قال الإعلام الحكومي في غزة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ تنفيذ تهديده بحق مستشفيات قطاع غزة، موضحا أن كل الغارات الإسرائيلية في الساعات الأخيرة استهدفت محيط المستشفيات.

وذكر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن الغارات الإسرائيلية اليوم استهدفت محيط مستشفيات القطاع.

وفند المصدر ذاته ادعاءات الاحتلال بشأن مستشفيات غزة، مؤكدا أنها تقدم خدمات طبية فقط، معربا عن الاستعداد لاستقبال لجنة أممية للتحقق من أوضاع المستشفيات.



وقال المكتب الإعلامي الحكومي إن الاحتلال اعتمد التزييف وبث صورا مفبركة لترويج ادعاءاته بشأن مستشفيات غزة.


وأشار إلى أن الحكومة في غزة جاهزة لاستقبال اي لجنة دولية أو أممية لتتحقق من الاستخدامات الطبية في مستشفيات القطاع.

وأضاف: "نضع مسؤولية حماية المستشفيات لا سيما الشفاء على عاتق الجهات الدولية بما فيها الأمم المتحدة".

وتابع بأن "الاحتلال يمنعنا منذ ثلاثة أيام من إخراج الجرحى من القطاع"، مشيرا إلى قوات الاحتلال التي تنتهج مع قطاع غزة سياسة الحصار والتجويع.

وكان الإعلام الحكومي، ذكر الأحد، أن الصليب الأحمر أبلغهم برفض الاحتلال إخراج الجرحى عبر معبر رفح للعلاج.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاحتلال المستشفيات غزة الاحتلال المستشفيات الاعلام الحكومي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مقتل 32 فلسطينيا خلال الليل في ضربات إسرائيلية على القطاع

استقبلت المستشفيات التي ما زالت عاملة في قطاع غزة خلال الليل 32 قتيلا جراء القصف والغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت مختلف أنحاء القطاع، وفق ما أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الجمعة.

وتتواصل العمليات العسكرية الاسرائيلية في القطاع المحاصر والمدمر في وقت تحاول فيه الدول الوسيطة تحريك المفاوضات للتوصل إلى وقف لإطلاق النار يتضمن إطلاق سراح عدد من المحتجزين لدى حركة حماس.

وقالت وزارة في بيان مقتضب "نُقل الى المستشفيات 32 شهيدا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، مع مواصلة ارتكاب الاحتلال للمجازر وجرائم الإبادة في قطاع غزة".

وأحصى مكتب الاعلام الحكومي التابع لحماس "أكثر من 70 غارة جوية استهدفت منازل مدنيين ومنشآت صحية وتجارية، في تل الهوى والصبرة والرمال بمدينة غزة (في الشمال) ومنطقة المغراقة ومخيم النصيرات (في الوسط) وخان يونس ورفح (في الجنوب)".

وقال المصدر نفسه إنه ما زالت "الدبابات تسيطر على منطقة تل الهوى والصبرة ومحيط مشفى أصدقاء المريض وبالقرب من مفترق السرايا بحي الرمال وسط قصف مدفعي ومن المسيِّرات".

 

وقال الجيش الإسرائيلي إنه يواصل عملياته في رفح، حيث قال إنه قتل عددا من المقاتلين "في قتال متلاحم وضربات جوية" وفكك بنى تحتية تابعة للفصائل الفلسطينية. وفي الوسط قال الجيش إنه قتل أيضا أعددا من المقاتلين ودمر ورشة قال إنها تستخدم لإنتاج الأسلحة وعثر على مبالغ مالية.

وفي بيت حانون في الشمال، قال إن طائرته استهدفت مواقع أطلقت منها قذائف باتجاه جنوب إسرائيل الخميس.

وأعلن الدفاع المدني الفلسطيني في القطاع "انتشال أكثر من 62 شهيداً من حي الشجاعية (في مدينة غزة) حتى صباح الجمعة وما زال العشرات من المفقودين تحت الأنقاض".

وقال إن "حي الشجاعة بات حيا منكوبا ولم يعد صالحا للسكن، فالاحتلال دمر بشكل كلي أو بليغ 85% من منازله ومحلاته التجارية وأسواقه والبنية التحتية، وشرد نحو 120 ألف مواطن منه".

مقالات مشابهة

  • الإعلام الحكومي: الاحتلال يعدم ما تبقى من حياة شمالى القطاع
  • مقتل 32 فلسطينيا خلال الليل في ضربات إسرائيلية على القطاع
  • فرق الإسعاف في غزة تحذر: سياسات العدو تقف في مواجهة إغاثة الجرحى وانتشال الشهداء
  • مستشفيات تجميل سرية في الفلبين تمنح المجرمين وجوها جديدة
  • الصحة: حصول 3 مستشفيات بقطاع الرعاية العلاجية على الاعتماد "جهار"
  • تردد أكثر من 8000 مريض للعلاج بالمركز الطبي التخصصي بمستشفيات بني سويف
  • كيف تدافع منظمة أممية عن جرائم الاحتلال وتطالب بإلغاء الأونروا.. ماذا تعرف عنها؟
  • القصف الإسرائيلي المكثّف على مدينة غزة يشلّ عمليات انتشال الشهداء والجرحى
  • مستخدمو مستشفى الحريري: اقرار مرسوم تغطية بدل المثابرة خطوة إيجابية
  • حماس: الاحتلال يواصل ممارسة حرب التجويع ضد أهالي القطاع لأكثر من شهرين على التوالي