أعلنت الشرطة الألمانية اليوم الأحد أنها أنهت عملية احتجاز أب لابنته البالغة أربع سنوات على مدرج مطار هامبورغ منذ مساء السبت بعد توقيفه «من دون أي مقاومة».
وذكرت الشرطة أن «عملية احتجاز الرهينة انتهت، وخرج الرجل من السيارة مع ابنته وأوقف من دون مقاومة» مشيرة إلى أن الطفلة «تبدو بخير».
واستمرت العملية 18 ساعة.


وأعلنت الشرطة الألمانية في وقت سابق أنها تتفاوض مع رجل تركي مسلح لإقناعه بوضع حد لاحتجازه ابنته في سيارة بالقرب من طائرة تابعة للخطوط التركية.
واقتحم الرجل البالغ 35 عاماً مدخل المطار قرابة الساعة الثامنة مساء السبت بسيارته مطلقاً عيارات نارية، واحتجز ابنته البالغة أربع سنوات فيها في محاولة منه لأخذها إلى تركيا.
وأوضحت السلطات أن الرجل على خلاف مع زوجته في شأن حق حضانة الطفلة، وأنه خطف الطفلة من منزل والدتها.
وفي البداية، طلب هذا الأب، تمكينه من الانتقال بالطائرة إلى تركيا.
وتوقفت حركة الملاحة في مطار هامبورغ منذ مساء السبت.
واقتحم الرجل مدرج المطار مساء السبت بعد تحطيمه حاجزاً عند مدخله، وأطلق النار مرتين في الهواء وألقى زجاجتين حارقتين، بحسب الشرطة.
وكانت الزوجة أبلغت الشرطة باختطاف الطفلة من منزلها في شتاده، على مسافة نحو 30 كيلومترا من هامبورغ.
ومساء السبت، اضطرت 17 طائرة كان من المقرر أن تهبط في مطار هامبورغ تحمل 3200 راكب، إلى تغيير مسارها. أما الرحلات التي كانت مقررة الأحد من حيث المبدأ فيبلغ عددها 286 وينبغي أن تنقل 34500 مسافر.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: مطار هامبورغ مساء السبت

إقرأ أيضاً:

هل يستمر غلق المحلات 10 مساء بعد انتهاء الصيف؟

بدأت الحكومة اعتبارا من يوم 1 يوليو الحالي في تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بتخفيض عدد ساعات عمل المحلات والمولات والمطاعم وذلك من أجل ترشيد استهلاك الكهرباء في إطار جهود الحكومة لحل أزمة الانقطاعات وخطة تخفيف الأحمال.

هل يستمر غلق المحلات 10 مساء بعد انتهاء الصيف؟

يستمر تطبيق قرار غلق المحلات الساعة العاشرة مساءً على مستوى الجمهورية، خلال الفترة من 1 يوليو 2024 حتى 26 سبتمبر 2024، وذلك حسب قرار صادر عن اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة ووزارة التنمية المحلية.

وأكد مصدر مطلع بوزارة التنمية المحلية، أنه عقب انتهاء مدة القرار المحددة من قبل رئيس مجلس الوزراء سيتم العودة إلى العمل بنظام المواعيد الصيفية والشتوية الدائمة للمحلات وفق قرار وزير التنمية المحلية الصادر بنهاية عام 2020.

وشدد المصدر، في تصريحات خاصة إلى "الفجر"، على أن قرار غلق المحلات الساعة 10 مساء وباقي الأنشطة وفق التوقيتات المعلنة يقلل فترة عمل الأنشطة المختلفة بمقدار ساعة واحدة يوميا فقط للمساعدة في تخفيف أحمال الكهرباء والضغط على محطات الإنتاج في ظل وجود أزمة في توفير الوقود اللازم لعمل المحطات بالقدرة الكاملة على مدار 24 ساعة حتى تتمكن من تلبية الاحتياجات المتزايدة للمواطنين.

مواعيد غلق المحلات والمولات والمطاعم 1 يوليو 2024 حتى 26 سبتمبر 2024

1- تكون مواعيد فتح المحال التجارية يوميًا خلال الفترة من الآن وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر 2024، من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساءً. يتم تمديد التوقيت يومي الخميس والجمعة وأيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق المحال في تمام الساعة الحادية عشرة مساءً، مما يعني تخفيض ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية المعمول بها.
2- تكون مواعيد فتح المولات التجارية يوميًا خلال الفترة المشار إليها من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، مع زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق في تمام الساعة الواحدة صباحًا.
3- تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يوميًا خلال الفترة المشار إليها من الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة. يتم تمديد التوقيت يومي الخميس والجمعة وأيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق في تمام الساعة الواحدة صباحًا.
4- تكون مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يوميًا خلال الفترة المشار إليها كما هو معمول به حاليًا في التوقيتات الصيفية، اعتبارًا من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة السابعة مساءً. يستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين، وذلك حفاظًا على توفير الخدمات المهمة لهم.
5- تستثنى من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية المشار إليها محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات، وذلك لضمان تقديم الخدمات الأساسية والضرورية للمواطنين على مدار الساعة.

مقالات مشابهة

  • "قيد الصحفيين" تعلن مواعيد انعقاد اللجنة.. ومجلس النقابة يعقد اجتماعا طارئا
  • من قبلي لبحري.. السكة الحديد تعلن مواعيد القطارات اليوم السبت 6 يوليو 2024
  • هل يستمر غلق المحلات 10 مساء بعد انتهاء الصيف؟
  • انتهاء الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية.. بدء فرز الأصوات
  • مصدر حكومي لـعربي21: وساطة عمانية تنهي أزمة احتجاز الطائرات من قبل الحوثيين
  • «مصر للطيران» تعلن انتهاء رحلات عودة الحجاج من السعودية بعد نقل 60 ألف مسافر
  • الجنايات تتسلم تقرير مستشفى العباسية عن قاتل الطفلة السودانية جانيت السبت
  • قبل انتهاء المهلة .. السعودية تعلن استعداها لتنفيذ خارطة السلام في اليمن
  • مشجع يتعرض لاعتداء عنيف من منظمي مباراة البرتغال وسلوفينيا الشرطة الألمانية تفتح تحقيقا
  • روسيا تعلن استهداف مطار بولتافا الأوكراني بصاروخ “إسكندر” الباليستي