قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، التنحي عن نظر الدعوى المقامة من عماد عثمان، والتي يطالب فيها بشطب الإعلامي إبراهيم عيسي من نقابتي الصحفيين والإعلاميين، ووقف برنامجه على قناة القاهرة والناس؛ وذلك بعد اتخاذ إجراءات رد المحكمة، وإحالتها إلى رئيس محكمة القضاء الإداري؛ لتحديد دائرة جديدة لنظرها. 

وطالب مقيم الدعوى، بـ رد المحكمة؛ بعد عدم الاستجابة لطلباته.

يذكر أن طلب رد المحكمة تفحصه دائرة مغايرة وتقف على أسبابه، فإذا كانت الأسباب جوهرية؛ يتم تغيير هيئة المحكمة التي كانت تنظر الدعوى، وإذا لم تقتنع المحكمة بأسباب الرد؛ يرفض الطلب، ويغرم مقيم الطلب مبلغا تحدده المحكمة.

وكانت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، قررت، الأحد الماضي، تأجيل الدعوى المقامة من فهمي بهجت المحامي، والتي يطالب فيها، بمنع قيام شركة نايل سات، ببيع ترددات إلى شركة (تي إن هولدنجز) المالكة لقنوات القاهرة والناس، مع ما يترتب على ذلك من آثار، أخصها، وقف بث برنامج "حديث القاهرة" الذي يقدمه الإعلامي إبراهيم عيسى، على ترددات شبكة النايل سات؛ لما يشوبه من خطر داهم على المجتمع المصري والعالم العربي والإسلامي، ومخالفاته الكود الديني الصادر من المجلس الأعلى للإعلام.

حملت الدعوى القضائية الرقم 32703 لسنة 76 قضائية، واختصمت رئيس المجلس الأعلى للإعلام.

وأكد بهجت في دعواه، ضرورة وقف بث وإذاعة برنامج حديث القاهرة لـ الإعلامي إبراهيم عيسى؛ لاستمراره وتعمده المستمر في نشر الأخبار الكاذبة، وازدراء الدين الإسلامي، وإنكار ثوابته؛ بهدف تحقيق أرباح طائلة من المشاهدات على قناة القاهرة والناس ومواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مجلس القضاء الإداري يسمي رؤساء محاكم ديوان المظالم ويقر حركة نقل وتكليف القضاة

عُقدت برئاسة معالي رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الدكتور خالد بن محمد اليوسف أمس، بحضور أعضاء المجلس، جلسة مجلس القضاء الإداري، أقر خلالها حركة نقل وتكليف القضاة بمختلف مناطق المملكة.

وأوضح أمين عام مجلس القضاء الإداري الدكتور علي الأحيدب أنه جرى إقرار تأليف الإدارة العامة للتفتيش القضائي، وتشكيل مكتب الشؤون الفنية، وتسمية رؤساء ومساعدي محاكم الاستئناف الإدارية والمحاكم الإدارية ومحكمة التنفيذ الإدارية، بالإضافة إلى تكليف 20 قاضيًا؛ للعمل في مختلف محاكم الاستئناف الإدارية وتوجيه 40 قاضيًا؛ للعمل في المحاكم الإدارية بمختلف مناطق المملكة.

وقال الأحيدب: إن المجلس أقر حركة النقل السنوية لقضاة ديوان المظالم والتي شملت 84 قاضيًا، وناقش عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، حيث يعقد مجلس القضاء الإداري جلساته بشكل دوري ويناقش من خلالها مستجدات القضاء الإداري ويُقر ما يخصه من تشريعات وقرارات.

مقالات مشابهة

  • تأجل دعوى الخطيب ضد مرتضى منصور بتهمة السب والقذف
  • المحكمة العليا الأميركية ترفض الحد من صلاحية الدولة في التدخل لدى الشبكات الاجتماعية
  • “جمعية الصحفيين” تنظم ورشة عمل حول ” أهمية الظهور الإعلامي المميز في وسائل الإعلام”
  • القضاء الإدارى يؤجل دعوى تحديد يوم لعيد الأب لجلسة 22 يوليو المقبل
  • تأجيل نظر دعوى تطالب بإخلاء سبيل سما المصري لـ3 أغسطس
  • لـ 3 أغسطس.. تأجيل نظر دعوى تطالب بإخلاء سبيل سما المصري
  • اليوم.. النظر في دعوى تطالب بإخلاء سبيل سما المصري
  • مجلس القضاء الإداري يسمي رؤساء محاكم ديوان المظالم
  • مجلس القضاء الإداري يسمي رؤساء محاكم ديوان المظالم ويقر حركة نقل وتكليف القضاة
  • إبراهيم عيسي يستنكر عدم الاحتفال بذكرى عيد الجلاء: "ذاكرة مثقوبة وخواء تاريخي"