اجتمع أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، بمدراء عموم الجيزة بقاعة الاجتماعات، وذلك لاستعراض السلبيات والإيجابيات خلال الفترة الماضية، من بداية العام الدراسي وحتى الآن، والعمل على تلافي أية مشكلات في المرحلة القادمة، وكذلك التأكيد على الاستحقاق الدستوري وإعداد المقرات الانتخابية إعدادا جيدا يليق بالحدث الهام وتوفير وسائل المواصلات للمغتربين.

كما أكد سلومة على ضرورة تفعيل مجالس الآباء بالمدارس، لما لها من دور فعال في العملية التعليمية، وعقد اجتماعات شهرية واستيعاب جميع المعوقات والعمل على سرعة حلها على الفور.

وطالب وكيل «تعليم الجيزة»، بضرورة تفعيل دور التربية الاجتماعية والتربية النفسية من خلال الندوات التثقيفية التي تحث على مكارم الأخلاق وتقبل الآخر وعدم التنمر، بالتعاون مع أمن المدرسة، لاستيعاب أية مشكلات قد تعوق العملية التعليمية وحلها سريعا، كما نبه علي حسن استقبال أولياء الأمور والسماع لمشكلاتهم والعمل على حلها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم وزارة التعليم المدارس مدارس

إقرأ أيضاً:

خبير استراتيجي: عبد المجيد تبون الأوفر حظا للفوز بالانتخابات الرئاسية الجزائرية

قال الدكتور أحمد ميزاب، الخبير الأمني والاستراتيجي، إن الاستحقاق الرئاسي في الجزائر يسير بشكل منتظم، وفي ظروف إيجابية سبق وأن سادها حملة انتخابية تتضمن خطاب سياسي إيجابي ومتوازن، من قبل مرشحي الانتخابات الجزائرية الثلاث، الرئيس الحالي عبد المجيد تبون، وعبد العالي حساني شريف ويوسف أوشيش؛ عبروا فيها عن البرامج التي سيديرون من خلالها عهدتهم الرئاسية، وكان خطابهم موجها مباشرة للمواطن الجزائري، وتضمن أيضا تحفيز الناخبين للمشاركة بقوة في الاستحقاق الرئاسي.

من هو الأقرب للفوز بالانتخابات؟

وأضاف «ميزاب»، خلال مداخلة مع قناة «القاهرة الإخبارية»، أن مرشحي الانتخابات الجزائرية كانوا بمستوى الحدث والتطلعات، من خلال الخطاب السياسي الذي وجهوه، والبرامج التي قدموها، والجولات التي خرجوا فيها على المستوى الميداني، موضحا أن الحديث حول من هو الأوفر حظا للفوز في الانتخابات سابق لأوانه، لكن لغة المؤشرات توضح أن سلوك الناخب الجزائري لا يحبذ تغيير الرئيس كل 5 سنوات، ويفضل الاستمرارية، ويحاول البحث عن من هو الأنسب بالنسبة للمصلحة العامة والخاصة كمواطن وفرد.

وأردف أن الأحزاب المؤثرة، والتي لها وعاء انتخابي، ومقاعد الأغلبية في البرلمان، دائما تحصد مواقع متقدمة في مختلف الاستحقاقات، وسارت مع عبد المجيد تبون، ما يشير إلى أنه الأوفر حظا لنيل ثقة الشعب الجزائري، ومن الممكن أن يفوز بولاية ثانية.

مقالات مشابهة

  • مقرر بالحوار الوطني: توجيه السيسي بشأن منح الرخصة الذهبية للمستثمرين ليس وليد اليوم
  • وكيل تعليم قنا يترأس لجنة المقابلات للوظائف الإشرافية
  • الجوازات تصدر أكثر من ألفي قرار إداري بحق مخالفين - عاجل
  • وكيل «تعليم الجيزة» يتابع استعدادات مدارس الدقي للعام الدراسي الجديد
  • الجزائر: إعلان المؤشرات الأولية لنتائج الانتخابات الرئاسية خلال 72 ساعة
  • عاجل.. تمديد الاقتراع في الانتخابات الرئاسية بالجزائر لمدة ساعة
  • خبير استراتيجي: عبد المجيد تبون الأوفر حظا للفوز بالانتخابات الرئاسية الجزائرية
  • «القاهرة الإخبارية»: إقبال على التصويت في الانتخابات الرئاسية الجزائرية
  • توجيه عاجل من «الصحة» لقطاعي الطب الوقائي والرعاية الصحية بشأن الحالة الوبائية عالميا
  • محافظ الجيزة: تحديث آليات التشغيل والعمل داخل المدفن الصحي بشبرامنت