قالت وكالة الأنباء اللبنانية، مساء اليوم الأحد، إن 3 مدنيين استشهدوا بعد استهداف سيارتهم بطائرة مسيرة لقوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة عيناتا، جنوبي لبنان، حسبما نقلت قناة "اكسترا نيوز" الإخبارية، منذ قليل.

أهداف في لبنان

وفي مؤتمر صحفي له، أمس السبت، قال المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاجاري إن قوات الاحتلال هاجمت عدة أهداف في لبنان، ردًا على الهجمات من قِبل حزب الله.

الحرب مع حزب الله

فيما قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت، أن الجيش الإسرائيلي ليس معنيًا بحرب مع حزب الله اللبناني في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أنه توجه إلى الشمال ورأى الأمور عن قرب هناك.

وأضاف جالانت، اليوم السبت، خلال مؤتمر صحفي له، عرضته قناة "القاهرة الاخبارية"، أن سلاح الجو الإسرائيلي في الشمال يحافظ على قوته هناك ليرد على أي كل تطور يحدث هناك، مشيرًا إلى أن ساحة الحرب هي ساحة أوسع رغم أن الجيش يركز عمله في منطقة الجنوب، ولكن هناك ساحات أخرى ومنها الشمال

متحدث جيش الاحتلال: هاجمنا لبنان.. ومستمرون في الغارات على عمق غزة حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره في جنوب لبنان تهديد إسرائيلي لحسن نصر الله

وأكد وزير الدفاع الإسرائيلي، أن الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله إذا أخطأ وفعل ما فعله يحي السنوار قائد حركة حماس في غزة، وجرّ لبنان وحزب الله إلى الحرب فلهذا ستكون تأثيرات بعيدة المدى على لبنان وسوف يقرر مصير لبنان.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طائرة مسيرة الاحتلال الاسرائيلي عيناتا جنوبي لبنان أهداف في لبنان الحرب مع حزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

عاجل.. ثلاث غارات للإحتلال الإسرائيلي تستهدف بيروت اليوم

قالت الوكالة الوطنية للإعلام أن الغارتين الأولين ضربتا أكثر من مبنى في المنطقة المستهدفة، أما الغارة الثالثة فشنها الطيران الإسرائيلي على محيط ملعب الراية باتجاه منطقة السانت تريز.

 

وفي تطور آخر، أفادت مراسلة "روسيا اليوم" بمقتل مسعفين وإصابة عدة أشخاص آخرين بجروح بعد أن استهدفت ضربة جوية إسرائيلية مركزا للهيئة الصحية الاسلامية في بلدة خربة سلم في جنوب لبنان.

https://mf.b37mrtl.ru/media/vids/2024.10/66ffed9f4236041566206c8e.mp4

كما نفذت القوات الإسرائيلية اليوم عدة غارات على مناطق جنوب لبنان، وكذلك في محيط مدينة الهرمل. 

 

وكان طيران الإحتلال الإسرائيلي شن أكثر من 5 غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت في ساعة متأخرة من ليلة الخميس - الجمعة، قبل أن ينفذ قصفا وصفته مراسلتنا بأنه كان أكبر من القصف الذي اغتيل فيه الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

 

وذكرت مصادر عبرية أن المستهدف في ذلك الهجوم على الضاحية هو هاشم صفي الدين ابن خالة نصر الله والمرشح لخلافته في منصب أمين عام للحزب.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلن استهداف قاعدة جوية إسرائيلية قرب حيفا ودبابة ميركافا جنوب لبنان
  • إصابة مباشرة وقاتلة.. لحظة استهداف حزب الله لقوة إسرائيلية راجلة (فيديو)
  • “حزب الله” يعلن استهداف 23 موقعا للجيش الإسرائيلي
  • استشهاد قيادي في القسام إثر استهداف شقته في طرابلس شمالي لبنان (شاهد)
  • آخر تطورات الوضع في لبنان.. استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية وتجمعات جنود الاحتلال
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: استهداف 2000 هدف لحزب الله منذ بدء العملية البرية في جنوب لبنان
  • عاجل.. ثلاث غارات للإحتلال الإسرائيلي تستهدف بيروت اليوم
  • الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال
  • استهداف مستوطنات إسرائيلية بصواريخ من جنوب لبنان
  • استشهاد 6 مدنيين فى غارة إسرائيلية على بلدة عيترون بجنوب لبنان