أعلن النائب محمد عزمي عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين ، الموافقة على توصيات تقرير لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة عن التنمية الاقتصادية بين مصادر الطاقة ، والحد من مشكلات البيئة فيما يتعلق بسوق الكربون وضريبة الكربون ، في ضوء الدراسة المقدمة من النائب عمرو عزت .
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الأحد برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس المجلس " .

 
واقترح النائب محمد عزمي فرض ضريبة الكربون على مدخلات الإنتاج للصناعات التي تتسبب في  انبعاثات كبيرة و التي تستورها مصر ، وخاصة التي تدخل في مجال المصانع كثيفة الاستهلاك للطاقة بما يحقق التنافسية بين المنتج المحلي والأجنبي.

ووجه الشكر والتقدير للجنة الطاقة على مجهودها قائلا: “الموضوع هام للغاية، وأؤيد فرض الضريبة للأثر البيئي وإلزامها على المصانع الأكثر إنتاجا" .

وقال عزمي: “تأييد الضريبة يأتي نظرا لأهميتها وانعكاسها أيضا على الأثر البيئي ، خاصة فيما يتعلق بالمصانع الأكثر انتاجا لهذه الانبعاثات  ، بما يساعد على التزام المصانع بالطاقة النظيفة”. 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النائب محمد عزمي تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين نائب التنسيقية

إقرأ أيضاً:

العراق يسجّل إنجازًا غير مسبوق في إنتاج الطاقة الكهربائية

أعلن وزير الكهرباء العراقي زياد علي فاضل، “وصول إنتاج الطاقة الكهربائية إلى 27 ألف ميغاواط لأول مرة في البلاد”.

وذكرت وزارة الكهرباء العراقية في بيان، أن “وزير الكهرباء أعلن تحقيق المنظومة الكهربائية إنجازًا غير مسبوق في معدلات إنتاج الطاقة الكهربائية، وتخطيها إنتاج 27 ألف ميغاواط، حيث تسجل أحمال المنظومة ومحطاتها معدلات إنتاج لم تحققها سابقًا”.

وأضاف البيان أن هذا جاء “نتيجة العمل المكثف والمتقن على برامج الصيانة الدوريّة والاضطراريّة، واستخراج الطاقات التوليدية التي كانت ضائعة من الوحدات التوليدية العاملة، حيث عملت الوزارة منذ انقضاء الصيف الماضي على برامج واضحة ومحددة، ووضعت سقوفًا قابلة للتنفيذ، مما مكن من مواكبة التحديات، محققة زيادة 3000 ميغاواط عما حققته المنظومة في هذا التوقيت من الصيف الماضي”.

هذا ويعاني العراق نقصًا في إمدادات الطاقة الكهربائية منذ العام 1990 عقب فرض الأمم المتحدة حصارًا على العراق، وتفاقمت المشكلة بعد عام 2003، وازدادت ساعات انقطاع الكهرباء إلى ساعات طويلة، وتعتمد البلاد على توريد الغاز من إيران لتشغيل بعض محطات الكهرباء.

آخر تحديث: 3 يوليو 2024 - 09:46

مقالات مشابهة

  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المنشآت إلى تقديم نماذج استقطاع الضريبة عن شهر يونيو الماضي
  • «التنسيقية» تهنئ أعضاءها الخمسة على تجديد الثقة بهم كنواب للمحافظين
  • توقف إنتاج مصانع المياه بصورة مفاجئة
  • العراق يسجّل إنجازًا غير مسبوق في إنتاج الطاقة الكهربائية
  • بعد مصانع الأسمدة.. خفض إمدادات الغاز بنسبة 40% لمصانع الصلب المتكاملة
  • مناقشة جهود سلطنة عمان في تحقيق الاستدامة البيئية
  • محمد السباعي "نائب التنسيقية "يعرض تقريرا حول تطبيق نظم الري الحديثة على مجلس الشيوخ
  • مع تمديد مبادرة الإعفاء من الغرامات.. ماهى الإقرارات التي تشملها؟
  • الذهب الأخضر
  • الصناعات التحويلية بأميركا تواصل الانكماش للشهر الثالث