شبوة((عدن الغد )) خاص

اختتمت اليوم في فرع الهلال الاحمر اليمني بمحافظة شبوة فعاليات مشروع سبل العيش ، والممول من الهلال الاحمر القطري . والذي استفاد من برامجه التدريبية والحرفية و لمدة اربعين يوما  مائة واحدى عشر امرأة من المعيلات وذوي الاحتياجات الخاصة والاسر الفقيرة بمدينة و مديرية عتق ، وتولت جمعية تنمية المرأة عملية تدريبهن في مجال الخياطة والتطريز .


و قام الوكيل المساعد للمحافظة علي الكندي ، ومدير فرع الهلال الاحمر اليمني بالمحافظة الدكتور عوض الحامد ، بتسليم المستفيدات من المشروع منح التمكين الاقتصادي لهن ، والمتمثلة في ادوات و مكائن الخياطة . وحثهن على ضرورة الاستفادة منها في اقامة مشروعاتهن الاقتصادية الخاصة المدرة بالدخل المناسب عليهن ، منوهان بضرورة دخولهن في مشروعات استثمارية وعملية مشتركة لتسهيل عملية تسويق انتاجهن من الملابس ، وتطلعا الى زيادة برامج و دعم الهلال القطري للمحافظة في  مختلف المجالات .
وكانت رئيسة جمعية المرأة فاطمة فرج قد استعرضت برامج التدريب في مجالي الخياطة والتطريز للمستفيدات من المشروع .
حضر اختتام المشروع مدير عام مديرية عتق عبدالله الخليفي ، و ممثل مكتب العمل والشئون الاجتماعية بالمحافظة ناصر السليماني .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

خبير أثري: التجلي الأعظم من أهم المشاريع الدينية عالميا

قال أحمد عامر، الخبير الأثري، إن محافظة جنوب سيناء وسانت كاترين بالتحديد تستعد لاستقبال شتى وفود السياح من أنحاء العالم، إذ أعلنت الحكومة المصرية عن خطة تنموية شاملة بكل بقاع سيناء، لافتا إلى أنها شملت تلك الخطط إقامة مشروع التجلي الأعظم بأكثر الأماكن قدسية في مدينة كاترين، ممهدةً لذلك المشروع الطريق نحو وجهات السياحة العالمية التي يستقطبها العديد من أفواج الزوار كل عام .

تنوع السياحة 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن مشروع التجلي الأعظم، واحد من أهم المشاريع السياحية بشكل عام والدينية بشكل خاص على مستوى العالم، إذ تهتم به الدولة المصرية من حيث تنوع السياحة التي توجد بالأراضي المصرية، لافتا إلى انتهاء نحو 95% من المشروع، حيث إنه من الخطوات الكبيرة للدولة التي تسعى إلى فتح أسواق جديدة للتنوع في السياحة.

شبكة نقل متطورة

وتابع: «وبالتالي مشروع التجلي الأعظم سيكون به العديد من الأشياء، ومنها سيكون هناك شبكة متطورة من النقل، فضلا عن تنشيط قطاع السياحة بالمنطقة»، لافتا إلى هذا المشروع يسهم في تحقيق نهضة تنموية على الأراضي المقدسة في سيناء، لأنه من المشروعات الخدمية منها الاقتصادية والسياحية، وهو أحد مشاريع الدينية العملاقة، موضحا أنها لا تخص ديانة بعينها باعتبار أن سيناء تعرف بمثابة الديانات الثلاثة.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة الاتحادي يزور جمعية الهلال الأحمر السوداني بنهر النيل
  • قحيم والهادي يتفقدان عدداً من المشاريع بمحافظة صنعاء
  • محافظ كفر الشيخ ومدير جمعية المحاربين القدامى يكرمان أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية
  • سامسونج تطلق مشروعًا جديدًا لتحسين الصحة الرقمية
  • “ألف العقارية” تطلق مشروع ألفه بقيمة 2.5 مليار درهم
  • مشروع أوروبي لتعزيز التدريب المهني والتوظيف بين مصر وإيطاليا وإسبانيا
  • خبير أثري: التجلي الأعظم من أهم المشاريع الدينية عالميا
  • الصوفي يضع حجر الأساس لمركز الإسعاف الطبي بجمعية الهلال الأحمر في حجة
  • الأورمان: إجراء 12 ألف و292 عملية عيون للمرضى غير القادرين منذ بدايتها ببني سويف
  • توقف مشروع "القطب الاقتصادي الغذائي" في تطوان بعد نهاية أشغاله يثير أسئلة في البرلمان