أخوها أكل ورثها من أبيها وامها، وحين لجأت الي القضاء عارض أهلها هذا الأمر، ولا يقومون بمساعدتها فى الحصول على حقها، وهى تريد أن تعرف ماذا تفعل؟.

الأوقاف تعلن تنظيم 48 ندوة في الإفتاء والتثقيف الفقهي

أجاب الدكتور علي فخر أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية: "لا يؤمن احدكم بالله حتى يحب لأخيه ما يحبه لنفسه، طيب الاهل اللى خايفين من الفضيحة، لما لا يتدخلون عند اخيها ويجبروه يرد لها ولأخواتها حقوقهن، ده هو الحق الشرعى".

وتابع: "لازم الأهل يتصدون للباغى ويساعدوا الضعيف، ويقاطعوا الباغى حتى يرجع الى عقله ويعطى اخواته حقهم، وبعدها نصلح ما بينهم، لما نترك الظالم يظلم هيستشرى الظلم وهيصبح الأمر منتشر، ومتعارف عليه".


قال الشيخ محمد وسام، أمين الفتوى في دار الإفتاء، إن قضايا الميراث لابد أن تتم في حضور الطرفين مع العدل بينهما كما حددت الشريعة الإسلامية.

وأضاف "وسام"، في إجابة عن سؤال سيدة "توفي زوجي وترك قطعة أرض ساهمت في شرائها وثلاث شقق مكتوبة بإسم الأبناء، كيفية توزيع الميراث في هذه الحالة ؟"، أنه إذا كان الأمر قائم على تراض بين الطرفين، تنظر حصتك في الأرض والباقي منها ميراث يوزع على جميع الأبناء، أما الشقق فهي ملك الأولاد ولا تحسب داخل الميراث.

وأوضح أمين الفتوى أنه في حال عدم وجود تراضي بين الطرفين، ففي هذه الحالة يتجه كل من الطرفين إلى لجنة فض المنازعات في دار الإفتاء لحسم الأمر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحكام الميراث دار الإفتاء أمین الفتوى

إقرأ أيضاً:

أحمد سعد يوجه رسالة لابنته بمناسبة عيد ميلادها

وجه المطرب أحمد سعد رسالة مؤثرة لابنته بمناسبة عيد ميلادها من خلال حسابه الشخصي على موقع إنستجرام.

نشر صورته معها معلقا:'البنت دي ابنتي الحبيبة جودي، في وشها تفاصيل حياتي يمكن عشان هي حياتي وكمان أنا عرفت على ايدها يعني اي حب الأولاد كل سنه وانتي طيبة يا جودي يا روح قلب أبوكي والسنه الجاية تكوني اسعد انسانه في الكون".

أعلنت الشركة المنظمة لحفل أحمد سعد، عن أسعار تذاكر الحفل المقرر إقامته في دبي يوم 15 نوفمبر المقبل،والتي تم تقسيمها إلى 6 فئات، تبدأ بـ 55.26 دولارًا أمريكيًا، والثانية بـ 83.60 دولارًا أمريكيًا، والثالثة بـ 111.93 دولارًا أمريكيًا.

 

بينما جاءت الفئة الثالثة بـ 111.93 دولارًا أمريكيًا، والثالثة بـ 83.60 دولارًا أمريكيًا، والثالثة بـ 111.93 دولارًا أمريكيًا، الرابعة بسعر 168.61 دولار أمريكي، بينما تأتي الفئة الخامسة بسعر 225.29 دولار أمريكي، وتأتي الفئة السادسة والأخيرة بسعر 410.90 دولار أمريكي.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يعزي أميني الفتوى بدار الإفتاء المصرية في وفاة والدهما
  • أحمد سعد يوجه رسالة لابنته بمناسبة عيد ميلادها
  • زوج شيماء سيف يوجه رسالة لها بمناسبة فوز الزمالك
  • نتنياهو يوجه رسالة إلى إيران
  • أمين الفتوى يوضح حكم تصوير الأشخاص وتوثيق حديثهم دون إذنهم (فيديو)
  • أمين الفتوى: لا يجوز تصوير أي شخص بدون الحصول على إذنه.. الضرر كبير
  • أمين الفتوى: حصن نفسك بهذا الأمر ولا تذهب إلى السحرة -(فيديو)
  • أمين الفتوى: استغلال الفقراء لزيادة المتابعين في السوشيال يخالف تعليمات النبي
  • أمين الفتوى: المتحدث في السوشيال بجهل يحمل الأمانة أمام الله
  • أمين الفتوى: «السوشيال ميديا» سلاحًا ذو حدين.. والكلمة أمانة أمام الله