قال المهندس محمود القلش معاون وكيل الوزارة للإعلام والاتصال السياسي بتموين الإسكندرية، لـ«الوطن»، إنه بناءً على توجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وتعليمات اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أصدر المهندس أحمد إبراهيم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، تعليمات مشددة للأجهزة الرقابية بالمديرية بتكثيف الرقابة على الأسواق .

حملة بإدارة شرق الإسكندرية

وأشار «القلش» إلى أنّ إدارة شرق التموينية بالمديرية برئاسة فريد شوقي مدير الإدارة، وإشراف الدكتورة كريمة تمساح رئيسة الرقابة، ونبيل عسكر و محمود رضوان مفتشي الرقابة بحملة تموينية في نطاق الإدارة، وأسفرت عن الآتي:

ضبط نصف طن سكر 

- ضبط محل عطارة يبيع السكر بسعر أزيد من المعلن، وجرى مصادره 560 كيلو سكر حر غير مصحوب بأي فواتير أو مستندات تدل على حيازته.

- ضبط محل به سجائر مجهولة المصدر، وجرى مصادره  250 علبة سجائر متنوعة مجهولة المصدر، وتم اتخاذ جمبع الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تموين الإسكندرية مراقبة الأسواق مراقبة الأسعار حملات تموين

إقرأ أيضاً:

حملات تموينية للرقابة على أسواق ومخابز قلين

تابع محافظ كفر الشيخ اللواء الدكتور علاء عبدالمعطى، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة قلين، برئاسة اللواء خالد كشك، فى الحملات التموينية للرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك وإدارة التموين وإدارة الصحة وإدارة الطب البيطرى.

وأسفرت الحملة عن تحرير 13 محضرًا متنوعًا لمخالفات تموينية تم ضبطها خلال حملات الرقابة على الأسواق تضمنت «4 محاضر نقص وزن، ومحضرين مواصفات، و3 محاضر نظافة، و4 محاضر عدم إعلان، ومحضر مزاولة نشاط بدون ترخيص»، تم إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات.

وكلف المحافظ كافة الجهات المعنية، وقيادات مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمنشآت التجارية والمخابز ومنافذ بيع السلع، لضبط الأسواق وضمان حصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار المحددة والجودة المطلوبة.

وشدد على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعارها المخفضة، خاصةً السلع الإستراتيجية من بينها السكر والأرز والزيت والدقيق، وذلك من خلال الحملات اليومية للرقابة على الأسواق والمنشآت التجارية، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أى مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن 114.

مقالات مشابهة

  • الحكومة تأمر بتسقيف أسعار بيع السجائر و”الشمة” المنتجة محليا
  • خلال 5 أيام.. .. ضبط 8400 كيلو دقيق بلدي مدعم في حملات تموينية بالفيوم
  • ضبط كمية من المنشطات مجهولة المصدر بحوزة عاطل في الإسكندرية 
  • ضبط كمية من المنشطات مجهولة المصدر بحوزة عاطل بالإسكندرية بقصد الاتجار
  • مباحث الآداب تضبط 270 عبوة منشطات بحوزة عاطل في الإسكندرية
  • ضبط 270 عبوة منشطات مجهولة المصدر فى الإسكندرية
  • لضبط الأسواق.. حملة تموينية لإدارة العجمي بالإسكندرية
  • حملات تموينية على أسواق ومخابز البحيرة
  • تحرير 123 محضرًا في حملات تموينية بأسواق دمياط
  • حملات تموينية للرقابة على أسواق ومخابز قلين