الراي:
2024-10-03@08:55:12 GMT

توتنهام يخوض تحدّياً بمواجهة «تشلسي بوكيتينو»

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT


يخوض توتنهام تحدّياً مثيراً، عندما يستضيف مدربه السابق الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو وفريقه تشلسي «المأزوم»، اليوم، في «دربي لندن» في ختام المرحلة 11 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
ويسعى الـ «سبيرز» الى استعادة الصدارة التي انتزعها مانشستر سيتي، حامل اللقب، موقتاً برصيد 27 نقطة بفارق نقطة أمام النادي اللندني بعد فوزه الكاسح على بورنموث 6-1، فيما يحتل الـ«بلوز» المركز الثاني عشر وله 12 نقطة.


ويقول لاعب الوسط الجديد في توتنهام جيمس ماديسون إن آراء المدرب الاسترالي أنج بوستيكوغلو داخل الملعب اقنعته بالانضمام إلى توتنهام، مما وضع أسس محاولة النادي للفوز باللقب.
وأقنع تقييم بوستيكوغلو المتفائل لمستقبل توتنهام، ماديسون بتجاهل رغبات الأندية الأخرى بالتعاقد معه عندما غادر ليستر سيتي في نهاية الموسم المنصرم.
لاحقاً، أثبتت أن هذه الخطوة هي ملهمة لكل من ماديسون ومدربه، حيث ساهم الأداء المثالي لصانع الألعاب في ارتقاء توتنهام الذي مازال محافظاً على سجله خالياً من الخسارة (8 انتصارات مقابل تعادلين).
وكان نيوكاسل حرم ضيفه أرسنال من اللحاق بـ «سيتي» الى الصدارة موقتاً عندما تغلّب عليه بهدف مثير للجدل سجله أنتوني غوردون (64).
وهي الخسارة الأولى لأرسنال في الدوري هذا الموسم، الذي فشل في التسجيل للمرة الأولى في المسابقات كافة هذا الموسم، وتراجع الى المركز الثالث بعدما تجمّد رصيده عند 24 نقطة، فيما صعد نيوكاسل الى المركز السادس برصيد 20 نقطة.
واحتاج احتساب الهدف مراجعة مطوّلة من تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR)، لمدة 4 دقائق و6 ثوانٍ للتأكد مما إذا كانت الكرة قد خرجت عن الملعب، وما إذا كان هناك خطأ في بناء الهجمة أو تسلل قبل أن يتمكن مشجعو نيوكاسل من الاحتفال، ما أثار غضب مدرب أرسنال، الإسباني ميكيل أرتيتا.
وقال أرتيتا: «ما حدث أمر محرج، كيف تم احتساب هذا الهدف في الدوري الممتاز.
هذا الدوري الذي نقول إنه الأفضل في العالم. لقد قضيت 20 عاماً في هذا البلد والآن أشعر بالخجل. هذا عار».
من جهته، قال مدرب نيوكاسل إيدي هاو لشبكة «سكاي سبورتس»: «مباراة صعبة. انتصار رائع. كل التحيّة للاعبين على ما قدموه من أداء قتالي».
وأضاف: «ربما ليست المباراة التي توقعناها من حيث أسلوب كل فريق. لكن عليك إظهار الجوانب المختلفة من طريقة لعبك لتحقيق الفوز وأعتقد أننا نمتلك ذلك في الفريق حالياً».
بدوره، قال جوردون: «لا أعرف عدد مرات مراجعات تقنية الفيديو التي تمت خلال المباراة، لكنني كنت أتمنى أن يكون الأمر على ما يرام. كان من المذهل هزّ الشباك، يا لها من مباراة».

7 أرقام عن «دربي لندن»

