بوابة الوفد:
2024-07-06@06:08:25 GMT

ليس كل ما يُقال حقيقة!!

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

إذا رغب أى شخص فى تناول فترات من تاريخنا المعاصر سواء كان ذلك فى مقالات أو دراسات، سوف يجد ما لا يُرضيه مما يُكتب، خاصة أن معظم الوثائق التى يعتمد عليها فى كتابته يستند منها إلى وثائق جلبها من بلاد أجنبية، بسبب شُح المعلومات لدينا. وبالتأكيد إن تلك المعلومات التى يجلبها تُعبر عن وجهة نظر الغير فى أحداثنا.

وكثير منها تطعن فى وطنية أبطال لدينا. يروون عليك هؤلاء غير الراضين عن ما كتب ببعض الكلمات التى ينسبها إلى ذلك الرجل الذى سحبت الوثائق الأجنبية هذه الصفة عنه. وذلك فى جُمل جميلة وكلام لطيف قاله عن تفانيه فى خدمة هذا الوطن دون أى توثيق، فيصبح هذا الكلام كلاما مغشوشا «حمضان» وكلنا عارفين. وللأسف يتم تناول تلك الفترات التى مازالت تُلقى بظلالها على واقعنا حتى الآن. وعندما تذكرها سوف تجد من يقاومها كأنه يرفض معرفة الحقيقة ويتهم الكاتب أنه يُصفى حسابات سواء له أو للغير، رغم أن الكاتب لم يتناول الحياة الشخصية للأشخاص الذين كانوا يملكون زمام الأمور فى تلك الفترة، وهكذا يتحول التاريخ فى واقعنا إلى تاريخ شفوى يُدخل عليه الناس الكثير من الأساطير والسرد غير الحقيقى، فتحول الخائن به إلى بطل، والبطل إلى خائن.

لم نقصد أحدًا!!

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تناول فترات دراسات

إقرأ أيضاً:

مدير «القاهرة للدراسات»: القطاع الخاص قاطرة التنمية الحقيقية (فيديو)

قال الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاستراتيجية والاقتصادية، إن فكرة تمكين القطاع الخاص خلال الفترة المقبلة شيء مهم جدًا، مشيرًا إلى أن القطاع الخاص يعتبر قاطرة التنمية الحقيقية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المُذاع عبر فضائية «DMC»، قائلًا: «محتاجين أن تكون هناك زيادة في مساهمة وحجم الاستثمارات التي تأتي من القطاع الخاص سواء كان المحلي أو الأجنبي، فالقطاع الخاص يستطيع أن يزود حجم العمالة، ويزود معدلات التشغيل والإنتاج والصادرات المصرية، نسبة ومساهمة القطاع الخاص في المشروعات كانت في حدود من 25% إلى 30%».

وتابع: «النهاردة الدولة منذ حوالي عام ونصف بدأت في وضع مجموعة من الخطط والإجراءات مثل وثيقة ملكية الدولة وتعديل بعض التشريعات التي من أجلها سوف يكون هناك زيادة في حجم الاستثمارات من القطاع الخاص بشكل كبير جدا، شوفنا تأسيس إجراءات التأسيس وإجراءات التراخيص والرخصة الذهبية».

وأكمل: «شوفنا في الموازنة العامة المصرية الجديدة التي بدأ تفعيلها وتشغيلها أن حجم الاستثمارات الحكومية سينخفض إلى 50% مع إمكانية تشجيع القطاع الخاص ليدخل في مجموعة من المشروعات سواء كانت مشروعات بنية أساسية وفي قطاعات متنوعة بهدف زيادة مساهمة القطاع الخاص».

مقالات مشابهة

  • بعد حكم الحصانة.. ترامب يسعى لوقف قضية الوثائق السرية
  • عبد الواحد النبوي لـ الشاهد: دار الوثائق القومية تعرضت لهجوم من الإخوان في مجلس الشورى
  • عبد الوحد النبوي لـ"الشاهد": دار الوثائق بها 110 ملايين وثيقة ترجع للعصر الفاطمي
  • عبد الوحد النبوي لـ"الشاهد": مصر بها أقدم أرشيف لكتابة تاريخ الوطن العربي
  • محمد فرحات: الرئيس السيسي يدعم الحوار الوطني بكل قوة
  • ترامب يسعى لوقف قضية الوثائق السرية بعد حكم الحصانة
  • مدير «القاهرة للدراسات»: القطاع الخاص قاطرة التنمية الحقيقية (فيديو)
  • بعد تجديد الثقة.. محافظ الفيوم: "الصحة والتعليم" على رأس أولوياتنا
  • حساب المواطن يوضح تأثير تواجد المستفيد خارج المملكة على الدعم
  • بعد تعرضها لضربة صاروخية .. غرق السفينة ’’لافانت’’ في المحيط الهندي