وقعت وزارة الدفاع وجامعة الملك عبدالعزيز في الرياض اليوم، مذكرة تعاون لبناء القدرات وتبادل الخبرات وتطبيق أفضل الممارسات في مجالات التعليم والتدريب، بهدف تنمية رأس المال البشري.

ووقع المذكرة من جانب الوزارة، مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد بن حسين البِياري، ومن جانب الجامعة الرئيس المكلف الدكتورة هناء بنت عبدالله النعيم.

أخبار متعلقة مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم مساعدات جديدة في 3 دول"السديس": سرد قصص نجاح الحرمين الشريفين  بـ 50 لغة عالمية الكليات والمعاهد العسكرية

تشمل المذكرة، التعاون في مجالات برامج التجسير لخريجي الكليات والمعاهد العسكرية، والإيفاد والابتعاث الداخلي لمنسوبي الوزارة للدراسات العليا، واستحداث مسارات تدريبية لتغذية الاحتياج الحالي والمستقبلي لوزارة الدفاع.

وتتضمن أيضًا، إنشاء برامج تدريبية تطبيقية قصيرة المدى للفنيين الممارسين.

#وزارة_الدفاع وجامعة الملك عبدالعزيز، توقعان مذكرة تعاون لبناء القدرات وتبادل الخبرات في المجالات التعليمية والتدريبية. pic.twitter.com/g9Ujfb9fOl— وزارة الدفاع (@modgovksa) November 5, 2023وزارة الدفاع

وتضمنت المذكرة، تقديم جامعة الملك عبدالعزيز، الدعم التدريبي المهني لبناء وتطوير القدرات لمنسوبي وزارة الدفاع، وتأهيلهم للحصول على الشهادات الاحترافية.

وتشمل تقديم الاستشارات العلمية والبحثية والتقنية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في المجال العلمي والأكاديمي وإجراء البحوث والدراسات ونشر نتائجها، ومنح مقاعد دراسية لمنسوبي وزارة الدفاع من مصابي الحرب وأبناء الشهداء.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض وزارة الدفاع وزارة الدفاع السعودية جامعة الملك عبدالعزيز الرياض التعليم والتدريب السعودية الملک عبدالعزیز وزارة الدفاع

إقرأ أيضاً:

تسجيل ولادة توأم لغزال الريم بمحمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية

الرياض

رصد الفريق الميداني بمحمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية, حالة ولادة توأم لغزال الريم خلال شهر سبتمبر الجاري، ليصبح العدد الإجمالي لولادات غزال الريم في المحمية 84 ولادة, وذلك امتداد لحرص هيئة تطوير المحمية على حماية الحياة الفطرية وتوفير بيئة خصبة لنموها وتكاثرها.

وأوضحت الهيئة أن تكاثر الحيوانات في المحمية انعكاس لجودة الموائل الطبيعية وملاءمتها للحياة الفطرية، وحرصها الدائم على الحفاظ والاهتمام الكبير بالحيوانات الأكثر تهديداً بالانقراض, حيث سجلت المحمية أكثر من 120 حالة ولادة من الثديات (المها، غزال الريم، الوعل، الغزال العربي) الموجودة في المناطق التابعة لها.

وأضافت الهيئة أن ذلك يؤكد مدى اهتمام الهيئة في الحياة الفطرية الذي يتمثل في إطلاق الأنواع المختلفة من الكائنات المهددة بالانقراض وتوفير بيئة ملائمة لكل نوع، إضافة إلى متابعتها بشكل دوري ودقيق من الفريق الميدانية لحمايتها وضمان سلامته.

وتُعد محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية أكبر المحميات البرية الطبيعية في الشرق الأوسط بمساحة تبلغ 130,700 كيلومتر مربع، وتتقاطع مع أربع مناطق إدارية وهي منطقة الجوف وحائل والحدود الشمالية وتبوك، وتتنوع فيها الموائل الطبيعة والتضاريس والتشكيلات الجغرافية الفريدة من نوعها.

مقالات مشابهة

  • جناح الملك عبدالعزيز بمتحف الطيبات في جدة.. مرجعية ثقافية وتاريخية للمملكة
  • مركز الملك سلمان يوقع اتفاقية تعاون لتنمية القدرات وذوي الإعاقة في اليمن
  • تعاون بين «تريندز» وجامعة طوكيو
  • تعاون بين «تريندز» وجامعة طوكيو
  • مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تحتفي باليوم الوطني 94 بفعاليات تشكيلية وسينمائية وتراثية وثقافية
  • “تريندز” وجامعة طوكيو يوقعان اتفاقية تعاون لتعزيز البحث العلمي
  • تسجيل ولادة توأم لغزال الريم بمحمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية
  • هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية تدشن مشروع أنظمة رش المياه في روضة نورة
  • اتفاقية بين أكاديمية الإعلام السعودية وجامعة الملك خالد لتأهيل الإعلاميين
  • اتفاقية تعاون بين أكاديمية الإعلام السعودية وجامعة الملك خالد لتأهيل الإعلاميين