كشف اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، تفاصيل السيناريوهات المقترحة حاليا لحل الأزمة الفلسطينية في ظل الحرب الدائرة حاليا بين المقاومة الإسلامية وتل أبيب منذ 7 أكتوبر.
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه بعد تكوين الدولة الإسرائيلية في 1948 كانت غزة تحت السيطرة المصرية حتى يونيو 1967 ، وتم بعدها تسليمها للسلطة الفلسطينية منذ هذا التاريخ.


واستطرد فرج، أن هناك سيناريو حاليا وهو عودة غزة للإدارة المصرية وهذا ترفضه القاهرة والدول العربية.
وأضاف أن السيناريو الثاني وهو عودة غزة لسيطرة السلطة الفلسطينية كما كانت قبل سيطرة حماسن وهذا سيكون نواة حل المشكلة في إطار حل الدولتين وتكون فلسطين على حدود 4 يونيو 1967، وهو ما توافق عليه مصر والدول العربية.
ولفت اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، إلى أن السيناريو الثالث هو أن تكون غزة تحت سيطرة دولية أمريكية وأوروبية ومصرية وهذا ترفضه مصر وتوافق عليه إسرائيل.
وأكد أن السيناريو الرابع تصبح غزة تحت سيطرة الأمم المتحدة وتؤمن حدودها مع الأردن ومصر ولبنان بقوات دولية مثل اليونيفيل في لبنان ومصر ترفض هذا وترى عودة غزة للدولة الفلسطينية.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اللواء دكتور سمير فرج الازمة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

أحمد سليمان يكشف أسباب فشل عودة بن شرقي إلى الزمالك

 

أوضح أحمد سليمان، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، الأسباب التي أدت إلى عدم نجاح عودة اللاعب المغربي أشرف بن شرقي، الذي كان يلعب في الزمالك وانتقل مؤخرا إلى الجزيرة الإماراتي، إلى الفريق خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

أحمد سليمان يكشف أسباب فشل عودة بن شرقي إلى الزمالك

وشهدت الفترة الماضية مفاوضات بين الزمالك وبن شرقي، لكنها توقفت في المراحل النهائية، مما أدى إلى انتقال اللاعب إلى الريان القطري.

وفي تصريحات له، قال سليمان: "عندما بدأنا العمل على التعاقدات، وضعنا خطة لدفع جزء كبير من رواتب اللاعبين قبل التعاقد مع صفقات جديدة، وتمكنا قبل مباراة السوبر الإفريقي من دفع 100% من مستحقات اللاعب، وهو إنجاز غير مسبوق".

وتابع سليمان: "ممدوح عباس تكفل بجزء كبير من رواتب اللاعبين، في حين أن بعض اللاعبين لم يتلقوا سوى 60% من مستحقاتهم من الموسم الماضي قبل مجيئنا".

وعن سبب فشل عودة بن شرقي، أشار سليمان إلى أن "الاختلاف في الأمور المالية كان عقبة، حيث كان راتب بن شرقي مرتفعا وسيسبب مشكلات في الفريق الذي يضم عددا من اللاعبين الكبار، وكانت المفاوضات تتم بدافع من بعض مشجعي الزمالك".

شوبير يتحدث عن مباراة الأهلي والعين الإماراتي والأقرب للفوز شوبير: عمر جابر كان يستحق التواجد في قائمة منتخب مصر

واختتم سليمان حديثه بالقول: "طلب بن شرقي الحصول على مليون و300 ألف دولار، بينما عرضنا عليه 600 ألف دولار، وهو ما رفضه، ولكنه بعد ذلك انتقل إلى الريان القطري بنفس المبلغ الذي عرضناه عليه".

مقالات مشابهة

  • ضربة دقيقة في بيروت.. هجوم إسرائيليّ وخبرٌ يكشف التفاصيل
  • مدرب فريق مشروع المنزل الذكي ببطولة المبدعين المفتوحة للروبوت يكشف التفاصيل.. فيديو
  • أحمد سليمان يكشف أسباب فشل عودة بن شرقي إلى الزمالك
  • الردّ الإيراني سيُقابل حتمًا بردّ إسرائيلي... إنها الحرب الشاملة
  • مسئول أمريكي يكشف سيناريوهات هجوم إيران على إسرائيل
  • بعد اغتيال نصرالله... كيف سيكون وضع حزب الله عند انتهاء الحرب؟
  • وفقًا للقانون.. عودة العمل بمحاكم مصر بكامل طاقتها بعد انتهاء الإجازة القضائية
  • هل نحن على حافة حرب عالمية جديدة؟ خبير يكشف التفاصيل
  • «الهوية»: وثيقة عودة سارية لإصدار تصريح المغادرة للمخالفين
  • عودة الدولة اللبنانية هى الحل