الحوبان-جولة القصر والإجراءات المتبعة
  • وفد صيني يبحث آليات التدريس الحديثة بالكلية المصرية الصينية
  • وزير الشباب يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة وجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية
  • البنك المركزي الصيني يجري عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة 280.47 مليون دولار أمريكي
  • عمرو خليل: الحكومة تعهدت في برنامجها بالاهتمام بملف بناء الإنسان
  • رئيس مدينة ملوى: نسعي لتقديم أفضل خدمة للمواطن وإحالة كل متقاعس للتحقيق