(عدن الغد)خاص:

برعاية وزير الإدارة المحلية الأستاذ/ حسين الاغبري شاركت الدكتورة/ شفيقة سعيد اليوم الأحد في افتتاح ورشة تعزيز أطر التعاون بين إدارة تنمية المرأة في وزارة الإدارة المحلية  واللجنة الوطنية للمرأة وفروعها في المحافظات واتحاد نساء اليمن ومركز المرأة للتدريب في المحافظات  المستهدفة  عدن و تعز ، حضرموت ، لحج ومارب والمزمع عقدها خلال ثلاثة أيام بالعاصمة عدن.

 

كما عبر وزير الادارة المحلية عن أهمية ودور مشاركة المرأة في كافة القطاعات المحلية مثمنا الجهود التي تبذلها اللجنة الوطنية للمرأة للمساهمة في النهوض بقطاع المرأة أملا في وجود استراتيجية جديدة تسهم في   التنسيق الايجابي  بين مختلف الجهات.

من جانبها قالت د شفيقة سعيد إن هذه الورشة تهدف إلى التعريف بالمهام والاختصاصات لكل جهة وذلك للخروج بتوصيات ورؤى واضحة تساعد في التنسيق وتوحيد الجهود بين مختلف  الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني التي تعمل على قضايا النساء.

كما تطرقت الى الدور الكبير لوزارة الإدارة المحلية في الإسهام بإشراك النساء بمواقع صنع القرار بالسلطة المحلية.

تأتي هذه الورشة  ضمن مشروع تعزيز المرونة المؤسسية- سيري المنفذ من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP بالتعاون مع منظمة #صناع_النهضة وبتمويل من #الاتحاد_الاوروبي وبالتنسيق مع وزارة الادارة المحلية.

حضر الورشة وكيل وزارة الإدارة المحلية عوض مشبح والمدير التنفيذي لصناع النهضة محمد سيد ومنسق المشاريع لدى برنامج الامم المتحدة الانمائي نصار عرهب  ورئيسات فروع  اللجنة الوطنية للمرأة ومدراء ادارة التنمية  بالمحافظات وممثلات مركز المرأة بجامعة عدن ومدراء عموم إدارات اللجنة الوطنية للمرأة.


 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: اللجنة الوطنیة للمرأة الإدارة المحلیة

إقرأ أيضاً:

تونس تشارك بـ30 رياضيا في أولمبياد باريس 2024

قال رئيس اللجنة الوطنية البارالمبية التونسية محمد المزوغي إن عدد الرياضيين التونسيين الذين ضمنوا تأهلهم حتى الآن بدورة الألعاب البارالمبية المقررة بباريس من 28 أغسطس إلى 8 سبتمبر القادمين بلغ 29 رياضيا في انتظار تأكيد ترشح فتحي الزوينخي المرتقب في اختصاص البارا ترياتلون.

وأوضح رئيس اللجنة، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الأحد، أنه مع استكمال التأهل المنتظر لفتحي الزوينخي ستكون المشاركة التونسية في الألعاب البارالمبية لأول مرة بأربعة اختصاصات هي البارا ألعاب القوى (25) والبوتشيا (3) والبارا تجديف (1) والبارا ترياتلون (1) بمجموع 30 رياضيا مقارنة ب25 رياضيا في دورة العاب طوكيو الأخيرة 2020+1.

وأضاف المزوغي أن هذه المشاركة المتنوعة تؤكد مجددا على نجاح الرهان الذي رفعته اللجنة الوطنية البارالمبية التونسية في سعيها نحو تنوع الخارطة الرياضية البارالمبية بعد أن كانت توفقت قبل ذلك خلال ألعاب طوكيو في تأهيل البارا تنس الطاولة، مشيرا إلى أنه "لأول مرة نشارك بثلاثي أبطال إفريقيا في البوتشيا أشرف التياحي، وعياد بن يوب، ومهى عون الله في الألعاب البارالمبية، بالإضافة إلى باكورة مشاركة الباراتجديف ب" ماهر الرحماني".

وأعرب المزوغي عن تفاؤله بمشاركة متميزة وتحقيق حصاد وفير من الميداليات، مثلما دأبت عليه العناصر الوطنية خلال الدورات السابقة، مبينا أن اللجنة الوطنية البارالمبية التونسية انطلقت منذ فترة في تأمين أفضل ظروف المشاركة لمختلف الرياضيين بالتنسيق مع أطرهم الفنية واتحاداتهم المعنية من خلال تدريبات مكثفة قبيل أيام من بداية الدورة من 11 إلى 21 أغسطس في « ايفرو » بضواحي باريس بهدف رفع درجة جاهزيتهم الذهنية ومساعدتهم على الدخول مبكرا في أجواء المنافسات.

مقالات مشابهة

  • حلقة عمل حول دليل إعداد السياسات العامة لمختلف الجهات والهيئات الحكومية
  • لجنة "سيداو" تستعرض التقرير الوطني الرابع
  • تونس تشارك بـ30 رياضيا في أولمبياد باريس 2024
  • افتتاح ورشة لصيانة المركبات بشرطة عجمان
  • “بيئة نجران” تستعرض فرصها الاستثمارية عبر ورشة عمل تنفذها غداً
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لتنمية المهارات
  • ليبيا تشارك ورشة عمل مرصد الصحراء والساحل في تونس
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل لموظفي إداراته بالقاهرة والمحافظات
  • في مؤتمر دولي الناشطة النوبلية توكل كرمان تشارك في مؤتمر تبليسي .. بآستضافة رئيسة جورجيا