أكد  الدكتور أحمد سيد أحمد خبير العلاقات الدولية، أن إسرائيل ترفض الهدنة الإنسانية لأن حكومة الحرب تعرف أن انتهاء الحرب يعني انتهاء مستقبلها، ونتنياهو أصبح تاريخه كله على المحك وسوف يحاسب على كل هذا الفشل إذا انتهت الحرب.

 

وزير الخارجية لبرنامج الغذاء العالمي: إسرائيل تعوق نفاذ المساعدات إلى غزة البعثة الأممية لحقوق الإنسان: إسرائيل لا يمكنها القضاء على حماس

وتابع “أحمد” خلال تصريحاته عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الأحد، أن الضغوط الدولية والمظاهرات التي تعم العالم إلا أن إسرائيل تستعمل الورقة الإنسانية في حالة الحرب على الفلسطينيين، من خلال سياسية التجويع وقطاع الكهرباء والماء واستمرار القصف الشامل.

وأشار إلى أن  الآلاف يتظاهرون في واشنطن، تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة، ولكن لم تتمكن كل هذه الضغوط من إثناء حكومة الحرب الإسرائيلية عن قرارها.

الصحة الفلسطينية: 150 شهيدًا من الكوادر الطبية في قطاع غزة


 أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، الدكتورة مي الكيلة، عن ارتقاء  أكثر من 150 شهيدا من الكوادر الطبية في غزة منذ التصعيد.

وطالبت الكيلة، في بيان، جميع وزارات الصحة حول العالم، والاتحادات والنقابات الطبية والصحية للتحرك ورفض المجازر اليومية بحق قطاع غزة، ونظامه الصحي.

 

وأكدت الوزيرة الكيلة أن الاحتلال الإسرائيلي لا يزال يستهدف كل شيء في قطاع غزة، بما في ذلك المشافي ودور العبادة ومراكز الإيواء داخل المدارس، ضارباً بعرض الحائط كل القوانين الدولية، ومتنكراً للحضارة الإنسانية.

 

 

 

وأشارت وزيرة الصحة الفلسطينية إلى أن المجازر المستمرة منذ 30 يوما خلفت أكثر من 9700 شهيد، بينهم 4800 طفل.

 

وتابعت وزيرة الصحة أن توفير ممر آمن لتدفق المساعدات والأدوية والوقود إلى المستشفيات بات مسألة حياة أو موت للجرحى داخل المستشفيات، خصوصاً مع تعمد الاحتلال قصف قوافل الإسعافات التي تحمل الجرحى، ما يعيق نقلهم إلى معبر رفح للعلاج في مصر.

 

وأشارت إلى أن الأخلاق والقوانين والإنسانية لا يمكن أن يتم تجزئتها، مؤكدة أن العالم اليوم أمام اختبار حقيقي لمدى صدق شعاراته الداعية إلى التراحم ونبذ العنف وحماية الأطفال والنساء.

 

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية، أن هناك 50 سيارة إسعاف تضررت، بينها 28 تعطلت عن العمل بشكل كامل، وإغلاق 16 من أصل 35 مستشفى في قطاع غزة ما يعادل الثلث، وكذا غلق 51 مركزًا من أصل 72 مركز رعاية صحية أولية أي حوالي الثلثين، بسبب الأضرار الناجمة عن القصف أو نقص الوقود.

 

 

 

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية، إلى أنه طُلب من 24 مستشفى الإخلاء من شمال قطاع غزة، والطاقة الاستعابية لها 2000 سرير، فضلا عن وقف 55% من شركاء القطاع الصحي عملياتهم جراء الأضرار الكبيرة في البنية التحتية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل الصحة الفلسطینیة قطاع غزة إلى أن

إقرأ أيضاً:

استمرار الحرب في قطاع غزة لليوم الـ362 والجيش الإسرائيلي يحذر النازحين من العودة إلى الشمال

غزة – أفاد مراسل RT بتحذير إسرائيل للنازحين في قطاع غزة بعدم التحرك نحو شمال القطاع، فيما يستمر القصف الإسرائيلي لليوم الـ362 مخلفا عشرات آلاف القتلى والجرحى.

وجاء في التحذير الإسرائيلي أنه يحظر على النازحين جنوب قطاع غزة من تخطي نتساريم باتجاه مدينة غزة أو شمالها.

ووفقا للمراسل فقد تم اخلاء جثث 3 قتلى من تبة النويري غرب مخيم النصيرات، جراء استهداف إسرائيلي لمجموعة مواطنين ليلة أمس الثلاثاء، نقلت لمشفى العودة.

كما ونقل 32 قتيلا إلى مستشفى غزة الأوروبي منذ فجر اليوم الأربعاء، وعدد من القتلى إلى مستشفى ناصر الطبي.

وأسفرت الغارات الإسرائيلية على منازل وتجمعات للنازحين في مدينة غزة ووسط القطاع وجنوبه الليلة الماضية عن وقوع ما لا يقل عن 60 قتيلا وعشرات الجرحى .

وأضاف المراسل إلى أن الآليات الإسرائيلية تطلق النار بكثافة جنوبي حي الزيتون جنوبي مدينة غزة.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41788 وإصابة 96794 آخرين
  • خبير في الشؤون الإسرائيلية: نتنياهو يمارس نزعة هتلرية وسيقود منظومته للاندثار
  • كيف أصبح التعليم في غزة بعد عام من حرب الإبادة الإسرائيلية؟
  • المملكة تستعد لإطلاق ملتقى الصحة العالمي بمشاركة 70 دولة و 500 خبير
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا
  • استمرار الحرب في قطاع غزة لليوم الـ362 والجيش الإسرائيلي يحذر النازحين من العودة إلى الشمال
  • خبير عسكري: تصريحات نتنياهو للخداع في الحرب على لبنان
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • منظومة الدعاية الإسرائيلية تفشل في سردية الحرب باعتراف مكتب نتنياهو
  • الصحة الفلسطينية: الحرب تفاقم معاناة مرضى السرطان في غزة