كلف اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، اليوم الأحد، اللواء علاء عبدالجابر السكرتير العام للمحافظة، بتفقد اصطفاف معدات الوحدات المحلية لمراكز ومدن طهطا وطما شمال المحافظة، يرافقه عامر عوض رئيس مركز ومدينة طهطا، وهويدا الشافعي رئيس مركز ومدينة طما، ومديري ادارات التفتيش المالي والاداري، والمتابعة، والسيارات، وذلك فى إطار الاستعداد المبكر لمواجهة الأزمات، ومراجعة المعدات والتأكد من جاهزيتها.


 

يأتي ذلك فى ضوء توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالجاهزية التامة لمجابهة الكوارث والأزمات ومراجعة جميع معدات الإغاثة والتأكد من كفاءتها، ومتابعة مستمرة من اللواء هشام امنة وزير التنمية المحلية.

 وأكد عبدالجابر، ضرورة الجاهزية التامة لكافة المعدات، والمتابعة المستمرة بشكل يومي لحالة المعدات والسائقين لتنفيذ أي مهام طارئة ومجابهة الازمات حال حدوثها، لافتا إلي تنفيذ توجيهات السيد المحافظ بمراجعة كافة المعدات بجميع الوحدات المحلية، ومديريات الخدمات.

وفي سياق متصل اعتمد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، ترقية 1262 موظف بديوان عام المحافظة، ووحدات الإدارة المحلية التابعة من المراكز والمدن والأحياء المستحقين للترقية اعتبارا من أول يوليو 2023م، بمختلف التخصصات، وذلك في ضوء القواعد الصادرة من رئيس جهاز التنظيم والإدارة رقم 2 لسنة 2023م.

وينص القرار على أن يُرقى جميع الموظفين الذين أتموا المدد البينية إلى المستويات التي تعلوها مع احتفاظهم بالأقدمية بالمستوى الوظيفي بعد الترقية، على ألا تتعدى ترقية الموظف مستوى وظيفي واحد، مع منحهم الأجر الوظيفي المقرر للوظيفة المرقى إليها، أو أجره السابق مضافاً إليه علاوة ترقية بنسبة 5% من هذا الأجر أيهما أكبر، وذلك وفقا لأحكام قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية .

وكان أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، قد عقد اجتماعا مع أعضاء فريق مبادرة " القرية الخضراء "، حيث تم اختيار قرية " أم دومة " بمركز طما، من قبل وزارة التخطيط ضمن قرى مبادرة " القرية الخضراء "، والتي تهدف إلى تأهيل قرى المبادرة الرئاسية " حياة كريمة "؛ لتتوافق مع أحدث المعايير البيئية العالمية، تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج .

ورحب نائب المحافظ بالحضور جميعا، مؤكدا على ضرورة تكاتف الجهود لسرعة استيفاء المعايير المطلوبة لتأهيل قرية "  أم دومة "؛ للحصول على شهادة "ترشيد " للمجتمعات الخضراء، كما وجه بضرورة إعداد التقارير اللازمة حول كل ما يحدث بالقرية من أعمال وإرسالها للوزارة أولا بأول . 

ناقش الاجتماع، الموقف التنفيذي لإنشاء حديقة عامة بأم دومة، حيث تم تسوية أرضية الحديقة، وجاري البدء في إنشاء سور لها، وبالنسبة لكشافات الإنارة الشمسية، فقد تم طرح مناقصة وجاري فتح المظاريف الفنية والمالية الثلاثاء القادم، كما تم التنسيق مع كلية التمريض بجامعة سوهاج لعمل مبادرة يوم الثلاثاء القادم أيضا بحضور طلاب المدارس الثانوية، وسيدات المنازل، وجاري التنسيق مع كلية التربية الرياضية لعمل يوم رياضي بالقرية .  

