انطلقت اليوم السبت فاعليات بطولة أفريقيا للتايكوندو المقامة في كوت ديفوار للكبار رجال وسيدات، والتي تشهد مشاركة منتخب مصر في المسابقة.

انطلاق بطولة افريقيا للتايكوندو بكوت ديفوار 

أعلن إيدي ايزاكا نائب رئيس الاتحاد الدولي للتايكوندو إختيار المستشار محمد مصطفى رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو ونائب رئيس الاتحاد العربي للتايكوندو مشرفا فنيا على بطولة إفريقيا نظرا للنجاحات الكبيرة التي حققها خلال الفترة الأخيرة ونجاح تنظيم عدد كبير من البطولات الدولية والقارية والعربية في مصر والتي شهدت إشادة من الجميع.

 

ويشارك منتخب مصر للتايكوندو ببعثة يرأسها المهندس محمد عجيزه عضو مجلس إدارة الإتحاد المصرى للتايكوندو والمشرف العام على المنتخب الوطني الأول والاوليمبى للتايكوندو 

وتضم بعثة منتخب مصر للتايكوندو كل من “معتز بالله عاصم وزن -54 ك، أحمد وائل وزن 68 ك، رامي عيسى وزن -74 ك، سيف عيسى وزن 80 ك، واللاعبات ليلى شريف وزن -46 ك، جنى خطاب وزن -49 ك، شهد سامي وزن -53 ك، أحمد راوي وزن -87 ك، عبد الله عصام وزن +87، نادين عمرو وزن 62 ك، آية شحاتة وزن 67 ك، ميسون إيهاب وزن -73 ك، تقى شعبان وزن +73“.

بينما يضم الجهاز الفني لمنتخب مصر للتايكوندو كلًا من: أسامة سيد مدربًا عامًا، محمد مجدي مدرب المنتخب، أحمد الشباسي محلل أداء المنتخب، الدكتور أحمد مسعد رئيس الجهاز الطبي، الدكتور قدري المر اخصائي العلاج الطبيعي.

وتقام بطولة إفريقيا للتايكوندو خلال الفترة من 5 حتى 6 نوفمبر الجاري في بالعاصمة أبيدجان بمشاركة أفريقية كبيرة نظرا لكونها تعد من أهم المحطات نحو التأهل لدورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب مصر بطولة أفريقيا للتايكوندو كوت ديفوار منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

كريستيانو رونالدو.. رقم كارثي لأول مرة في مسيرة الدون

ودع الأسطورة كريستيانو رونالدو منافسات بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، بعد خسارة منتخب البرتغال أمام منتخب فرنسا بركلات الترجيح، مساء الجمعة، في الدور ربع النهائي.

ولأول مرة في مسيرته لم يتمكن كريستيانو رونالدو من هز شباك المنافسين في بطولة كبرى، وذلك بعدما أكتفى بالتسجيل مرتين في البطولة من ركلات الترجيح في مباريات سلوفينيا وفرنسا.

وغادر منتخب البرتغال ونجمه كريستيانو رونالدو منافسات يورو 2024 من دور الثمانية بعد الخسارة 3 / 5 بركلات الترجيح أمام المنتخب الفرنسي. وسجل رونالدو ركلة الترجيح الخاصة به، مثلما فعل أمام منتخب سلوفينيا.

ولعب كريستيانو رونالدو بشكل أساسي في المباريات الخمس التي خاضها المنتخب البرتغالي في البطولة المقامة حاليا في ألمانيا، وتمكن من صنع هدف واحد سجله برونو فرنانديز في مرمى المنتخب التركي.

كريستيانو رونالدو

وفي مباراة سلوفينيا، بكى رونالدو بعد إهدار ركلة جزاء في الوقت الإضافي.

وشارك رونالدو في ست نسخ من بطولة أمم أوروبا- وهو رقم حققه في يورو 2024- كما شارك في خمس نسخ من بطولات كأس العالم، وفي كل هذه البطولات تمكن رونالدو من تسجيل هدف واحد على الأقل.

وكان رونالدو يهدف لأن يصبح أول لاعب يسجل في ست نسخ من بطولة أمم أوروبا، بالإضافة إلى أنه كان يرغب في أن يكون أكبر لاعب يسجل في تاريخ البطولة.

لوكا مودريتشأكبر لاعب يسجل في تاريخ أمم أوروبا

وحاليا، يعد الكرواتي لوكا مودريتش أكبر لاعب يسجل في تاريخ بطولات أمم أوروبا بعمر 38 عاما و289 يوما، وذلك عندما سجل هدفا في المباراة التي انتهت بالتعادل 1/1 مع المنتخب الإيطالي.

وبعمر 39 عاما، تحوم الشكوك حول إمكانية مشاركة رونالدو في بطولة كبرى أخرى مع المنتخب البرتغالي.

وربما كانت هذه هي البطولة الأخيرة للمدافع المخضرم بيبي، الذي بكى عقب اللقاء وقام رونالدو بتهدئته.

بيبي أكبر لاعب يشارك كأس أمم أوروبا

وأصبح بيبي أكبر لاعب يشارك في اليورو بعمر 41 عاما و113 يوما عندما شارك في المباراة الافتتاحية للمنتخب البرتغالي بالمجموعة السادسة أمام المنتخب التشيكي.

بيبي مدافع منتخب البرتغال

وقال بيبي لشبكة (سي.إن.إن) عند سؤاله عن الاعتزال:"هذا ليس مهما. سيكون لدي الوقت للتحدث بشأن مستقبلي. الشيء الأهم حاليا هو تهنئة زملائي على الأداء الذي قدموه في المباراة".

وأضاف:"يجب أن نمر بهذه المرحلة من الألم، من الحزن، هذا جزء من اللعبة. كلنا تواجدنا هنا وكان هدفنا هو الفوز، وأن نقدم أقصى ما في وسعنا من أجل بلادنا. من الواضح أننا لم نتمكن من القيام بذلك، هذه هي كرة القدم. إنها قاسية للغاية".

مقالات مشابهة

  • أخضر الكرة الناعمة يشارك في بطولة فرنسا
  • منتخب الطائرة يخسر أمام الصين بنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • كريستيانو رونالدو.. رقم كارثي لأول مرة في مسيرة الدون
  • قرعة منتخب السودان في تصفيات افريقيا بعيون الفنيين
  • انطلاق معسكر منتخب مصر الأوليمبي استعدادا لباريس 2024
  • بمشاركة 12 دلولة.. انطلاق البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عاما غدا
  • اليوم.. انطلاق بطولة الجائزة الكبرى للمصارعة بإسبانيا بمشاركة منتخب مصر
  • بطولة الجائزة الكبرى للمصارعة بإسبانيا تنطلق اليوم بمشاركة منتخب مصر
  • انطلاق معسكر منتخب مصر للناشئين مواليد 2008 اليوم بمشروع الهدف
  • عاجل.. 22 لاعبا في قائمة المنتخب لـ أولمبياد باريس 2024.. الأسماء الكاملة