شفق نيوز:
2024-10-03@12:47:40 GMT

لبنان يشكو إسرائيل لدى مجلس الأمن

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

لبنان يشكو إسرائيل لدى مجلس الأمن

شفق نيوز / أعلن رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، يوم الأحد، تقديم شكوى لدى مجلس الأمن الدولي، ضد إسرائيل، على خلفية قصفها أراض لبنانية، وتسببها بسقوط ضحايا من المدنيين بينهم أطفال.

وقال ميقاتي، في بيان له إن "استهداف العدو الاسرائيلي المدنيين في عدوانه على لبنان واستشهاد أربعة أشخاص من بينهم ثلاثة أطفال في الجنوب الليلة وجرح آخرين بنيران المسيّرات، جريمة نكراء تضاف إلى سجل جرائم الاحتلال".

وأضاف أن "هذه الجريمة برسم مَنْ يطالبون بالتهدئة ويتغاضون عما يرتكبه الاحتلال من جرائم بحق لبنان، كما أنها وصمة عار جديدة برسم الضمير العالمي المتغاضي عما يفعله الاحتلال الاسرائيلي في جنوب لبنان وغزة".

وأشار ميقاتي، إلى أن "هذه الجريمة النكراء لن تمر مرور الكرام وستكون مدار متابعة من قبل الحكومة، عبر اتصالات دولية، وأيضا عبر تقديم شكوى عاجلة ضد العدو الاسرائيلي الى مجلس الأمن على خلفيتها".

وتابع رئيس الوزراء اللبناني: "المطلوب من دول القرار في مجلس الأمن العودة إلى تطبيق شرعية الإمم المتحدة والتحرك للجم الاعتداءات وإنقاذ ما تبقى من إنسانية وعدالة كي لا تبقى هذه الشكاوى حبراً على ورق".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي لبنان إسرائيل مجلس الأمن الدولي قصف إسرائيلي مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

وديع الخازن جدّد دعمه ميقاتي وبري: لضرورة تنفيذ الـ1701

جدد الوزير السابق وديع الخازن في بيان، دعمه "الكامل لرئيس مجلس النواب نبيه بري ولرئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي في حرصهما المُستمر على إبعاد كأس الحرب عن لبنان، وسعيهما الحثيث لعودة إستقراره في ظل الظروف الراهنة"، مؤكدا "ضرورة تنفيذ القرار 1701، ونشر الجيش اللبناني عند الحدود الجنوبية، تأمينا لسيادة لبنان ومنعا لأي خروقات تهدد أمنه وتستفز المقاومة".

وأبدى تقديره "العميق للجهود الدبلوماسية التي تبذلها فرنسا في سبيل دعم لبنان واستقراره"، شاكرا "جميع الدول الصديقة التي بادرت الى إرسال المساعدات الطبية والانسانية، والتي تحرص على مؤازرة لبنان في المحافل الدولية".

وأعرب الخازن عن تعاطفه "الكبير مع مأساة النازحين الذين يعيشون ظروفا قاسية"، داعيا "المسؤولين إلى مواكبتهم بما يضمن حقوقهم وكرامتهم".

وناشد "القوى السياسية في لبنان عدم التباطؤ في انتخاب رئيس جديد للجمهورية، لأن الفراغ الرئاسي يزيد من تعقيد الأوضاع ويُعرقل مسار التعافي الوطني".

 

مقالات مشابهة

  • المستشار الإعلامي لرئيس حكومة لبنان يكشف تفاصيل لقاء ميقاتي وبري وجنبلاط(فيديو)
  • ممثل لبنان بمجلس الأمن: إسرائيل تكثف من حدة عدوانها ونواجه أزمة إنسانية غير مسبوقة
  • عاجل| مندوب لبنان بمجلس الأمن: إسرائيل نسفت موافقتنا على المبادرة الفرنسية الأمريكية
  • مجلس الأمن يجتمع الأربعاء لمناقشة تطورات الشرق الأوسط
  • ميقاتي شكر ايطاليا وقطر والاردن على الجهود التي يبذلونها لوقف العدوان الاسرائيلي على لبنان
  • أردوغان يقترح الخطوة التالية لإيقاف الاحتلال إذا فشل مجلس الأمن
  • أردوغان يقترح الخطوة التالية لإيقاف الاحتلال حال فشل مجلس الأمن
  • إذا فشل مجلس الأمن.. إردوغان يقترح الخطوة التالية مع إسرائيل
  • خارجية فرنسا: على إسرائيل تجنب الاجتياح البري في لبنان
  • وديع الخازن جدّد دعمه ميقاتي وبري: لضرورة تنفيذ الـ1701