ثمّن المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب المصريين، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، رفض مصر إجلاء الرعايا الأجانب، بعد رفض دولة الاحتلال الإسرائيلي، إجلاء المزيد من الجرحى من مستشفيات غزة، واصفًا ما يفعله جيش الاحتلال بأنه انحطاط أخلاقي.

وقال «أبو العطا»، في بيان اليوم الأحد، إنّ قرار مصر، يُعد انتصارًا للإنسانية التي تتحلى بها القيادة السياسية المصرية، موضحًا أنّ مصر كانت وما زالت تلعب دورًا محوريًا ومؤثرًا في حل الأزمة الفلسطينية، بهدف وقف التصعيد في قطاع غزة.

حزب المصريين: مصر لن تتوقف عن دعم فلسطين

وأضاف رئيس حزب المصريين، أنّ الجهود المصرية لن تتوقف عن دعم القضية الفلسطينية، ومواجهة التصرفات غير الإنسانية والجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني، مشيدًا بالجهود المصرية على كافة المستويات في فضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي من جرائم القتل ومنع دخول الإغاثات، وكذلك استهداف المستشفيات والمدارس والمخيمات.

وأوضح أن هناك قصورًا واضحًا من المجتمع الدولي في وقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على الفلسطينيين الأبرياء، مشيرًا إلى أن المجتمع الدولي ما زال يكيل بمكيالين في التعامل مع القضية الفلسطينية، لأنه يبرر للاحتلال الإسرائيلي الجرائم الإنسانية في استهداف المدنيين والأطفال والنساء والمستشفيات والمدارس، وفي نفس يرفض دخول المساعدات للأهالي المنكوبين في قطاع غزة.

ما يفعله الاحتلال الإسرائيلي في غزة يرتقي إلى جرائم حرب

وأشار إلى أن مصر منذ بداية الأزمة الفلسطينية الإسرائيلية، تؤكد أنّ معبر رفح مفتوح من الجانب المصري ولم يتم إغلاقه، موضحًا أن الجانب الإسرائيلي يتعمد عرقلة معبر رفح وخلق معوقات من حيث قصف الطرق المؤدية للمعبر وسيارات الإسعاف المتجهة للمعبر، ما يُعد عائقًا أمام إنهاء الإجراءات الإدارية وعلى رأسها الإجراءات التأمينية؛ ويُعطل أعمال المعبر وخروج الحالات التي تحتاج إلى العلاج في مصر.

وأكد أن ممارسات الاحتلال الإسرائيلي من إجراءات عدوانية، تأتي في إطار ما يرتكبه من جرائم حرب، منتهكا جميع القوانين والأعراف الدولية، تستدعي المحاكمة أمام المحكمة الجنائية الدولية، موضحًا أنّ الدور المجتمعي الذي تلعبه الدولة المصرية في أزمة غزة، متكامل مع الجهد الدبلوماسي لها، حيث تنجح كل يوم في زيادة وتيرة وحجم المساعدات التي تدخل إلى غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب المصريين إسرائيل قوات الاحتلال الإسرائيلي حل الأزمة الفلسطينية الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

«المصريين الأحرار»: الدولة المصرية وقيادتها الرشيدة ملتزمة بدعم الأشقاء في أحلك الظروف

قال النائب الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار وعضو مجلس الشيوخ، إن الدولة المصرية وقيادتها الرشيدة ملتزمة بدعم الأشقاء في أحلك الظروف والأوقات وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي التواصل مع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي في ضوء الظروف الراهنة ليس بجديد على الإدارة المصرية.

وأضاف خليل، في بيان، أن مصر تدعو دوما لسلام واستقرار المنطقة وترنو دوما لتحقيق دعائم الأمن والاستقرار اللبناني تعبيرا عن رؤية استراتيجية تهدف إلى حماية سيادة الدول العربية ووحدة أراضيها.

وأكد أن دعوة الرئيس السيسي بضرورة وقف إطلاق النار الشامل والفوري، حفاظا علي سلامة البلاد يستدعي تضافر الجهود الدولية لحماية الشعوب من آثار النزاعات المسلحة المقصود منها تدمير الأوطان.

وشدد عضو مجلس الشيوخ المصري علي ضرورة استجابة المجتمع الدولي والاضطلاع بدوره بشكل حقيقي بعيدا عن فزعات التصريحات الجوفاء لوقف التصعيد الراهن الذى يهدد الأمن الإقليمي والدولي.

كما نثمن توجيه ودور الرئيس السيسي بإرسال مساعدات طبية وإغاثية عاجلة إلى لبنان، ما يعكس الدور الإنساني لمصر الرائد في المنطقة وجوارها ويعزز من عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين.

ونطالب المجتمع العربي بضرورة استمرار الدعم المشترك لمواجهة التحديات بالمنطقة بأثرها، وندعو الله أن يحفظ المنطقة وجوارها من كل سوء، ويعم السلام المنطقة وتتحقق القوة العربية بوحدة قيادتها واصطفاف شعوبها والتعاون والتنسيق على كافة الأصعدة لتحقيق قوة عربية أفريقية ضاربة.

مقالات مشابهة

  • فصائل المقاومة الفلسطينية: إطلاق الصواريخ الإيرانية رسالة قوية لردع جرائم “إسرائيل”
  • عن كثب.. ما هي جرائم الحرب التي ارتكبتها اسرائيل؟
  • حزب الله: الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على المؤسسات الإعلامية والصحفيين في غزة ولبنان
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة.. ارتفاع عدد الضحايا “الصحفيين” إلى 174 شخصًا  
  • إيران: جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد أهدافنا لن تبقى دون رد أو عقاب
  • الرئيس الإيراني: جرائم الاحتلال الإسرائيلي غير مقبولة ولن تبقى دون رد
  • «المصريين الأحرار»: الدولة المصرية وقيادتها الرشيدة ملتزمة بدعم الأشقاء في أحلك الظروف