فاز الدراج المغربي أشرف الدغمي، اليوم الأحد، بالمرحلة العاشرة والأخيرة من طواف بوركينا فاسو الدولي للدراجات الـ34، فيما تمكن البوركيني بول دومون من الفوز بالقميص الأصفر لهذه الدورة.

وأكمل أشرف الدغمي، الذي تغلب في خط النهاية على الإيفواري أبو سانوغو والمغربي عادل العرباوي، هذه المرحلة من الطواف التي ربطت بين سابوني وواغادوغو (103 كلم) في ساعتين و19 دقيقة و12 ثانية، بمتوسط سرعة 44.

439 كلم/ساعة.

وعاد المركز الرابع للمغربي الحسين الصباحي.

وكان الدغمي قد فاز بالمرحلة الرابعة من هذا الطواف، كما احتل المركز الثاني خلال المرحلة السادسة التي فاز بها البوركيني بول دومونت.

وفاز الدراج المغربي عادل العرباوي يوم الخميس، بالمرحلة السابعة من طواف بوركينا فاسو الدولي التي جرت بين كودوغو وبورومو، متقدما على البلجيكيين فان دي ميروب سام وووترز روتج.

وإلى جانب المنتخب الوطني الذي فاز بتذكرة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 للمرة الرابعة على التوالي، شاركت عدة منتخبات وطنية في هذا الطواف وهي مالي والكوت ديفوار وبنين والنيجر وغانا ورواندا والكاميرون والجزائر وغينيا والتوغو بالإضافة إلى منتخب بلجيكا وبوركينا فاسو.

ودافع عن الألوان الوطنية في هذا الحدث الرياضي القاري ، فضلا عن أشرف الدغمي، كل من عادل العرباوي وأسامة خافي، المصنفين، على التوالي، ثالثا ورابعا وعاشرا على الصعيد الإفريقي حسب آخر ترتيب صادر عن (أفريكا تور)، إلى جانب الحسين الصباحي وأنور رحمو وإبراهيم الصباحي، يقودهم الإطار الوطني محسن لحسايني.وقطع المشاركون في الطواف مسافة إجمالية تبلغ 1200 كلم، موزعة على عشر مراحل أقصرها المرحلة الخامسة بين تينكودوغو ووزرغو ( 78 كلم)، وأطولها المرحلة السابعة بين كودوغو وبورومو (153 كلم).

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

عقب حلف اليمين.. وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تلتقى قيادات "التخطيط" وتستعرض أولويات المرحلة القادمة

"المشاط" تهنئ الدكتورة هالة السعيد على تعيينها مستشاراً للسيد رئيس الجمهورية للشئون الاقتصادية

باشرت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، عملها اليوم من مقر وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عقب أداء حلف اليمين أمام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حيث حرصت على لقاء عدد من قيادات الوزارة، مؤكدةً أن دمج وزارتي التخطيط والتنمية الاقتصادية مع التعاون الدولي، يجعل العمل أكثر كفاءة وفاعلية ويعزز آلية مساندة الاقتصاد الكلي.

وأضافت الدكتورة رانيا المشاط، بأن الفترة القادمة ستشهد تحديد الأولويات الوطنية لجذب الاستثمار والقطاع الخاص، بما فيها توطين الصناعة والاستثمار فى رأس المال البشري، فضلًا عن استغلال الأدوات في ملفي التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، لتنفيذ التوجيهات الرئاسية للحكومة بشأن مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، والتركيز على ملفي الصحة والتعليم، وتطوير الصناعة.

وقالت "المشاط"، إن العلاقات الدولية مع الشركاء الدوليين كلها مبنية على الاستراتيجيات والمشروعات الوطنية، ومع دمج الوزارتين سيكون هناك سلاسة بشكل أكبر، أن تكون الاستراتيجية واضحة والتركيز على الاستثمار في رأس المال البشري والتنسيق بين الخطة الاستراتيجية من موارد الدولة مع التمويل الخارجي، مؤكدة أن هذا الدمج يعد فرصة كبيرة، حيث إن عمل وزارة التعاون الدولي هو التنسيق مع الوزارات، ولذلك فإن كل البرامج والمشروعات واضحة بالوزارة.

وأشارت "المشاط"، إلى أن استراتيجية عمل الوزارة خلال الفترة القادمة، ستنطلق من توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، للحكومة الجديدة اليوم، والمتعلقة بجذب وتشجيع الاستثمارات الداخلية والخارجية وتشجيع نمو القطاع الخاص، وذلك في إطار تحسين الأداء المالي والاقتصادي الشامل للدولة، بما يحقق تطلعات الشعب المصري في التنمية والتقدم.

وتقدمت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية لاقتصادية والتعاون الدولي، بالتهنئة للدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية السابقة، على قرار السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى لتعيينها مستشاراً لرئيس الجمهورية للشئون الاقتصادية، متمنية لها دوام التوفيق، كما توجهت لها بالشكر على ما بذلته من جهود في ملف التخطيط خلال الفترة الماضية.

مقالات مشابهة

  • عقب حلف اليمين.. وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تلتقى قيادات "التخطيط" وتستعرض أولويات المرحلة القادمة
  • عقب حلف اليمين.. المشاط تلتقي قيادات "التخطيط" لتحديد أولويات المرحلة المقبلة
  • رانيا المشاط تلتقي قيادات «التخطيط» وتستعرض أولويات المرحلة المقبلة
  • المشاط تلتقى قيادات "التخطيط" وتستعرض أولويات المرحلة القادمة
  • “الإمارات للدراجات” يعزز صدارته للمنافسة في طواف فرنسا
  • من هو المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية الجديد؟.. أشرف على مشروع سد تنزانيا
  • «الإمارات للدراجات» ينفرد بصدارة «طواف فرنسا»
  • أسباب الغثيان الصباحي الشديد أثناء الحمل وطرق التعامل معه
  • بوركينا فاسو: متظاهرون يطالبون بنقل السفارة الفرنسية ويمهلونها شهراً
  • بوركينا فاسو.. متظاهرون يطالبون بنقل السفارة الفرنسية ويمهلونها شهراً