يمتلك جوز الهند العديد من الفوائد الصحية نظراً لاحتوائه على نسبة قليلة من السكر وسعرات حرارية منخفضة في حين يحتوي على مجموعة من  العناصر الغذائية والكثير من الفيتامينات والألياف الغذائية المهمة التي تساهم بشكل كبير في صحة الجسم وخصوصا جوز الهند المجفف. . فيما يلي بعض فوائد ماء جوز الهند ،بحسب ما نشره موقع بريفنشن الأمريكي.


فوائد جوز الهند:
تقوية الجهاز المناعي
جوز الهند يساعد في تقوية الجهاز المناعي أيضا تحتوي على العناصر الغذائية المختلفة، مثل المنغنيز ومضادات الأكسدة.

حماية صحة القلب
يساهم في تنظيم مستويات ضغط الدم لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم ،ويساعد ماء جوز الهند  صحة القلب إذ يساعد على استرخاء الأوعية الدموية لتعزيز تدفق الدم .

فوائد لن تتوقعها.. طعام شهير يحميك من السرطان ويؤخر ظهور الشيخوخة قبل ما تاكل.. اعرف مخاطر طعام الشارع يسبب أضرار لن تتوقعها دراسة تكشف: أطعمة لن تتوقعها لها مفعول السحر في الإقلاع عن التدخين


تنظيم مستويات سكر الدم:
يحذر الباحثون من أن بعض الأشخاص الذين يعانون من حالات صحية معينة مثل أمراض الكلى من توخي الحذر مع كمية ماء جوز الهند التي يستهلكونها مما يساعد ماء جوز الهند على التحكم في نسبة السكر في الدم ومناسب لمرضى السكري.


انقاص الوزن:
قد يساعد تناول لب جوز الهند بانتظام في إنقاص الوزن، حيث تساعد الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة الموجودة بنسب كبيرة فيه على حرق الدهون.
محاربة الخلايا السرطانية
يحتوي ماء جوز الهند على مضادات الأكسدة التي قد تساعد في تحييد الجذور الحرة في الجسم وحماية الخلايا من الإجهاد التأكسدي الذي قد يسبب العديد من المشكلات الصحية الخطيرة، مثل: أمراض السرطان، والقلب، والسكري

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جوز الهند فوائد جوز الهند محاربة السرطان الشيخوخة حرق الدهون ماء جوز الهند ماء جوز الهند

إقرأ أيضاً:

ختام فعاليات المؤتمر الدولي السنوي لأمراض الدم وزرع النخاع بطب عين شمس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتمت فعاليات المؤتمر الدولي السنوي لأمراض الدم وزرع النخاع بكلية الطب جامعة عين شمس والمقام تحت رعاية محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية،  ايمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي و محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس و على الانور  عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية.

تناول المؤتمر العديد من الموضوعات الهامة والمستجدات البحثية والطبية في مجال أمراض الدم وزرع النخاع، كما شمل دورات وورش عمل طبية موجهة للأطباء الجدد وأطباء الصيدلة الإكلينيكية.

كذلك ناقش المؤتمر علاج الحالات المتقدمة من مرضي نقص الصفائح الدموية المناعية ومرضي الأنيميا المنجلية و أحدث طرق التحاليل الطبية الخاصة بأمراض النزيف و التجلط و أورام الدم المختلفه وتم تخصيص جلسة خاصة لمناقشه الطرق الحديثة والمتقدمة لعمل زرع النخاع من ذاتي و من متبرع ، وناقش أيضا المؤتمر التعامل الطبي مع الحالات المصابة بلوكيميا الدم الميلودية و الليمفاوية وأوصي المؤتمر باستخدام خطوط العلاج الحديثه و الأجسام المضادة للأورام في علاج مثل هذا الحالات.

وأكد  محمد موسى أستاذ أمراض الدم أن المؤتمر الذي استمر علي مدار يومين سعى إلى جمع العلماء والباحثين في مجال أمراض وأورام الدم الإكلينيكية وزرع النخاع لتبادل خبراتهم ومناقشة كل ما هو جديد في هذا المجال والتعرض للأدوية الجديدة وتأثيرها على الأمراض المختلفة في مجال أمراض الدم وزراعة النخاع ومدى فاعليتها في التحكم في مسار هذه الأمراض.

واضاف أن هذا المؤتمر يعد منصة مهمة لتبادل الخبرات والمعرفة بين المتخصصين، ويسهم في تعزيز التعاون بين المؤسسات الطبية المختلفة، ويهدف إلى تحسين الرعاية الصحية وتطوير الأساليب العلاجية في هذا المجال الحيوي.

من جانبها أوضحت ولاء السلكاوى رئيس المؤتمر أن الموتمر شهد مشاركة واسعة من نخبة من الاستشاريين وأساتذة امراض الدم من جامعات ومعاهد ومستشفيات مصرية إلى جانب مشاركات من الدول المختلفة ، كما حضر المؤتمر نخبة كبيرة من أساتذة أمراض الدم وزرع النخاع من جامعة عين شمس وباقي جامعات مصر والمعاهد التعليمية والجيش والجامعات الأجنبية.

يذكر أنه شهد افتتاح المؤتمر  محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية ، حسين خالد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق و محمد عبد المعطي عميد المعهد القومى للاورام،  هاله سويد وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة عين شمس ،  رانيا صلاح وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، طارق يوسف المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية،  داليا عبد المحسن رئيس اقسام الباطنه بجامعه عين شمس، محمد موسى رئيس قسم أمراض الدم ،  ولاء السلكاوى أستاذ الباطنه وأمراض الدم ورئيس الموتمر.

مقالات مشابهة

  • يحمي من ارتفاع مستوى السكر.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول الكركديه البارد في الصيف؟
  • ختام فعاليات المؤتمر الدولي السنوي لأمراض الدم وزرع النخاع بطب عين شمس
  • اختتام فعاليات المؤتمر الدولي لأمراض الدم وزرع النخاع بطب عين شمس
  • 9 ملفات خطيرة تواجه محافظ المنيا الجديد.. أبرزها نقص مياه الشرب
  • دراسة طبية حديثة تكشف فوائد تناول الحليب الذهبي وتأثيره على الصحة العامة
  • فيتامينات مهمة لتقليل أمراض القلب وإزالة الترسبات في الشرايين
  • فوائد الزنجبيل.. أهمها تخفيض الكوليسترول وتحسين الدورة الدموية
  • البروبيوتيك يساعد في منع نقص الحديد.. دراسة جديدة توضح التفاصيل
  • فوائد تناول الرمان.. أهمها بناء العضلات وعلاج الضعف الجنسي
  • روبوتات نانوية جديدة تظهر فعالية في قتل الخلايا السرطانية