قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن الفترة الحالية تشهد حالة نشاط الفيروسات، بالإضافة إلى أن حالة الضغط العصبي التي يعيشها المواطنين بسبب الأحداث الخارجية تتسبب في ضعف الجهاز المناعي. 

لهذا السبب.. مفيدة شيحة تشن هجومًا على بيومي فؤاد زيلينسكي يخطط لتغيير استراتيجيته تجاه روسيا نصيحة المصابين بنزلات البرد

وأشار حسني، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، إلى أن كبار السن وأصحاب الامراض المزمنة، وأصحاب أمراض القلب قد تتدهور حالتهم حال إصابتهم بأي فيروس، لافتا إلى أن كل الإصابات الفيروسية أعراضها واحدة.

وأوضح أنه يجب أن يلتزم المصاب بأي نزلة برد المنزل، حتى لا يتسبب في إصابة غيره، مؤكدا أن فيروس كورونا فقد الكثير من قدرته، موجها رسالة إلى من يعانوا من أعراض نزلة برد، قائلا: "لو الأعراض استمرت أكثر من 24 ساعة لا بد من اللجوء إلى الرعاية الطبية"، ولا داعي لاستخدام المضادات الحيوية في الإصابات الفيروسية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا فيروس كورونا الفيروسات

إقرأ أيضاً:

ملاحقات ما بعد قتل المتاجرين او التستر على المتورطين.. مادور العشائر بمكافحة المخدرات؟- عاجل

بغداد اليوم - بغداد

دعت لجنة العشائر البرلمانية، اليوم الثلاثاء (25 حزيران 2024)، العشائر العراقية كافة الى المساهمة في مكافحة آفة المخدرات، التي أصبحت تهدد المجتمع العراقي.

وقالت عضو اللجنة نهال مرشد، لـ"بغداد اليوم"، ان "العشائر العراقية كافة يجب ان يكون لها دور كبير في مكافحة آفة المخدرات، التي أصبحت تهدد المجتمع العراقي، والعشائر ممكن ان يكون لها دور من خلال إعلان البراءة عن أي شخص متورط بتجارة المخدرات والابلاغ عنه، أو من خلاف مساعدة متعاطي المخدرات لحين تركه هذا التعاطي ومعالجته من الإدمان".

وأضافت أن "العشائر دورها مهم  في مكافحة آفة المخدرات خاصة ان شيخ العشيرة يعرف ابناء عشيرته جيداً، فدور العشائر يجب ان يكون مضاهيا للقوات الأمنية في مكافحة المخدرات لما أصبحت تشكله من خطر يهدد المجتمع العراقي، ولهذا العشائر مدعوة الى دعم جهود محاربة المخدرات وكل من يتاجر بها او يتعاطي تلك المواد السامة والقاتلة للمجتمع".

وتشهد بعض انواع ملاحقة تجار المخدرات ومتعاطيها، عمليات تبادل اطلاق نار بين المتهمين وبين القوات الامنية، مما يؤدي لمقتل المتهمين بتجارة المخدرات، الامر الذي قد يقود بعض العشائر لاستغلال هذا الامر لملاحقة المنتسبين او الضباط المشاركين في العملية او المتورط بقتل المتهم، وملاحقته عشائريًا.

مقالات مشابهة

  • "حمى غرب النيل" تضرب وسط إسرائيل.. 4 وفيات وعشرات الإصابات
  • كورونا في الجزائر..0 حالة جديدة ولا وفيات
  • نسرين طافش توجه نصيحة للجمهور في أحدث ظهور لها.. ماذا قالت؟ (صورة)
  • ظهور سلاسة جديدة من جدري القرود في بريطانيا.. «أكثر فتكا وأسرع انتشارا»
  • ملاحقات ما بعد قتل المتاجرين او التستر على المتورطين.. مادور العشائر بمكافحة المخدرات؟- عاجل
  • لا إصابات جديدة بـ”كورونا” في آخر 24 ساعة
  • حالتا وفاة وعشرات الإصابات.. اكتشاف المزيد من حالات حمى النيل في إسرائيل
  • كورونا لم يختف.. ظهور ثلاث متحورات جديدة للفيروس
  • عاجل:- التعليم تعلن رصد وإغلاق عدد كبير من جروبات الغش الإلكتروني
  • استشاري: تراجع معدلات الالتهابات الفيروسية بالتزامن مع جائحة كوفيد نتيجة الإجراءات الوقائية