قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إنه يمكن اكتساب المناعة الطبيعية نتيجة العدوى أو اللقاحات المضادة لـ فيروس كورونا.

أشد فتكًا وأكثر شراسة من كورونا.. الوباء القادم على وشك الانتشار هل فيروس كورونا مسئول عن زيادة حالات النوبات القلبية.. اعرف الحقيقة


وأضاف الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم": "أصبح لدينا المناعة، وفيروس كورونا نتيجة للتحورات التي حدثت له فقد الكثير من قوته، وأصبح التهاب فيروسي يصيب الجهاز التنفسي العلوي وليس السفلي وأصبح لا يمثل الهلع الطبي الذي كان موجودا في الفترات السابقة".

 

وأشار إلى أن: "الفترة الحالية تشهد حالة نشاط للفيروسات، فضلا عن حالة الضغط العصبي التي يعيشها المواطنين بسبب الأحداث الخارجية والتي تتسبب في ضعف الجهاز المناعي"، موضحا أن :" كل الإصابات الفيروسية أعراضها واحدة".

نصيحة هامة


ووجه نصيحة مهمة للذين يعانون من أعراض نزلات البرد، قائلا: "لو الأعراض استمرت أكثر من 24 ساعة لا بد من اللجوء إلى الرعاية الطبية.. ولا داعي لاستخدام المضادات الحيوية في الإصابات الفيروسية".

وشدد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، على أنه "يجب أن يلتزم المصاب بأي نزلة برد المنزل، حتى لا يتسبب في إصابة غيره".

وأوضح: "الفئات التي قد تتدهور حالتهم الصحية حال إصابتهم بأي فيروس هم كبار السن وأصحاب الامراض المزمنة، وأصحاب أمراض القلب أيضا".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كورونا رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المضادات الحيوية اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا نزلة البرد لجنة مكافحة فيروس كورونا فيروس كورونا فیروس کورونا

إقرأ أيضاً:

قائد عام شرطة دبي: أهمية دور الأسرة في مواجهة المخدرات

أكد معالي الفريق عبد الله المري، القائد العام لشرطة دبي، أن القيادة العامة لشرطة دبي تحرص على المشاركة في الفعاليات والأنشطة العالمية كافة مثل "اليوم العالمي لمكافحة المخدرات"، الذي يعد فرصة لتسليط الضوء بشكل أوسع بأهمية استدامة التوعوية بمخاطر المخدرات، والتشديد على دور التعاون المحلي والدولي بين الأجهزة الشرطية والأمنية من أجل التصدي ومكافحة هذه الآفة الخطيرة التي تهدد سلامة وأمن الأسر والمجتمعات في مختلف دول العالم.

وقال معاليه في بيان صحفي اليوم،: تزامناً مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات نؤكد على دور دولة الإمارات العربية المتحدة الاستثنائي في مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية محلياً ودولياً، وبفضل توجيهات ومتابعة سيدي الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، رئيس مجلس مكافحة المخدرات، تستمر الدولة في تكثيف جهودها الريادية على مستوى العالم في إلقاء القبض على أفراد العصابات الإجرامية وحجم الضبطيات، والتي كان لها أثر كبير في المساهمة بمنع وصول السموم المخدرة إلى المجتمعات وحماية الأسر من أضرارها.

أخبار ذات صلة «الأسرة المتماسكة».. حصن الأبناء من السقوط في براثن المخدرات «الوقاية من المخدرات» يواصل تعزيز الوعي المجتمعي

وتابع معاليه: تقام فعالية اليوم العالمي لمكافحة المخدرات 2024 تحت شعار" أسرتي أكبر ثروتي" لتسليط الضوء على فاعلية الأسرة في مواجهة المخدرات وما تخلفه من أضرار مادية ومعنوية على أبنائها كونها الإطار التفاعلي الأول والبيئة الحاضنة التي ينشأ فيه الطفل، ولهذا فإن اختيار هذا الشعار من قبل وزارة الداخلية يعد تكريساً لدور الأسرة ومكانتها في تنشئة أبنائها.

وأضاف معالي الفريق المري أن القيادة العامة لشرطة دبي تعمل بتكامل مع كافة الأجهزة الشرطية في الدولة ومجلس مكافحة المخدرات على تعزيز الجهود في كشف وضبط العصابات المُنظمة التي تنشر هذه الآفة عبر الحدود الدولية، إلى جانب العمل محلياً على مكافحة ترويج السموم المخدرة، وتوفير سبل الكشف المبكر وتعزيز آليات التأهيل للمتعافين، وإدماجهم في المجتمع، مُثمناً في الوقت ذاته مشاركة الدولة في الاحتفال باليوم الدولي لمكافحة المخدرات، لنشر الوعي ووقاية المجتمع.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • جامعة جازان تبرز إسهاماتها في مكافحة المخدرات
  • نسرين طافش توجه نصيحة للجمهور في أحدث ظهور لها.. ماذا قالت؟ (صورة)
  • ظهور سلاسة جديدة من جدري القرود في بريطانيا.. «أكثر فتكا وأسرع انتشارا»
  • قائد عام شرطة دبي يؤكد أهمية دور الأسرة في مواجهة المخدرات
  • تعرف على نجوم حفل "ديسكو 90" ببيروت
  • قائد عام شرطة دبي: أهمية دور الأسرة في مواجهة المخدرات
  • لجنة تقييم أفضل مبنى بجامعة جنوب الوادي تواصل جولاتها التفقدية
  • رئيس هيئة النزاهة يعلن عن ستراتيجية جديدة لمكافحة الفساد
  • إنفلونزا الطيور تهدد بموجة شديدة من الوباء.. كيف تستعد مصر لمكافحة H5N1 ؟
  • ينتشر في هذه الأوقات.. نصائح مهمة للوقاية من الهربس (تحذير بشأن الأطفال)