بعد تصدرها التريند بسبب ترددها الترانيم.. هكذا ردت لقاء الخميسي على منتقديها
تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT
تصدرت الفنانة لقاء الخميسي تريند محرك البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي وذلك بسبب انتشار مقطع فيديو لها بداخل إحدى الكنائس، وهي تردد الترنيم، مما جعلها تتصدر مؤشرات البحث في مواقع التواصل الاجتماعي.
رد لقاء الخميسي على منتقديها في الكنيسة
وكتبت لقاء الخميسي، عبر خاصية ستوري على حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، قائلة: "اسمي لقاء عبد الملك عبد الرحمن الخميسي مصرية مسلمة عن أب وجد وجدة مسلمة، وأمي آشورية مسيحية، لكل من يهمه الأمر الذي من المفترض أنه لا تخصه ديانتي أو ديانة غيري أنا أحترم كل الشعوب والديانات والأفكار حتى لو اختلفت معها ما دام لا تسبب لي ولعائلتي الصغيرة والكبيرة أي نوع من أنواع الأذى النفسي أو غيره".
وأضافت: "يا سيدي الفاضل وسيدتي الفاضلة احترامنا لبعض واجب إنساني طول عمرنا عايشين وجيرانا مسيحيين وبيفطروا معانا في رمضان وإحنا بنحتفل معاهم في الأعياد يعني ليس لك أي علاقة باعتقادات الآخر يجب علينا أنت نتقبله بما لأنه واجب إنساني ما دام لم يسبب لك الأذى".
وِأشارت لقاء الخميسي: "وفي النهاية الله لا يحتاج إلى وصاية البشر فالله عالم بما في القلوب هو الوطن يجمعنا وحدة واحدة سواء مسلم أم مسيحي أو أيا ما كان معتقده وأفكاره لا يحق لنا التدخل فيما لا يخصنا الدين لله وليس لإرضاء البشر كفاية بقى زهقنا من الجهل والإصرار عليه!".
آخر أعمال لقاء الخميسي
يذكر أن آخر أعمال لقاء الخميسي، مسلسل "إجازة مفتوحة" من نوعية أعمال الـ 40 حلقة، بطولة شريف منير، وسميحة أيوب، وملك قورة، ونور محمود، ودنيا ماهر، ومراد مكرم، وكريم أبو زيد، وهشام إسماعيل، وهدى مجد، وصبا الرافعي، وألفت عمر، ومحمد العمروسي، وأحمد زكريا، وعدد من الفنانين الشباب، وتأليف أحمد محمود أبو زيد وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي.
كما شاركت في مسلسل "زي القمر" الجزء 2 بحكاية “حتة من القمر”، كانت تجسد شخصية "قمر"، وكان هذا العمل بطولة كل من: درة، وأحمد حلاوة، وصابرين، وآيتن عامر، ومحسن منصور، ولبنى ونس، وكان هذا العمل من إخراج شيرين عادل وتأليف فداء الشندويلي.
المصدر: بوابة الفجر
كلمات دلالية: لقاء الخميسي الفنانة لقاء الخميسي لقاء الخمیسی
إقرأ أيضاً:
أصوات لا تعرفها تصدرها الإبل والخيول.. ما معنى الحَنِينَ؟
للحيوانات أصوات وأسرار لا يعرفها إلا عدد قليل ممن اختارهم الله؛ ليفهموا هذه اللغة الغريبة، وبشكل خاص تتميز الأبل والخيول بقدرتها على التعبير عن حالاتها المختلفة من خلال أصواتها الفريدة، التي تحمل في كل نغمة منها رسالة خاصة، تعبّر بها عن الفرح، الراحة، أو حتى الحذر، وهذه الأصوات ذكرت في كتاب فقه اللغة وأسرار العربية لأبى منصور الثعالبي، موضحًا كل صوت ومعناه، وهو ما نستعرضه في السطور التالية.
أصوات لا تعرفها تصدرها الإبل والخيولفي الفصل الـ12 من كتاب «فقه اللغة وأسرار العربية» في تفصيل أَصْوَاتِ الجِمال الإبل وترتيبها ذكر أبي منصور الثعالبي أن للأبل أصوات غريبه منها فإِذا أَخْرَجَتِ النَّاقَةُ صَوْتاً مِنْ حَلْقِهَا ولم تَفْتَحْ بِهِ فَاهَا قِيلَ: أَرْزَمَتْ، ويخرج ذلك الصوت عَلَى وَلَدِهَا حَتَّى تَرامَهُ أي تعطف عليه، وتصدر بنفس الطريقة صوت أشد مِنَ الرَّزَمَةِ يُطلق عليه الحَنينُ.
وإِذَا قَطَعَتْ النَّاقَةُ صَوْتَهَا ولم تَمَدَهُ قِيل: بَغَمَتْ وَتَزَغَمَتْ، فَإِذا ضَجَّتْ قِيلَ: رَغَتْ، وَإذا طَرَبَتْ فِي إِثْرِ وَلَدِهَا قِيلَ: حَنَّتْ، وإِذَا مَدَّتْ حَنِينَها قِيلَ: سَجَرَتْ، فإِذا مَدَّتِ الحَنِينَ عَلَى جِهَةٍ وَاحِدَةٍ قِيلَ: سَجَعَتْ.