ووجه " القاضي " بتحديد نموذج لزراعة أسطح المنازل والمباني الحكومية، حيث تم تحديد سطح الوحدة المحلية للقرية كنموذج أول لذلك، مؤكدا على ضرورة وضع خطة تحدد مسئولية جميع الجهات المشاركة، بالإضافة إلى أهمية توثيق الأعمال التي تمت ضمن المبادرة بالصور والفيديو، والانتهاء من توفير البنرات الخاصة بالمبادرة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سكرتير عام سوهاج يتفقد اصطفاف معدات الوحدات المحلية الاستعداد المبكر لمواجهة الأزمات محافظ سوهاج

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يتفقد مؤسسة البنين لرعاية الأيتام ويوجه بتكثيف الأنشطة

قام اللواء عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم، بجولة ميدانية مفاجئة تفقد خلالها مؤسسة البنين لرعاية الأيتام بحي الكوثر، و مستشفى أخميم المركزي، وقرية الحواويش بأخميم، والمركز الطبي و مستودع البوتاجاز بحي الكوثر، يرافقه اللواء أحمد السايس السكرتير العام المساعد للمحافظة، وذلك للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

واستهل محافظ سوهاج جولته بتفقد مؤسسة البنين لرعاية الأيتام بحي الكوثر، وقد تفقد أماكن المبيت، والملاعب، والمطبخ، وقاعة الطعام، والتقى بأبناء الدار واستمع إلى كافة مطالبهم وشكواهم، ووجه المحافظ بزيادة المصروف اليومي لهم، والكميات المنصرفة من الأطعمة للدار، مؤكدا على ضرورة تكثيف الأنشطة الثقافية، والدينية، والرياضية للمقيمين بالدار، وترتيب جلسات مع أخصائيين نفسيين واجتماعيين لإعادة التأهيل والاندماج المجتمعي، مع العرض الأسبوعي على سيادته بما يتم من أنشطة داخل الدار.

كما تفقد المحافظ المركز الطبي بالكوثر، ووجه باتخاذ كافة الإجراءات لسرعة تشغيل المركز في كافة التخصصات لخدمة أهالي حي الكوثر والقرى المجاورة، كما تفقد سيادته سير العمل بمستودع البوتاجاز بحي الكوثر، وشدد على توفير أنابيب البوتاجاز والالتزام بالسعر القانوني المقرر، والأوزان الخاصة بها، وعدم تحميل أي أعباء إضافية على المواطنين.

تضمنت جولة المحافظ كذلك تفقد الوحدة المحلية لقرية الحواويش التابعة لمركز أخميم، ووجه بالاهتمام بمطالب المواطنين، والحالة الإدارية للمباني، وأسلوب العمل لتلقي شكاوى ومطالب المواطنين، كما تم المرور على الوحدة الصحية بالحواويش، وتابع المحافظ مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالوحدة، ووجه بإحالة عدد 5 من العاملين بالوحدة للتحقيق لتغيبهم عن العمل، والنظر في تعيين طبيب أطفال لتلبية حاجة المواطنين بالوحدة.

واختتم المحافظ جولته بتفقد سير العمل داخل مستشفى أخميم المركزي، واطمأن على تواجد الأطقم الطبية، والتمريض، والمستلزمات الطبية والعلاجية، موجها بزيادة أعداد الغرف المخصصة للغسيل الكلوي، وسرعة الانتهاء من أعمال تطوير مبنى المستشفى، بالإضافة إلى صيانة المعدات المستخدمة بقسم العظام، مشددا على ضرورة الاهتمام بالحالة الإدارية لجميع أقسام المستشفى، وخاصة أماكن تقديم الخدمات للمواطنين، مطالبا بسرعة إدراج المستشفى المركزي في خطة التطوير الموضوعة من وزارة الصحة.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يتفقد مؤسسة البنين لرعاية الأيتام بحي الكوثر
  • محافظ سوهاج يتفقد مؤسسة البنين لرعاية الأيتام ويوجه بتكثيف الأنشطة
  • وزيرة التنمية المحلية تستعرض مع محافظ القاهرة تصميمات الوحدات المقترحة للباعة الجائلين بالعتبة
  • نائب محافظ سوهاج يتابع الاستعدادات النهائية لانطلاق المبادرة الرئاسية«بداية»
  • سكرتير عام محافظة بورسعيد يتفقد أعمال تطوير شوارع حي الضواحي
  • سكرتير بنى سويف يتفقد سير العمل بالمركز التكنولوجي بالواسطى 
  • نائب محافظ سوهاج: مستعدون لتنفيذ مبادرة «بداية» لتحسين جودة حياة المواطنين
  • إستعداداً لمبادرة"بداية".. محافظ مطروح يتفقد اصطفاف المعدات
  • محافظ الغربية يتفقد الاستعدادات النهائية لاصطفاف المعدات
  • نائب محافظ سوهاج يتفقد أعمال إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحى