أخبارليبيا24 

أكد مركز طب الطوارئ والدعم أن الفرقة المساندة التابعة للمركز استخرجت أمس السبت 40 رفات من مقبرة الظهر الحمر لإعادة تنظيم دفنها. 

وأوضح المركز أن الفرقة المساندة للطب الشرعي التابعة للمركز استخرجت الرفات من المقابر الجماعية مؤكدة أنها تعود لضحايا تم دفنهم خلال اليومين الأولين من الكارثة التي اجتاحت المنطقة الشرقية.

 

وأفاد المركز أن الفرق قامت باستخراج الرفات ووضعها في أكياس الجثامين وتأكيد العدد الكلي، ومتابعة اجراءات اعادة تنظيم دفنها. 

وأضاف المركز أن هذه العملية تندرج تحت إشراف ومتابعة النيابة العامة وهيئة البحث عن المفقودين. 

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من وزير التنمية المحلية الجديد بعد حلف اليمين الدستورية

بعد أداء الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية، وشملت الحقائب الوزارية عدة وزارات، وفي أول تعليق من وزير التنمية المحلية الجديد بعد أداء القسم، أكدت الدكتورة منال عوض، وزير التنمية المحلية الجديد، أن كل محافظ بمثابة رئيس في محافظته ومسئول عن كل الملفات من الصحة والتعليم والتضامن وغيرها من الملفات.

مواجهة الأزمات 

وأشارت إلى أنه من الأساليب الجديدة التى تم استحداثها لمواجهة الأزمات ومتابعة العمل هي غرف السيطرة للربط بين المحليات والمحافظات ووزارة التنمية المحلية مع مجلس الوزراء والرئاسة، وكل محافظة بها غرف سيطرة بحيث ينزل المحافظ والجهات المختصة بالمتابعة لمتابعة الوضع أولا بأول وبشكل مباشر، فمثلا لو هناك تركيز على موضوع الأسعار أو أي أزمة يتم التعامل الفوري معها واتخاذ قرار بشكل سريع بشأنها  وحل المشكلات والسيطرة عليها.

وأكدت أهمية وجود تنسيق بين الوزارات والمحليات وربط بين السياسات المركزية مع عمل المحليات من الإسكان البيئة التضامن وغيرها من الوزارات من أجل تقديم خدمة أفضل للمواطنين.

وأوضحت «عوض» أن من الملفات المهمة في أولويات الوزارة تطبيق ومتابعة ملف التصالح في مخالفات البناء ومواجهة التعديات والحفاظ على الرقعة الزراعية وتطبيق قانون المحال العامة واستصدار تراخيص المحلات لدمجها في الاقتصاد الرسمي.

مقالات مشابهة

  • من كولومبوس.. إلى بلفور التاريخ الدموى لأمريكا
  • استعدوا للالتحاق بالمدرسة… ضمن ورشة عمل للمركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة
  • أول تعليق من وزير التنمية المحلية الجديد بعد حلف اليمين الدستورية
  • اعتقد بوجود مقبرة أثرية أسفل عقار.. المشدد 7 سنوات لمتهم بالتنقيب في الزيتون
  • المونديال ينتشل فاس من العبث…لفتيت يعلن عن “مخطط مارشال” تحضيراً لكأس العالم 2030
  • مطالب بمأسسة الدبلوماسية الموازية للمغرب بمناسبة الجمع العام للمركز المغربي للدبلوماسية الموازية
  • افتتح مشروع مياه في باب المندب.. طارق صالح: اليمن مقبرة المشروع الإيراني
  • مركز الإغاثة والتنمية وفرقة سفر يقدمان أمسية ” فرح وأمل” في 11 الشهر الحالي على مسرح دمر المكشوف
  • خلاف بين بغداد وأربيل يؤخر فتح مقبرة جماعية للإيزيديين بسنجار 9 سنوات
  • قتلى بسبب الفيضانات والسيول في أوروبا