موقع 24:
2024-07-07@21:28:55 GMT

إسرائيل تعلن مقتل مواطن بـ "هجوم" لحزب الله

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

إسرائيل تعلن مقتل مواطن بـ 'هجوم' لحزب الله

قال الجيش الإسرائيلي إن إسرائيلياً قُتل الأحد، في هجوم شنته ميليشيا حزب الله على امتداد الحدود الشمالية، حيث يتصاعد التوتر بين إسرائيل والجماعة اللبنانية المسلحة وسط الحرب في غزة.

في غضون ذلك، أعلن "حزب الله" يقول إنه أطلق عدة صواريخ غراد على بلدة كريات شمونة في شمال إسرائيل، رداً على الضربة الجوية الإسرائيلية على جنوب لبنان.

وفي وقت سابق، الأحد، قال النائب عن "حزب الله" حسن فضل الله إن ثلاث فتيات صغيرات وجدّتهن قُتلن بقصف إسرائيلي لسيارة في جنوب لبنان، الأحد، واصفاً الهجوم بأنه "تطور خطير" ستكون له تداعيات.

وأضاف فضل الله "ارتكب جيش الاحتلال مجزرة بشعة ضد سيارة مدنية أدت إلى استشهاد ثلاث فتيات، أعمارهن بين ثماني و14 سنة، وجدتهن، وجرح والدتهن، وذلك في أثناء مرورهن على طريق عام بين بلدتي عيترون وعيناثا".

إصابة 5 جنود إسرائيليين بهجوم على مستوطنة "يفتاح" قرب حدود #لبنان https://t.co/WRKsBDOTki

— 24.ae (@20fourMedia) November 5, 2023

وأردف "هذه الجريمة تطور خطير في العدوان الإسرائيلي على لبنان، ولها تداعياتها، والعدو سيدفع ثمن جرائمه ضد المدنيين".

وتتبادل إسرائيل وحزب الله المدعوم من إيران إطلاق النار عبر الحدود، منذ اندلاع الحرب بين حركة حماس وإسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

وهذه أسوأ أعمال عنف عبر الحدود منذ أن خاضت إسرائيل وحزب الله حرباً في عام 2006.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل حزب الله

إقرأ أيضاً:

اقتراح هوكستين على طاولة نصر الله.. وهذا سيحدث حال الرفض

قال مسؤولون إسرائيليون إن أي رفض من حزب الله لاقتراح المبعوث الرئاسي الأميركي آموس هوكستين بنزع السلاح في جنوب لبنان، وانسحاب قوات الرضوان مسافة 10 كيلومترات عن الحدود؛ سيضفي الشرعية على هجوم إسرائيلي هدفه إعادة الأمن إلى الشمال.

ونقلت "يديعوت أحرونوت" عن مسؤولين أمنيين وأعضاء في الحكومة الإسرائيلية اعتقادهم أن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله سيرفض الاتفاق.

وبحسب اقتراح هوكستين سيتم نزع سلاح جنوب لبنان وإعادة قوة الرضوان إلى مسافة لا تقل عن 10 كيلومترات من الحدود مع إسرائيل، كما سيتم إزالة الأسلحة الثقيلة لحزب الله، بما في ذلك الصواريخ وقاذفات قذائف الهاون والطائرات بدون طيار من المنطقة، وفي المقابل، توافق إسرائيل على بعض التعديلات على الحدود بين البلدين.

وقال المسؤولون إنه إذا رفض حزب الله القرار الدبلوماسي، فستضطر إسرائيل إلى شن هجوم على لبنان في غضون شهرين لإعادة سكان الجليل إلى منازلهم بأمان.

ويعتقدون أن رفض نصر الله سيمكن إسرائيل من اكتساب الشرعية الأميركية والدولية للحرب.

كما سيكون الجيش الإسرائيلي قادراً على تجميع الأسلحة اللازمة التي سيحتاج إليها في حالة قيام حزب الله بمهاجمة إسرائيل مرة أخرى بعد انتهاء الحرب والتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

ويعتقد المسؤولون أيضًا أن إيران لا تريد أن يستمر القتال على طول الحدود.

وقالت مصادر غربية إن طهران أوضحت لنصر الله أنها لا تسعى إلى حرب شاملة مع إسرائيل، وبالتالي لا يمكنه الاعتماد على التدخل الإيراني في القتال إذا بدأت حرب مع إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • إصابة 8 إسرائيليين وحرائق بالجليل بعد قصف مكثف لحزب الله
  • هجومٌ على الحدود.. عشرات الصواريخ من لبنان تضربُ إسرائيل!
  • مقتل عنصر في حزب الله بغارة إسرائيلية على شرق لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قيادي كبير في وحدة الدفاع الجوي لحزب الله
  • إسرائيل تغتال مسؤولاً بحزب الله شرق لبنان
  • غوتيريش يحذر من حرب واسعة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • حريق هائل في شمال إسرائيل إثر سقوط صاروخ من جنوب لبنان.. فيديو
  • إسرائيل تعتبر رفض حزب الله للمقترح الأمريكي إشارة لشن حرب على لبنان.. تفاصيل
  • تفاصيل اجتماع حزب الله مع وفد حماس
  • اقتراح هوكستين على طاولة نصر الله.. وهذا سيحدث حال الرفض