قال اللواء الدكتور سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، إن باكستان صنعت القنبلة النووية خلال حربها مع الهند وتلقوا دعما من عدد الدول لأن العداء بينهما يشبه مصر وإسرائيل، موضحا أن معمر القذافي ساند إسلام أباد في صنع القنبلة حتى يحصل عليها فيما بعد ولكن لم يحدث.

وأضاف اللواء سمير فرج، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن القنبلة النووية اسمها في باكستان القنبلة الإسلامية.

وأردف اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أنه لن تتم حرب نووية في العالم لأن كل دولة من التسع السابقة لديها مخزون قادر على تدمير العالم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور سمير فرج الإعلامية عزة مصطفى باكستان المفكر الاستراتيجي اللواء سمير فرج

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادى يكشف تفاصيل مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي (فيديو)

أكد الدكتور مصطفى بدرة الخبير الاقتصادي، أهمية المؤتمر الاقتصادي الكبير بين مصر والاتحاد الأوروبي، موضحًا أنه يبحث عن رؤية استراتيجية ما بين الدولة المصرية والاتحاد الأوروبي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن الاتحاد الأوروبي خلال الـ3 أشهر الماضية وقع عن طريق مفوضية الاتحاد الأوروبي على شراكة استراتيجية مهمة مع مصر تكون عددًا من المحاور والأطر في كيفية تكوين علاقات استراتيجية واستثمارية واقتصادية في غاية الأهمية تزيد من تبادل المصالح وزيادة الثقة بين الجهتين.

زيادة الاستثمارات الأوروبية في مصر

وذكرت أن عمليات الإصلاح الاقتصادي الكبيرة التي تنفذها مصر، فإنها تؤدي إلى زيادة دفع الاستثمارات من الاتحاد الأوروبي خلال السنوات الثلاث المقبلة، على رأسها مزيد من عمليات البحث في الاستثمار في الطاقة والطاقة المتجددة زيادة البحث في الاستثمار عن طريق تحليه المياه الطاقة الكهربائية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأوضح أن عددًا كبيرًا جدًا من الاتفاقيات جرت دراستها والتباحث فيها، وكان على رأسها اليوم أن تكون هناك موافقة على منح مصر مليار يورو جرى الاتفاق عليها وتوقيعها اليوم.

مقالات مشابهة

  • حلم مصر النووي يتحقق.. وصول مصيدة قلب المفاعل إلى ميناء الضبعة
  • إسرائيل تنفق 1.1 مليار دولار على الأسلحة النووية في 2023
  • اللواء سمير فرج: القوات المسلحة صمام أمان مصر.. و30 يونيو غيرت في قدر شعبنا (فيديو)
  • سمير فرج: المرشد من كان يحكم مصر وقت الإخوان (فيديو)
  • اللواء سمير فرج يكشف أهم مكاسب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • خبير تحكيمي يهاجم فيتور بيريرا بسبب أخطاء الحكام
  • خبير اقتصادى يكشف تفاصيل مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي (فيديو)
  • الساعدي القذافي يدعو لتشكيل حكومة وحدة وطنية منعا لانقسام ليبيا ويحذر من حرب واسعة في الشرق الأوسط
  • تطورات جديدة في ملف أموال الزعيم الليبي معمر القذافي لتمويل حملة ساركوزي لرئاسة فرنسا
  • غضب أمريكي من التصعيد النووي الإيراني.. وحزمة عقوبات جديدة