ليبيا الأحرار:
2024-07-06@09:58:55 GMT

دار الإفتاء تدعو للمقاطعة؛ نصرة غزة وفلسطين

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

دار الإفتاء تدعو للمقاطعة؛ نصرة غزة وفلسطين

دعا مجلس البحوث والدراسات الشرعية التابع لدار الإفتاء جميع المسلمين حكاما ومحكومين إلى نصرة أهل غزة ودعمهم بكل ما يملكون من سلاح ومال والمقاطعة الاقتصادية والدبلوماسية والتظاهر ضد العدو “الصهيوني” في الميادين.

وطالبت الإفتاء في بيانها أهل ليبيا وشعبها إلى جانب حكامها بدءا من المجلس الرئاسي وصولا إلى إلى مؤسسات الدولة وعلى رأسها المصرف المركزي وغرف التجارة ومؤسسة النفط، بعدم السماح بتصدير أو توريد كل ما يدعم الصهاينة من السلع والطاقة للشركات والدول الغبية التي تقف وراءه وتمده بالسلاح والمعال والعتاد.

وحثث دار الإفتاء كل الجهات المسؤولة على الاستيراد في ليبيا مقاطعة ما يمكن الاستغناء عنه من سلع الشركات الداعمة للعدو وعدم توريها باعتبارها تعاون على الإثم والعدوان، وتصنيف كل من يشتري أو يبيع من هذه الشركات مشاركا في الحرب على غزة قتل الأبرياء.

وأكد بيان الدار أنه يجوب شرعا على من له علاقة بتصدير الطاقة في البلاد العربية الإسلامية أن يمنعوا تصديرها للدول الغربية كما منعها الصهاينة عن مستشفيات غزة وهي لهم ضرورة ما تسبب في قتل الآلاف من الأطفال والمرضى والعجزة.

واعتبرت دار الإفتاء أن حكام العرب مشاركون في الحرب طالما مازالوا ممتنعين عن استعمال الأوراق الاقتصادية والدبلوماسية التي يملكونها ويخذلون إخوتهم عصيانا لأمر الله وقد أقيمت عليهم الحجة بوجوب النصرة.

المصدر: دار الإفتاء الليبية

دار الإفتاءغزةفلسطين Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف دار الإفتاء غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

مسيرة حاشدة بلحج نصرة للشعب الفلسطيني

وأكد المشاركون في المسيرة بحضور وكيل المحافظة فيصل الفقيه ومسؤول التعبئة جميل الصوفي، ومدير المديرية وحيد الخضر، أن الشعب اليمني نال شرف الموقف وتصدر عن جميع دول العالم في مناصرة وإسناد الشعب الفلسطيني الذي يواجه العدو الصهيوني رغم ما يتعرض له من حصار وقتل وتجويع.

وحيا بيان صادر عن المسيرة الصمود العظيم للشعب الفلسطيني المضحي والصابر وللمجاهدين في فلسطين.. مؤكدا على الموقف الإيماني الثابت والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني ومجاهديه بالعمليات العسكرية وبالأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبية.

وأدان استمرار العدو الصهيوني بارتكاب جرائم الإبادة الجماعية واستخدام الحصار والتجويع كسلاح لقتل أهل غزة والشعب الفلسطيني قاطبة.. مستنكرا التجاهل التام لتلك الجرائم من قبل المنظمات والأنظمة العربية التي لا تزال تصنف المجاهدين في فلسطين وحزب الله واليمن بالإرهاب.

وأشاد البيان باستمرار الحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية التي تواجه التعتيم الإعلامي والإجراءات القمعية والمحاكمات الظالمة.

وجدد التأييد والمباركة للعمليات العسكرية النوعية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية لمساندة الشعب الفلسطيني.. مؤكدا على حق شعبنا في اتخاذ كل ما يلزم لمواجهة المساعي الشيطانية للأمريكي في توريط بعض دول المنطقة لفتح أجوائها للاعتداء على بلدنا.

وعبر البيان عن الأسف إزاء تحول بعض الأنظمة والجيوش العربية إلى محامي ومدافع عن العدو الصهيوني باعتراض الصواريخ والمسيرات اليمنية المساندة لفلسطين.

وجدد أبناء القبيطة التفويض المطلق للقيادة الحكيمة في اتخاذ كل الخيارات ومواجهة ما تورط به النظام السعودي من إجراءات عدوانية تمس بمصالح بلدنا وشعبنا.

مقالات مشابهة

  • تحت شعار “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”.. 8 مسيرات جماهيرية بذمار تأكيداً على الاستمرار في نصرة الشعب الفلسطيني
  • بالصور| أبناء حجة يخرجون في مسيرات كبرى نصرة لغزة وتضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • مسيرات جماهيرية كبرى بحجة نصرة لغزة وتفويضاً للقيادة في خطوات ردع النظام السعودي
  • مسيرة حاشدة بلحج نصرة للشعب الفلسطيني
  • أبناء تعز يخرجون في 10 ساحات نصرة لفلسطين
  • حزب الشعب يتهم الاتحاد الأوروبي بتصدير أزمة الهجرة إلى ليبيا
  • النرويج تدعو إسرائيل للتراجع عن قراراتها بـ«شرعنة 5 بؤر استيطانية»
  • شاهد.. الشرطة الكندية تقمع مظاهرة داعمة لفلسطين في مونتريال
  • لجنة نصرة الأقصى تشدد على أهمية ترسيخ ثقافة المقاطعة الاقتصادية للعدو الصهيوني والأمريكي
  • لجنة نصرة الاقصى تدعو للمشاركة في مسيرات الجمعة المقبلة