موقع 24:
2024-10-05@08:11:09 GMT

أوكرانيا تتعهد بتوضيح ظروف مقتل جنود خلال احتفال

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

أوكرانيا تتعهد بتوضيح ظروف مقتل جنود خلال احتفال

أفادت تقارير رسمية، بمقتل عدد من الجنود الأوكرانيين بهجوم روسي خلال احتفال مثير للجدل في منطقة على الجبهة.

وكان الجنود يشاركون في احتفال في إقليم زابوريجيا بمناسبة يوم المدفعية عندما ضربت قذائف روسية المنطقة، وأفاد موقع " أوكرينسكا برافدا" بمقتل أكثر من 20 جندياً.

#أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 305 آلاف https://t.

co/GZb4Bvkmfc

— 24.ae (@20fourMedia) November 5, 2023

وأكد وزير الدفاع الأوكراني رستم عميروف "المأساة"، لكنه لم يقدم أي أرقام.

وأعلنت السلطات في منطقة زاكارباتيا، أو ترانسكارباثيا، موطن الجنود، الحداد لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من، الأحد.

وأعرب عميروف على موقع فيسبوك عن تعازيه لأقارب "جنود فرقة المشاة الجبلية 128 زاكارباتيا، الذين لقوا حتفهم".. ولم يذكر الوزير أي تفاصيل ولا حتى يوم الهجوم.

وتردد أن الحادث وقع يوم الجمعة.. وقال عميروف إنه "سيتم توضيح كل ظروف ما حدث.. عدونا إرهابي ماكر"، وتعهد بأن يتلقى أقارب وأصدقاء الجنود القتلى إجابات صادقة.

وانتقدت منشورات على شبكات التواصل الاجتماعي القيادة العسكرية بشدة، بسبب سماحها بتنظيم الاحتفال في منطقة الجبهة.. وطالب مواطنون أوكرانيون بمعاقبة المسؤولين عن ذلك.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

بعد عودتهم من احتفال ديني.. مقتل 60 شخصا على الأقل وفقدان 100 آخرون بحادثة غرق قارب في نيجيريا

لقي 60 شخصًا على الأقل مصرعهم وفقد 100 آخرون في نيجيريا إثر انقلاب قارب كان يقلهم من احتفال ديني بمناسبة ولادة الرسول محمد في ولاية النيجر الشمالية بنيجيريا.

اعلان

وقد ذكرت وكالة إدارة الطوارئ في النيجر أن القارب انقلب مساء الثلاثاء عند الساعة 8:30، واستطاعت السلطات، حسب رئيس منطقة موكوا، جبريل عبد الله موريجي، إنقاذ حوالي 160 شخصًا.

Related غرق قارب مهاجرين في تونس يخلف 12 قتيلاً و10 مفقودينمصرع 8 مهاجرين إثر غرق قاربهم في القنال الانجليزيمقتل أربعة مهاجرين وإنقاذ خمسة وفقدان عدد آخر عند سواحل اليونان بعد غرق قارب حملهم من تركيا

وقال موريجي إم عمليات الإنقاذ لا تزال مستمرة، لكن لا تزال الأسباب وراء غرق القارب "مجهولة"، غير أن الاكتظاظ وسوء الصيانة غالبًا ما يكونان وراء حوادث مشابهة. فبحسب مسؤول الطوارئ، كان القارب الخشبي، المخصص لـ100 شخص، يحمل 3 أضعاف سعته قبل أن ينقلب في منطقة موكوا الريفية.

صور من حادثة غرق القارب بالنيجر

وليست الحادثة جديدة من نوعها، فقد سبق أن انقلب قارب قبل 18 شهرًا وأدى إلى مقتل أكثر من 100 شخص. وبحسب ما ذكره مدير ربان القوارب، إسماعيلا عمر، لوكالة "رويترز"، فإن فرص العثور على الناجين أصبحت "ضئيلة".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تفاصيل جديدة: خامنئي حذر نصر الله قبل أيام من الاغتيال والأمين العام لحزب الله آثر البقاء في لبنان إعصار "كراثون" يصل تايوان: مقتل شخصين وإجلاء الآلاف في المناطق المتضررة أمريكا تكمل انسحابها من أخر قواعدها العسكرية في النيجر ضحايا النيجر أفريقيا غرق سفينة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال يعرض الآن Next روسيا تتصدى لـ113 مسيرة أوكرانية وبوتين يفتح باب العفو العام للمحاكمين الراغبين في الانضمام للقتال يعرض الآن Next إعصار "كراثون" يصل تايوان: مقتل شخصين وإجلاء الآلاف في المناطق المتضررة يعرض الآن Next تفاصيل جديدة: خامنئي حذر نصر الله قبل أيام من الاغتيال والأمين العام لحزب الله آثر البقاء في لبنان يعرض الآن Next أوضاع صعبة يعيشها سكان الجنوب الشرقي للولايات المتحدة.. إثر انقطاع الماء والكهرباء، جراء إعصار هيلين اعلانالاكثر قراءة الأردن يعيد مشهد نيسان ويعترض صواريخ إيران وهي بطريقها إلى إسرائيل.. "موقف مبدئي للمملكة"

مقالات مشابهة

  • بعد عودتهم من احتفال ديني.. مقتل 60 شخصا على الأقل وفقدان 100 آخرون بحادثة غرق قارب في نيجيريا
  • حزب الله يتصدى لمحاولة تقدّم إسرائيلية عند الحدود ويستهدف تحركات الجنود
  • الجبهة الشعبية: كمين الرضوان يعزز معادلة الردع ويرسل رسالة قوية للعدو في حالة الهجوم
  • إسرائيل تُقر بمقتل 8 من جنودها في لبنان
  • إسرائيل تعلن مقتل 7 عسكريين آخرين في معارك مع حزب الله لترتفع الحصيلة إلى 8
  • ثلاثة كمائن قاتلة ينفذها حزب الله.. الاحتلال يعترف بمقتل 8 جنود وتقارير تتحدث عن 14
  • ثلاثة كمائن قاتلة ينفذها حزب الله.. الاحتلال يعترف بمقتل 7 جنود وتقارير تتحدث عن 14
  • شاهد: مقتل وإصابة عشرات الجنود الإسرائيليين في كمين جنوب لبنان
  • الجبهة الشعبية: كمين الرضوان يعيد تشكيل معادلة الردع ويبعث برسالة قوية للعدو في حال الهجوم البري
  • الشعبية: كمين "الرضوان" يعيد تشكيل معادلة الردع ويبعث برسالة قوية للعدو