أكد نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن موسكو ستستمر حتى نهاية عام 2023 في خفض طوعي لإمدادات النفط والمنتجات النفطية إلى الأسواق العالمية بما يصل الى نحو 300 ألف برميل يوميًا.

 

النفط 

 

وقال رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، اليوم الأحد: " ان روسيا ستواصل حتى نهاية ديسمبر 2023 خفضا طوعيا إضافيا في إمدادات النفط والمنتجات النفطية للأسواق العالمية بمقدار 300 ألف برميل يوميا، والذي دخل حيز التنفيذ في سبتمبر وأكتوبر 2023".

 

وأضاف رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أنه سيتم إجراء تحليل للسوق الشهر المقبل لتحديد ما إذا كان سيتم تعميق التخفيض أو زيادة إنتاج النفط. ويأتي هذا الإجراء إضافة إلى التخفيض الطوعي للإنتاج بمقدار 500 ألف برميل يوميا، الذي أعلنته روسيا سابقا في أبريل 2023، والذي سيستمر حتى نهاية ديسمبر 2024، وفقا لوكالة "تاس".

 

أسعار النفط تسجل خسائر أسبوعية 6% أسعار النفط تواصل الانخفاض لليوم الثالث على التوالي

 

السعودية تؤكد مواصلة خفض إنتاج النفط الطوعي مليون برميل في ديسمبر

 

النفط 

 

في غضون ذلك، أفاد مصدر رسمي في وزارة الطاقة السعودية بأنها ستواصل خفضا طوعيا إضافيا في إنتاج النفط بمقدار مليون برميل يوميا حتى نهاية ديسمبر 2023.

 

وسيكون إنتاج السعودية في شهر ديسمبر 2023، من النفط ما يقارب من 9 ملايين برميل يوميًّا، بحسب الاسواق العربية.

 

وبيّن المصدر أنه ستتم مراجعة قرار هذا الخفض، الشهر القادم، للنظر في تمديد الخفض، أو زيادة الخفض، أو زيادة الإنتاج من النفط.

 

كما أوضح المصدر أن هذا الخفض هو بالإضافة إلى الخفض التطوعي الذي سبق أن أعلنت عنه السعودية في شهر أبريل من عام 2023م والممتد حتى نهاية شهر ديسمبر من عام 2024م.

 

وأكد المصدر أن هذا الخفض التطوعي الإضافي، يأتي لتعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول تحالف أوبك بلس بهدف دعم استقرار أسواق البترول وتوازنها.

 

وبحسب المصدر، تم حساب التخفيض الطوعي أولا لشهر يوليو ثم تم تمديده إلى أغسطس وسبتمبر. ثم أعلنت المملكة العربية السعودية أنها تمدد خفض الإنتاج حتى نهاية العام، لكنها ستراجع هذا القرار كل شهر. في ديسمبر، وفقا له، ستقرر المملكة أيضا إما تمديد الخفض أو زيادة الإنتاج.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النفط المنتجات النفطية رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك موسكو برميل السعودية انتاج النفط إنتاج إنتاج السعودية برمیل یومیا حتى نهایة ألف برمیل أو زیادة

إقرأ أيضاً:

العراق يصدر نحو 9 ملايين برميل نفط إلى كوريا الجنوبية خلال شهر

الاقتصاد نيوز - بغداد

جاء العراق في المرتبة الخامسة كأكبر مورد للنفط إلى كوريا الجنوبية خلال شهر آب الماضي.

وقالت شركة النفط الوطنية الكورية في بيان، إن "السعودية جاءت ضمن أكبر مصدر لكوريا الجنوبية خلال الشهر الماضي بصادرات بلغت 26.997 مليون برميل، تليها أمريكا ثانيا بصادرات بلغت 15.884 مليون برميل، تليها الإمارات ثالثا بصادرات بلغت 12.101 مليون برميل. وجاءت الكويت رابعا وبواقع 9.378 ملايين برميل".

وأوضحت أن "العراق جاء بالمرتبة الخامسة كأكبر مصدر للنفط في آب و بصادرات بلغت 8.886 ملايين برميل مرتفعا بنسبة 28.9 % عن نفس الفترة من العام الماضي 2023 ومرتفعة ايضا بنسبة 27.9% عن الشهر الماضي التي بلغت الصادرات النفطية لكوريا فيها 6.946 ملايين برميل".

وأظهرت أحدث البيانات الصادرة عن شركة النفط الوطنية الكورية أن "استيراد الشحنات النفط الخام ارتفعت من الشرق الأوسط بنسبة 2.9% على أساس سنوي الى 493.120 مليون برميل".

مقالات مشابهة

  • «دراجون أويل» تخطط لمضاعفة إنتاجها لـ 450 ألف برميل يومياً
  • العراق يصدر نحو 9 ملايين برميل نفط إلى كوريا الجنوبية خلال شهر
  • أميركا تشتري 6 ملايين برميل من النفط لدعم الاحتياطي الاستراتيجي
  • المهن الطبية يعلن فتح باب الاشتراك في مشروع العلاج حتى نهاية ديسمبر
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 48 سنتا ليبلغ 74.32 دولار
  • ارتفاع سعر النفط وسط اضطرابات في إمدادات الشرق الأوسط المنتجة
  • حجم تجارة النفط العالمية قد يرتفع 12 مليون برميل يوميًا بحلول 2050
  • خسائر النفط يومياً تتجاوز 415 مليون دينار
  • الطلب على النفط في أفريقيا قد يتضاعف إلى 9 ملايين برميل يوميًا
  • السعودية تعلن زيادة ضخمة في أعداد السياح مقارنة بسنوات ما قبل موسم الرياض