بوابة الفجر:
2024-07-12@19:31:45 GMT

جولة ميدانية لمدير تعليم الفيوم بمدارس سنورس

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

قامت الدكتورة أماني قرني، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، بجولة ميدانية بمدارس إدارة سنورس التعليمية، بحضور الأستاذ عصام الدين نعيمي، مدير عام إدارة سنورس التعليمية.

 

جولة ميدانية 

حيث تفقدت الدكتورة أماني، عدد من مدارس إدارة سنورس التعليمية، ومنها مدرسة البساتين الابتدائية، ومدرسة السلام الإعدادية ومدرسة بنات فيدمين للتعليم الأساسي.

أشادت مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم، بانضباط وانتظام العملية التعليمية بالمدارس، والجهد والمتميز المبذول في العمل، حيث تفقدت الفصول الدراسية، وناقشت الطلاب للوقوف على المستوى العلمي.

 

التعليم الأساسي 

كما تفقدت مدير المديرية، المبني الجديد بمدرسة السلام الإعدادية، وتم معاينة سور المدرسة، ودراسة إمكانية فتح باب بين مدرستي السلام الأعدادية بفيدمين ومدرسة بنات فيدمين للتعليم الأساسي - إدارة سنورس التعليمية.

 

 

 

 

وكيل تعليم الفيوم تتابع مدرسة دمو الفندقية IMG-20231105-WA0130 IMG-20231105-WA0131 IMG-20231105-WA0129 IMG-20231105-WA0128

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم تعليم الفيوم جولة ميدانية الطلاب الفصول الدراسية إدارة سنورس التعلیمیة IMG 20231105

إقرأ أيضاً:

مدير تعليم نجع حمادي يطمئن علي الحالة الصحية لطالبة الثانوية العامة

قال عفت محمد وزيري مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية، أنه تواصل اليوم الجمعة، مع مجدي السفري والد الطالبة " بسملة مجدي " بالصف الثالث الثانوي، والتي أصيبت بغيبوبة بعد عودتها من امتحان اللغة الفرنسية، والذي أكد على تحسن حالة ابنته الصحية.  

وتمني مدير عام الإدارة، أن يمن الله تعالي علي الطالبة " بسملة مجدي " بالشفاء العاجل وموفور الصحة والعافية، وأن تعود سالمة إلي بيتها وأحضان والديها، داعيا الجميع بأن يبتهل بالدعاء إلى الله تعالي في هذه الأيام المباركة بأن يمن الله تعالي بالشفاء العاجل لها وأن يشفيها شفاءا تاما لا يغادر سقما.   

وكانت  الطالبة "بسملة مجدي " قد أصيبت بغيبوبة عقب خروجها من المدرسة بعد أداء امتحان اللغة الفرنسية ضمن امتحانات الثانوية العامة.  

قال والد الطالبة في وقت سابق، إن ابنته تعاني من مرض منذ سنوات، يتسبب في ارتفاع درجة حرارة جسمها و توترها، مشيرا إلى أن "بسملة" سقطت مغشية عليها بعد عودتها من امتحان اللغة الفرنسية، وتم نقلها إلى مستشفى نجع حمادي ثم تحويلها إلى مستشفى سوهاج الجامعي بسبب فقدانها للوعي.

قنا تعلن عن انطلاق الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية  

أعلنت محافظة قنا، أن  مديرية الطب البيطري سوف تبدا في تنفيذ الحملة القومية الثانية خلال عام ٢٠٢٤، لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية و حمى الوادى المتصدع، وذلك من يوم السبت المقبل الموافق ١٣ يوليو الجارى بجميع مراكز  ومدن المحافظة، في إطار خطة الهيئة العامة للخدمات البيطرية والتى تهدف إلى الحفاظ على الثروة الحيوانية و المال العام.

  ومن جانبه قال عمر  عبد الباقى المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، أن الدولة تبذل جهودا حثيثة للاهتمام بالثروة الحيوانية،  وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض، مضيفا أن الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، وجه رؤساء الوحدات المحلية بتوفير التسهيلات والدعم اللازم لإنجاح الحملة، والإعلان عنها لتوعية المواطنين بأهمية التحصين ودوره فى حماية الماشية والحفاظ عليها، مناشدًا المربين بسرعة الاستجابة للفرق البيطرية والالتزام بكافة التعليمات والإرشادات من أجل القضاء على مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع، ومن ثم الحفاظ على الثروة الحيوانية.  

وأوضح الدكتور إبراهيم يوسف، مدير عام مديرية الطب البيطري بقنا، أنه من المقرر تحصين الحيوانات بلقاحىّ الحمى القلاعية وهما ( الثلاثى المتعدد – الثنائى ) أو لقاح الحمى القلاعية المدمج، بالإضافة إلى لقاح حمى الوادى المتصدع، مضيفا أنه سيتم تحصين العجول الصغيرة من عمر ٣ أشهر بلقاح النيموباك مع لقاحىّ الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع، على أن يتم التحصين بجرعة تنشيطية بعد شهر من إعطاء الجرعة الأولى، مؤكدا أن المديرية استعدت لتنفيذ الحملة من خلال توفير اللقاحات والكوادر البشرية، لافتا إلى أنه سيتم عمل زيارات ميدانية للقرى بجميع مراكز ومدن المحافظة للتوعية الإرشادية عن أهمية التحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع وتعريف المربين بهما وأعراض كل منهما ومدى خطورتهما على الثروة الحيوانية.

مقالات مشابهة

  • اتهامات لمدير مكتب أراضي وعقارات المخا بالتعدي على أملاك المواطنين
  • مدير تعليم نجع حمادي يطمئن علي الحالة الصحية لطالبة الثانوية العامة
  • مصرع طفل صعقًا بالكهرباء أثناء عمله داخل ورشة رخام بالفيوم
  • صور أول جولة ميدانية موسعة بمركزي إدكو ورشيد لمحافظ البحيرة
  • نحو تعليم أفضل
  • تعليم قنا تنظم احتفالية لتكريم عدداً من العاملين
  • أغمي عليها في اللجنة.. نقل طالبة بالثانوية العامة بالفيوم إلى المستشفى
  • جولة ميدانية مفاجئة لمحافظ الدقهلية داخل مدينة أجا
  • “الدرسي” يجري جولة في الجنوب الشرقي لمتابعة سير التسجيل في انتخابات البلديات
  • تعليم الجيزة.. تحدد قيمة ملف التقديم بمشروع الوحدة المنتجة بالمدارس