نظمت «مجموعة عمل الإمارات للبيئة» الدورة السابعة والعشرين لحملة «جمع علب الالمنيوم» تحت شعار «قل نعم لإعادة تدويرعلب الالمنيوم ولا لانبعاثات الكربون»، حيث نجح المشاركون في جمع 11,274 كلغم من علب الألمنيوم من كل إمارات الدولة لإعادة تدويرها.

وقالت حبيبة المرعشي، العضو المؤسسة، ورئيسة المجموعة «هذه المبادرة نموذج مثالي، يضيء على الدور الحاسم لممارسات الاستهلاك المستدام في دولة الإمارات، وتعزيز الحفاظ على الموارد وتقوية مبادئ الاقتصاد الدائري.

وبوصفها منارة للاستدامة، تتناول هذه الحملة الأبعاد المجتمعية والاقتصادية والبيئية، وتلخص جوهر ممارسات الاستدامة الشاملة».

أضافت «بدأت المجموعة دورة 2023 بهدف طموح يتمثل في جمع 27,500 كلغم من علب الألومنيوم لإعادة التدوير، بزيادة 10% على عام 2022. وبفضل الجهود المبذولة وتكاتف جهود الجميع وخاصة قطاع الضيافة منذ يناير، بما في ذلك هذه الحملة، نجحت المجموعة من جمع 26,851 كلغ، ما يمثل 97.6% من الهدف المحدد لهذا العام.

وشددت على أهمية الجهود المستمرة التي تتجاوز الحملة، التي تمتد طوال عام 2023 وحتى عام 2024، وضرورة المشاركة المستدامة في القاعدة الشعبية لمكافحة آثار تغير المناخ وتحقيق التدوير الكامل في الدولة لتصب في استراتيجية الاقتصاد الدائري للدولة.

وقال إن المجموعة نجحت منذ إنشائها عام 1997، بجمع 404,937 كلغ من علب الألمنيوم. وأدت هذه الكميات المجمعة إلى تخفيف 6,078 طن مكافئ من ثاني أكسيد الكربون، وتوفير 9,829.7 متر مكعب من مساحة مدافن النفايات، والحفاظ على 92,157.7 مليون وحدة حرارية بريطانية من الطاقة. وهذه الحملات أمثلة عمل محورية وواقعية في الرحلة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030»

وأعربت المجموعة عن امتنانها لمختلف الداعمين للحملة. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات من علب

إقرأ أيضاً:

الإمارات تعرب عن قلقها من التطورات التي تجري في لبنان

أعربت دولة الإمارات، عن قلقها البالغ من التطورات التي تجرى في لبنان، ومن تداعيات انزلاق هذه الأوضاع الخطيرة وتأثيرها على الاستقرار في المنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) اليوم الثلاثاء، عن وزارة الخارجية الإماراتية تأكيدها موقف الإمارات الثابت تجاه وحدة لبنان وسيادته الوطنية وسلامة أراضيه، ووقوفها ومساندتها للشعب اللبناني في مواجهة التحديات، حيث أمر الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتقديم حزمة مساعدات إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي إلى الأشقاء في لبنان.

ودعت الخارجية الإماراتية إلى ضرورة تضافر الجهود الدولية لوقف تصاعد القتال لمنع سفك الدماء، وأن ينعم المدنيون بالحماية الكاملة بموجب القانون الدولي والمعاهدات الدولية.

اقرأ أيضاًجيش الاحتلال: إطلاق 3 صواريخ من لبنان تجاه الجليل الأعلى وبرعام

أول رد من حزب الله اللبناني على الهجوم البري الإسرائيلي

مقالات مشابهة

  • «فخر الوطن»: أبطال خط الدفاع الأول أنجـحـوا حمـلة تطعيم شـلل الأطفال بغزة
  • توكل كرمان من لاهاي أمام تجمع عالمي: العالم يواجه الآن خطراً خطيراً يتمثل في الحرب السيبرانية التي قد تؤدي إلى تقويض الأمن والخصوصية
  • ”أنا قدوة“.. الشرقية تُفعّل حملة التوعية بسرطان الثدي
  • «فخر الوطن» يشيد بجهود أبطال خط الدفاع الأول في إنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • "فخر الوطن" يشيد بجهود خط الدفاع الأول في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة
  • “فخر الوطن” يشيد بجهود أبطال خط الدفاع الأول في إنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • الإمارات تعرب عن قلقها من التطورات التي تجري في لبنان
  • "أبيض الشاطئية" يواجه السعودية وألمانيا وإنجلترا
  • هيثم مطر: توسع مجموعة IHG في الإمارات يعزز مكانتها كقوة رئيسية في قطاع الضيافة
  • «أبوظبي الرياضي» يخوض «أبطال آسيا» في الصين