كشف نائب مستشار الأمن القومي جوناثان فاينر أن 300 أمريكي غادروا قطاع غزة خلال الأيام القليلة الماضي، مشيرا إلى أنه مازال هناك آخرون عالقين هناك.

وقال فاينر في تصريح أوردته قناة "الحرة" الأمريكية، اليوم الأحد إن "أكثر من 300 أمريكي غادروا غزة، لكن لا يزال هناك مواطنون أمريكيون في القطاع".

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قد صرح، الأسبوع الماضي، بأن هناك حوالي 400 مواطن أمريكي وأفراد أسرهم، أي حوالي 1000، يرغبون في الخروج من غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: 300 أمريكي غزة غادروا غزة بلينكن وزير الخارجية الامريكي

إقرأ أيضاً:

روسيا تنفذ ضربات على 21 قاعدة للمسلحين في سوريا

صرح النقيب أول أوليغ إيغناسيوك، نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، أن القوات الجوية الروسية في سوريا نفذت ضربات على 21 قاعدة للمسلحين،  وفقا لما أوردته وكالة سبوتنيك. 

سماع ٦ انفجارات شرقي سوريا سوريا تُدين اغتيال حسن نصر الله

وأضاف إيغناسيوك في مؤتمر صحفي، أنه "شنت القوات الجوية الروسية ضربات في المناطق الصحراوية في محافظتي حمص ودير الزور ضد 21 قاعدة محددة للمسلحين الذين غادروا منطقة التنف"

وبحسب إيغناسيوك، فإن طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة يواصل خلق مواقف خطيرة في سماء سوريا، من خلال التحليق في انتهاك لبروتوكولات منع التصادم. 

وذكر النقيب أول أوليغ إيغناسيوك، نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، يوم 26 سبتمبر الجاري، أن القوات الجوية الروسية نفذت ضربات على 8 قواعد محددة للمسلحين الإرهابيين، الذين غادروا منطقة التنف.

وأضاف إيغناسيوك، في مؤتمر صحفي، أن "القوات الجوية الروسية شنت ضربات في المناطق الصحراوية في محافظتي حمص ودير الزور، على 8 قواعد محددة للمسلحين، الذين غادروا منطقة التنف".

ويوم 17 سبتمبر الجاري، أعلن النقيب أول أوليغ إيغناسيوك، نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، أن طائرة من دون طيار من طراز "إم كيو-9" تابعة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، اقتربت بشكل خطير من طائرة تابعة للقوات الجوية الروسية من طراز "سو-35" جنوبي محافظة حمص في سوريا.

مقالات مشابهة

  • دعوة من ستارمر للمواطنين البريطانيين في لبنان: غادروا الآن!
  • «التدريب التقني» تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها خلال أغسطس الماضي
  • مسئول أمريكي: إدارة بايدن تخشى هجوما إيرانيا محتملا وتعمل مع إسرائيل بشأن المسائل الدفاعية
  • التدريب التقني تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها في أغسطس الماضي
  • روسيا تنفذ ضربات على 21 قاعدة للمسلحين في سوريا
  • أكثر من مليار دولار قيمة الصادرات التركية للعراق خلال الشهر الماضي
  • نزوح حوالي مليوني مواطن في لبنان
  • الخارجية الأميركية لرعاياها: غادروا لبنان
  • غادروا فوراً..بريطانيا تطالب مواطنيها في لبنان بالرحيل
  • إعلام لبناني: غارات إسرائيلية على مدينة الهرمل على بعد حوالي 130 كيلومترا من الحدود