قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية مخيم المغازي للاجئين وسط قطاع غزة، فجر الأحد، ما أدى إلى مقتل 45 شخصا على الأقل بحسب مسؤولين في قطاع الصحة.

اعلان

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة الذي تديره حماس، إن 42 شخصا على الأقل أصيبوا في الغارة.

وأضاف أن المستجيبين الأوائل، بمساعدة السكان، ما زالوا يبحثون تحت الأنقاض عن القتلى أو الناجين المحتملين.

الصحفي الفلسطيني محمد العالول يحمل جثمان طفله الذي استشهد في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، في مستشفى دير البلح، الأحد 5 نوفمبر 2023Fatima Shbair/Copyright 2023 The AP. All rights reserved.

ويقع المخيم في منطقة الإخلاء حيث حث الجيش الإسرائيلي المدنيين الفلسطينيين في غزة على البحث عن ملجأ بينما يركز هجومه العسكري في المناطق الشمالية.

شاهد: لا يوجد مكان آمن في غزة.. مستشفيات غصت بالجرحى وقصف لمدارس الأمم المتحدة حتى خزانات المياهفيديو: آثار القصف الإسرائيلي على مدينة خان يونس في قطاع غزة

وعلى الرغم من هذه النداءات، واصلت إسرائيل قصفها عبر غزة، قائلة إنها تستهدف مقاتلي حماس وأصولها في كل مكان في القطاع المحاصر. واتهمت حماس باستخدام المدنيين كدروع بشرية.

فلسطينيون يبحثون عن ناجين من القصف الإسرائيلي على مخيم المغازي للاجئين في قطاع غزة، الأحد 5 نوفمبر 2023Fatima Shbair/

ويقول المنتقدون إن الضربات الإسرائيلية غالبا ما تكون غير متناسبة، نظرا للعدد الكبير من النساء والأطفال الذين قتلوا في مثل هذه الهجمات.

وقال عرفات أبو مشاية، الذي يعيش في مخيم مغازي، إن الغارة الجوية الإسرائيلية دمرت عدة منازل متعددة الطوابق في المخيم.وقال إن معظم الضحايا هم من النازحين الذين فروا من منازلهم في شمال غزة. 

وبلغ عدد القتلى الفلسطينيين في الحرب بين إسرائيل وحماس  في غزة إلى 9770 قتيلا بينهم 4800 طفل وفقا لوزارة الصحة في غزة.

أطفال فلسطينيون يقومون بالمسح خارج منزلهم بعد القصف الإسرائيلي على مخيم المغازي للاجئين في قطاع غزة يوم الأحد 5 نوفمبر 2023.Hatem Moussa/Copyright 2023 The AP. All rights reserved.

وفي الضفة الغربية المحتلة، قُتل أكثر من 140 فلسطينيا في أعمال عنف وغارات إسرائيلية.

وقتل أكثر من 1400 شخص في إسرائيل معظمهم في الهجوم الذي شنته حماس في السابع من أكتوبر تشرين الأول والذي أدى إلى بدء القتال واحتجزت الجماعة المسلحة 242 رهينة من إسرائيل إلى غزة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تعليق إجلاء الاجانب وحاملي الجنسية المزدوجة من غزة الى مصر ومقتل 9488 فلسطيني على الأقل شاهد: قافلة مساعدات تدخل إلى غزة من معبر رفح شاهد: تكريماً لأرواح أطفال غزة.. أكفان وأعلام فلسطينية وورود حمراء على شاطئ كوباكابانا في ريو ضحايا قصف إسرائيل جرائم حرب غزة اعلانالاكثر قراءة تستمر التغطية| عشرات القتلى والجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مدخل مستشفى الشفاء ومدرسة تؤوي نازحين فيديو: "نحن ضحايا على الهواء مباشرة".. مراسل تلفزيون فلسطين في غزة ينهار باكيا بعد مقتل زميله أهم ما جاء في خطاب الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله شاهد: إسرائيل تعيد "آلاف" العمال الفلسطينيين إلى غزة بعد طردهم فيديو: "شوية أكفان وبسكوت خربان".. فلسطينيون يأخذون صناديق من شاحنة مساعدات بعد انقلابها قرب رفح اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. نتنياهو: لا وقف لإطلاق النار في غزة قبل عودة الأسرى والرهائن.. آخر تطورات الحرب في غزة لحظة بلحظة يعرض الآن Next وزير إسرائيلي: إسقاط قنبلة نووية على غزة خيار ممكن ونتنياهو يرد يعرض الآن Next شاهد: في أكبر احتجاج على الحرب حتى الآن.. مئات آلاف الإندونيسيين يتظاهرون في جاكارتا لدعم غزة يعرض الآن Next ألمانيا: تركي يحتجز رهائن في مطار هامبورغ بسبب نزاع عائلي يعرض الآن Next كان ينقل الأخبار فأضحى خبرا.. مقتل عائلة المصور محمد العالول بقصف إسرائيلي في مخيم المغازي (فيديو)

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الشرق الأوسط غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس السياسة الإسرائيلية ضحايا شرطة فرنسا طوفان الأقصى Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل الشرق الأوسط غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: ضحايا قصف إسرائيل جرائم حرب غزة إسرائيل الشرق الأوسط غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس السياسة الإسرائيلية ضحايا شرطة فرنسا طوفان الأقصى إسرائيل الشرق الأوسط غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس القصف الإسرائیلی على مخیم المغازی یعرض الآن Next فی قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة

كثّفت طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات الماضية قصفها على قطاع غزة، مما أدى لاستشهاد وإصابة العديد من الفلسطينيين.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي نفّذت سلسلة من الغارات الجوية والقصف المدفعي على أحياء الشجاعية والتفاح وتل الهوا والدرج، مما أدى لاستشهاد العديد من الفلسطينيين، وعجز الطواقم الطبية عن انتشال الشهداء والجرحى من مناطق القصف العنيف في حي الشجاعية، مشيرة إلى قصف إسرائيلي استهدف منزلاً الليلة الماضية في غزة، مما أدى لاستشهاد أم وأطفالها الثلاثة وإصابة عددٍ آخر بجروح.

اقرأ أيضاًالعالمشي جين بينغ: الصين تعارض سياسات الهيمنة وتدعم التعددية القطبية

وفي جنوب قطاع غزة، واصلت دبابات الاحتلال الإسرائيلي عمليات قصف تجمعات الفلسطينيين في مدينة رفح، مما أدى لاستشهاد وإصابة العديد من الفلسطينيين، وتدمير مربعات سكنية كاملة في أحياء العودة والسلام ومخيمات يبنا والشابورة، ترافق ذلك مع استمرار تقدم جرافات الاحتلال لبعض الأحياء غرب المدينة، وتدمير مئات المنازل على طول محور صلاح الدين جنوب المدينة.

كما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الساعات الـ 24 الماضية شهدت عمليات تصعيد ومجازر مروعة بحق عائلات بأكملها، مما أدى لاستشهاد نحو 44 فلسطينياً وإصابة العشرات بجروح.

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام فلسطينية: 5 شهداء جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مخيمي المغازي والنصيرات وسط قطاع غزة
  • تعديلات هدنة غزة تعيد الأمل للتفاوض
  • جرائم في سجون الاحتلال.. معتقلون فلسطينيون يتهمون إسرائيل بتعذيبهم
  • حزب الله يصعد من هجماته وفرصة مهمة بالدوحة لإنهاء الحرب في غزة
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة
  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يقصف سيارة شرقي مخيم المغازي بغزة
  • معضلة إسرائيل القادمة.. من يدير قطاع ​​غزة بعد الحرب؟