ينظم المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف، بالتعاون مع لجنة الثقافة الرقمية والبنية المعلوماتية بالمجلس الأعلى للثقافة، صالون المستقبل، الجمعة 10 نوفمبر، بالحديقة الثقافية للأطفال، بإدارة الباحثة ولاء محمد، في الساعة السادسة مساء بعنوان «الذكاء الاصطناعي والتغيرات المناخية».

ووفقا لبيان صادر عن الوزارة، يتحدث فيها الدكتور زياد عبد التواب، مقرر لجنة الثقافة الرقمية والبنية المعلوماتية، الدكتورة ياسمين الشرقاوي استشاري ريادة الأعمال والاستدامة والتحول الرقمي، والكاتب محمد ناصف «رئيس المركز القومي لثقافة الطفل».

كما يجري عمل لقاء مع المبدع الصغير عمر وائل محمد 14 سنة، من محافظة الاسكندرية ليعرض تطبيقه الإلكتروني، وهو عبارة عن لعبة إلكترونية باسم «هنلعب منهجنا».

والمبدع عمر وائل من العشرة المصعدين للمرحلة النهائية في جائزة الدولة للمبدع الصغير عام 2021 فى محال التكنولوجيا والتطبيقات الإلكترونية، وقد تم وضع صورة عمر وموضوع تطبيقه الإلكتروني في منهج الصف السادس الابتدائي في الفصل الأول من كتاب مادة الحاسب الآلي لعام 2024، كنموذج للطفل المصري المشرف لبلاده خارج مصر بمشروع عن العالم الافتراضي بالذكاء الصناعي.

جدير بالذكر أن «صالون المستقبل» ينظمه المركز القومي لثقافة الطفل شهريا بالتعاون مع أمانة جائزة الدولة للمبدع الصغير، ولجنة الثقافة الرقمية والبنية المعلوماتية بالمجلس الأعلى للثقافة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثقافة وزيرة الثقافة وزير الثقافة الكيلاني القومی لثقافة الطفل

إقرأ أيضاً:

30 % خصم على إصدارات القومي للترجمة بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يحتفل المركز القومي للترجمة، برئاسة الدكتورة كرمة سامي، بذكرى ثورة 30 يونيو، بإجراء خصومات 30% على جميع إصداراته في الفترة من الاثنين 1 يوليو وحتى الخميس 4 يوليو المقبل .
ويقدم المركز عشرات الإصدارات الجديدة بمنفذ البيع منها "ثلاثون مليون كلمة.. بناء مخ الطفل" ترجمة أسماء راغب نوار، "الغرب اللاتيني كما رآه العرب- المسلمون" ترجمة آمال على مظهر، "صعود الفراعنة وسقوطهم" ترجمة أحمد زكي محمد.

كما تضم قائمة الإصدارات الحديثة "الذاكرة الاجتماعية.. رؤية جديدة للماضي" ترجمة هدى زكريا، "حول العدالة على كوكبنا" ترجمة كرم عباس، "الفلسفة الطبية.. مفاهيم في الطب" ترجمة محمود خيال، "الإمبراطورية الروسية والجزيرة العربية والخليج" ترجمة كل من عامر محمد عامر، محمد نصر الجبالي، وائل فهيم ، "قرن الدماء 1914-2014.. الحروب العشرون التي غيرت العالم" ترجمة إقبال سمير خليفة، "الأسطورة البدوية.. في كتابات رحالة القرنين الثامن عشر والتاسع عشر" ترجمة منى زهير الشايب.
ومن سلسلة الإبداع القصصي "عوالم اليسون بليكس المفقودة" ترجمة مصطفى سالم، "عصر البراءة.. الفيزياء النووية بين الحربين العالميتين الأولى والثانية" ترجمة محمد العجمي، "المغول والعالم الإسلامي.. من الغزو إلى اعتناق الإسلام" ترجمة منى زهير الشايب، "الحداثة والشمولية في الفاشية الإيطالية " ترجمة حسين محمود ونجلاء والي، "الأدب والعلم.. التأثير والتفاعل الاجتماعي" ترجمة شرقاوي حافظ وإبراهيم عبد التواب، "لماذا تحتاج النظم الديمقراطية إلى العلم" ترجمة محمد مدين وأسامة رسلان، "آفاق مغايرة.. المحيط الهندي في عصر الامبريالية العالمية" ترجمة أماني فايز، "مصر في العقد الأخير المديد عن القرن التاسع عشر" ترجمة سارة عناني.

مقالات مشابهة

  • وائل شاهين مديراً عاماً لفرع ثقافة الغربية
  • محمد سليم شوشة: التحديات الثقافية صعبة ومصيرية وليست رفاهية
  • إيمان مرجان تكتب.. كيف تبني جيلا مثقفا؟
  • وزيرة الثقافة تُكرم الفائزين بجوائز الدورة الثانية لمسابقة المركز القومي للترجمة .. صور
  • بنسعيد: الثقافة اقتصاد يخلق مناصب الشغل
  • عروض فنية وأغان وطنية.. "القومى لثقافة الطفل" يحتفى بذكرى ثورة 30 يونيو بالحديقة الثقافية (صور)
  • ورش وعروض فنية.. «القومي لثقافة الطفل» يحتفي بذكرى «30 يونيو»
  • 7 اختصاصات لصندوق مصر الرقمية بالقانون الجديد.. تعرف عليها
  • 30 % خصم على إصدارات القومي للترجمة بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • فعاليات مكتبة مصر الجديدة والمستقبل ومتحف الطفل في يوليو