وقال أبي منصور في كتابه :«إِذَا بَلَغَ الذَّكَرُ مِنَ الإبل الهَدِيرَ قِيلَ: كَشَّ، فإِذا زَادَ عَلَيْهِ قِيات: كَشْكَشَ وَقَشْقَشَ، فَإِذَا ارْتَفَعَ قَلِيلا قِيلَ: كَنَّ وَقَبْقَبَ، فَإِذا أَفْصَحَ بِالهَدِيرِ قِيلَ: هَدَرَ، فإذا صَفَا صَوْتُهُ قِيلَ: قَرْقَرَ، فَإِذَا جَعَلَ يَهْدِرُ كَأَنَّهُ يَقْصُرُهُ قِيلَ: زَغَدَ، فَإِذَا جَعَلَ كَأَنَّهُ يَقْلَعُهُ قِيلَ: فَلَخَ».
أصوات الخيول ومعانيهاوفي الفصل الثالث عشر فِي تَفْصِيل أَصْوَاتِ الخَيْل، قال أبي منصور عن الصَّهِيلُ أنه صَوْتُ الفَرَسِ فِي أَكْثَرِ أَحْوَالِهِ، أما الضَّبْحُ صَوتُ نَفْسِهِ إِذَا عَدَا وقد نَطَقَ بِهِ القُرْآنُ.
- القَبْعُ صَوت يُرَدَّدُهُ الخيل مِنْ مِنْخَرِهِ إِلى حَلْقِهِ إِذا نَفَرَ مِنْ شَيْءٍ أَو كَرِهَهُ.
- الحَمْحَمَةُ صَوتهُ إذا طَلَبَ العَلَفَ أو رَأَى صَاحِبَهُ فاستأنس إليه،
الخَضِيعَةُ والوَقِيبُ صَوتُ بطنِهِ، وكَذَلِكَ البَقْبَقَةُ، والرُّعَاقُ والرَّعِيقُ صَوت يُسْمَعُ مِنْ قُنْبِهِ أو مِخْلَبُه كَمَا يُسْمَعُ الوَعِيقُ مِنْ تُفْرِ الرَّمَكَة أو صوت الأنثى من الخيل إذا مشت.
الأشياء التي تشترك في نفس الصوتوفي فصل الأصوات المشتركة قال «الثعالبي» ما يلي:
-النَّشِيشُ: صَوْتُ غَلِيانِ القِدْرِ والشَرابِ.
- القَوْسِ القَصِيفُ: صَوْتُ الرَّعْدِ والبَحْرِ وَهَدِيرُ الفَحْلِ.
- النَقِيقُ: صَوْتُ الدَّجَاجِ والضَّفْدَعِ.
- الجَرْجَرَةُ: حِكَايَةُ صَوْتِ الفَحْلِ وَحِكَايَةُ صَوْتِ جَرْعِ المَاءَ.
- القَعْقَعَةُ: صَوْت السلاح والجِلْدِ اليابس والقِرْطَاسِ.
-الغَرْغَرَةُ: صَوْتُ غَلَيَانِ القِدْرِ وَتَرَدُّدُ النَّفْسِ فِي صَدْرِ المُحْتَضَرِ.
- العَجِيجُ: صَوْتُ الرَّعْدِ.
- الشَّاءَ الزَّفِيرُ: صَوْتُ النَّارِ والحِمارِ والمَكْرُوبِ إذا امْتَلأَ صَدْرُهُ غَمَا فَزَفَرَ بِهِ.
- الْخَشْخَشَةُ: صَوْتُ حَرَكَةِ القِرْطَاسِ والثَّوْبِ الجَدِيدِ والدَّرْعِ.
- الجَلْجَلَةُ صَوْتُ السَّبْعِ والرَّعْدِ وحَرَكَةُ الجَلاجِلِ.
- الحَفِيفُ صَوْتُ حَرَكَةِ الأَغْصَانِ وجَناحِ الطَّائِرِ وحَرَكَةُ الحَيَّةِ.
- الصَّلِيل والصَّلْصَلَةُ: صَوْتُ الحَدِيدِ واللَّجَامِ وسَّيْفِ والدَّرَاهِم والمَسَامِيرِ.
- الطَّنِينُ: صَوْتُ الذُّباب والبعوض والطنبور.
- الأَطِيطُ: صوت الباب وصريره والرَّجُلِ إِذا أَثْقَلَهُ ما عَلَيْهِ، وصَوْت احْتكاك يُحدثه جِسْم يُقاوِم شَدًّا وضَغْطًا.
- الصَّرِيرُ: صَوْتُ القَلمِ والسَّرِيرِ والطَّسْتِ والبَابِ.
- الأَخْطَبِ الدَّوِيٌّ صَوْتُ النَّحْلِ والأُذُنِ والمَطَرِ.
- الإِنْقَاضُ صَوْتُ الدَجَاجَةِ والفُروج والرَّحْل والمِحْجَمَةِ.