نشرت شبكة «أوبتا» للإحصاءات 7 أرقام عن «دربي لندن» بين توتنهام وتشلسي:
1- منذ أول مباراة خاضها في الدوري الإنكليزي بعد إقالة المدرب غراهام بوتر في أبريل الماضي، لم يحقّق تشلسي سوى 4 انتصارات فقط، وهو الأقل بين فرق المسابقة منذ ذلك الحين.
2- أنهى توتنهام في فبراير الماضي سلسلة من النتائج السلبية أمام تشلسي امتدت 8 مباريات، خسر فيها 6 مرات وتعادل مرتين. وفي فبراير حقّق أخيراً الفوز بهدفين دون رد.
3- أشرك تشلسي منذ بداية الموسم الراهن 9 لاعبين أعمارهم 21 عاماً أو أقل. ومنحهم 2941 دقيقة وهو رقم لم يتكرّر في تاريخ الدوري الإنكليزي للاعبين في مثل هذا العمر خلال الجولات العشر الأولى من المسابقة.
4- حافظ مدرب توتنهام، الأسترالي أنجي بوستيكوغلو على سجل الفريق من دون هزيمة في أول 10 مباريات. وهي أفضل بداية لمدرب في تاريخ الـ «بريميرليغ».
5- حقّق الـ «بلوز» 14 انتصاراً خارج ملعبه على توتنهام. وهو ثاني أكثر الأندية تفوّقاً على الـ «سبيرز» على ملعبه بعد مانشستر يونايتد الذي حصد 15 انتصاراً.
6- خسر تشلسي 15 مباراة منذ بداية العام الجاري 2023. أقل بمباراة واحدة مما خسره الفريق في العامين الماضيين. وأسوأ سجل له شهد خسارته 20 مباراة في عام واحد، وكان ذلك عام 1994.
7- سجّل تشلسي 51 هدفاً خارج ملعبه في شباك توتنهام. وهو أكثر فريق هزّ شباك الأخير على ملعبه بين أندية الدوري الإنكليزي.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: الدوری الإنکلیزی

إقرأ أيضاً:

ردة فعل لاعبي برشلونة بعد تعادل ريال مدريد

ماجد محمد

سيطر شعور من الراحة علي لاعبي برشلونة بعد انتهاء مباراة أتلتيكو مدريد وريال مدريد، بالتعادل الإيجابي والتي اقيمت على ملعب ميتروبوليتانو، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإسباني.

وفي هذا الصدد قالت صحيفة “آس” في تقريرها ، أن الأجواء في غرفة ملابس برشلونة، كانت مليئة بالارتياح. “(كان الأمر أقل سوءًا)، هذا ما خلص إليه لاعبو برشلونة، الذين ضمنوا عمليًا صدارتهم حتى بعد توقف المباريات الدولية، إذ سيلعبون هذا الأسبوع في ملعبهم أمام ألافيس، بينما يلعب ريال مدريد ضد فياريال، أحد أفضل الفرق أداءً هذا الموسم، ويلعب أتلتيكو ضد ريال سوسيداد”.

واعتبر لاعبو برشلونة التعادل في الديربي نتيجة جيدة، وسمح لهم هذا التعادل بالنظر بإيجابية إلى المباريات القادمة، خاصة مع توقع مشاركة اللاعبين المصابين في الأيام القادمة، بدءًا من فرانكي دي يونغ، الذي قد يتعافى يوم الثلاثاء للعب بضع دقائق أمام يونغ بويز، ثم فيرمين، وغافي وداني أولمو، الذين قد يكونون تحت تصرف المدرب لمباراة إشبيلية في العشرين من أكتوبر.

والجدير بالذكر أنه ، بعد ختام مباراة امس ، احتل ريال مدريد المركز الثاني على سلم ترتيب المسابقة برصيد 18 نقطة، ثمّ نادي أتلتيكو مدريد في المركز الثالث بـ16 نقطة، فيما يتصدر البارسا الجدول برصيد 21 نقطة.

مقالات مشابهة

  • الشارقة يخوض «تجربة صينية» أمام العروبة
  • موعد مباراة روما وإيلفسبورج في الدوري الأوروبي والقناة الناقلة
  • موعد مباراة توتنهام وفرينكفاروزي في الدوري الأوروبي والقناة الناقلة
  • محمد أشرف مرازيق ينتقل من الداخلية إلى الدوري القبرصي
  • محمد أشرف مرازيق من الداخلية إلى الدوري القبرصي
  • «دبي للسلة» يحقق فوزه الثاني في الدوري الأدرياتيكي
  • كالياري يفوز على بارما بثلاثية في الدوري الإيطالي
  • مدرب الشرطة : الهلال يجب أن يلعب في الدوري الإنجليزي
  • الكعبي يحلق بصدارة هدافي الدوري اليوناني
  • ردة فعل لاعبي برشلونة بعد تعادل ريال مدريد