عقدت لجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية للمجالس التشريعية بدول مجلس التعاون الخليجي، اجتماعها السادس عشر تحضيراً للاجتماع الدوري السابع عشر لأصحاب المعالي ورؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك في العاصمة القطرية الدوحة.
وشارك في الاجتماع معالي الأمين العام لمجلس الشورى عضو لجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية الأستاذ محمد بن داخل المطيري، وعضو المجلس عضو لجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية الدكتور إبراهيم بن محمود النحاس، وعضو المجلس عضو لجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية الدكتور طارق بن سعيد الشمري.


وناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، كما وافق المجتمعون على اختيار ثلاثة موضوعات وإحالتها إلى الاجتماع الدوري السابع عشر لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
يذكر أن لجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية لمجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تهدف إلى تحقيق أهداف الاجتماع الدوري لرؤساء المجالس الخليجية وتفعيل اختصاصاته، والعمل على تنسيق الأعمال في المجالات الدبلوماسية والبرلمانية بين المجالس التشريعية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية بدول مجلس التعاون

إقرأ أيضاً:

الشورى يُحيل مشروع قانون ضريبة الدخل على الأفراد إلى مجلس الدولة

العُمانية: أحال مجلس الشورى اليوم مشروع قانون "ضريبة الدخل على الأفراد" إلى مجلس الدولة لإتمام دورته التشريعية.

جاء ذلك خلال جلسة المجلس الاعتيادية الـ 12 لدور الانعقاد السنوي الأول (2023-2024) من الفترة العاشرة (2023-2027)، التي عُقدت برئاسة سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء المجلس.

ناقشت الجلسة عددًا من الموضوعات، من بينها تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي والابتكار حول الرغبة المُبداة بشأن مسارات التعليم المهني والتقني في التعليم المدرسي؛ بهدف تجويد مسارات التعليم المهني والتقني، وإنشاء سوق البيع بالجملة بولاية صحار، واسترداد ضريبة القيمة المُضافة المدفوعة من قيمة العقار للمسكن الأول.

مقالات مشابهة

  • تعزيز الصداقة البرلمانية والتعاون مع طاجيكستان
  • غباش: التجربة الإماراتية الثرية نموذج متميز في ممارسة الشورى
  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي عدداً من المسؤولين في جمهورية طاجيكستان
  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي عددًا من المسؤولين في جمهورية طاجيكستان
  • لجنة التنسيق اللبنانية - الأميركية: لبنان في لحظة مصيرية ووقف الحرب مصلحة إقليمية – دولية
  • استعداد 27733 طالبًا بالثانوية العامة لأداء امتحاني الفيزياء والتاريخ في سوهاج
  • برلماني روسي يعلق على تقرير الخارجية الأمريكية حول الحريات الدينية
  • البديوي يقدّم رسالة دعوة لوزير خارجية البرازيل لحضور الاجتماع الوزاري الخليجي – البرازيلي
  • اجتماع برلماني بين المملكة وطاجيكستان لتعزيز التعاون
  • الشورى يُحيل مشروع قانون ضريبة الدخل على الأفراد إلى مجلس الدولة