أعلن نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي جون فاينر أن واشنطن ليست مهيأة لتأكيد صحة تصريحات "حماس" حول أن بعض الرهائن الذين تحتجزهم في القطاع قد لقوا حتفهم في غارات إسرائيلية.

وقال فاينر في مقابلة مع قناة ABC:  "لا نستطيع التأكد من صحة هذه التقارير. فهي تأتي مباشرة من حماس ولذلك نعتقد أنه ينبغي النظر إليها بعين الناقد.

"

إقرأ المزيد حماس مستعدة للتوصل إلى "تسوية كاملة" بمبادلة الأسرى

ولفت في الوقت نفسه إلى أن واشنطن "لا تمتلك بياناتها الخاصة بشأن حالة الرهائن المحتجزين في قطاع غزة، فضلا عن عددهم الدقيق".

وأضاف: "ليس لدينا أي معلومات مفصلة حول هذا الأمر.. وكما تعلمون، فإن جيشنا غير متواجد في عين المكان، وبالتالي من الصعب للغاية التحقق من صحة مثل هذه التقارير".

يشار إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تحدث في وقت سابق من اليوم الأحد موجها كلامه لأعدائه وأصدقائه خلال زيارته لقاعدة "رامون" الجوية الإسرائيلية، وقال إنه لن يكون هناك وقف لإطلاق النار بدون استعادة الرهائن.

وأضاف: "نقول ذلك لأعدائنا ولأصدقائنا على حد سواء.. سنستمر في القتال حتى  ننتصر على "حماس".

وقبل يومين، أعلن عضو المكتب السياسي في "حماس" غازي حمد، أن الحركة على استعداد لإطلاق سراح 240 أسيرا إسرائيليا مقابل إطلاق سراح كل المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وقبل يومين، أعلنت "كتائب القسام" مقتل 7 من المحتجزين المدنيين خلال القصف الإسرائيلي على جباليا يوم الثلاثاء الماضي، بينهم 3 يحملون جوازات أجنبية.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البيت الأبيض الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام هجمات إسرائيلية واشنطن وفيات

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: أمريكا لا تعتقد بأن الحرب بين حزب الله وإسرائيل حتمية

سرايا - قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض "كارين جان-بيير"، الثلاثاء، إن الولايات المتحدة لا تعتقد بأن الحرب بين حزب الله وإسرائيل حتمية، وذلك وسط تقارير عن تنفيذ الجيش الإسرائيلي ضربة في بيروت استهدف خلالها قائدا في حزب الله.

وشنت إسرائيل غارة جوية على ضاحية بيروت الجنوبية، في محاولة لاستهداف قيادي كبير في حزب الله، وبحسب المعلومات الأولية اسفر الهجوم عن استشهاد سيدة و اصابة 17 جريحاً بينهم 6 أطفال.

وفي السياق أفاد مسؤول بحزب الله، بأن الغارة الجوية على ضاحية حارة حريك الجنوبية في بيروت ألحقت أضرارا بعدة مباني.

ونقلت صحيفة معاريف العبرية، الثلاثاء، عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن "الكرة في ملعب حزب الله"، وذلك بعد الضربة الجوية التي نفذها الجيش الإسرائيلي في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال المسؤولون الإسرائيليون بعد محاولة استهداف قيادي بارز في حزب الله: "لا مصلحة لنا في مزيد من التصعيد والكرة في ملعب حزب الله".


مقالات مشابهة

  • صدمة فى إسرائيل بعد اغتيال قائد حماس!!
  • عشرات القتلى جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • واشنطن لا تتوقع تصعيدا وشيكا بعد الضربات الإسرائيلية
  • البيت الأبيض: الولايات المتحدة لا تتوقع تصعيدا وشيكا بعد الضربات الإسرائيلية الأخيرة
  • تعليق البيت الأبيض على اغتيال إسماعيل هنية
  • البيت الأبيض يعلق على مقتل إسماعيل هنية
  • عاجل- "البيت الأبيض".. نحن على علم بـ اغتيال إسماعيل هنية
  • البيت الأبيض: كنا على علم بالضربة الإسرائيلية في الضاحية الجنوبية بلبنان
  • البيت الأبيض: أمريكا لا تعتقد بأن الحرب بين حزب الله وإسرائيل حتمية
  • مسؤول: 20 مليون دولار خسائر ميناء الحديدة جراء الغارات الإسرائيلية