موقع 24:
2024-07-05@08:53:28 GMT

6 طرق للتعامل مع الشريك الأناني

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

6 طرق للتعامل مع الشريك الأناني

تتمتع العلاقات الزوجية بنوع من الحساسية التي تتطلب وعياً عميقاً للعلاقة بين الزوجين، وهناك حالات تفاجئ أحد الزوجين كأن يكون شريكه أنانياً، وهذا يتطلب التعامل مع الشريك الأناني وفق مجموعة من الأسس التي تساعد على استمرار العلاقة الزوجية.

فيما يلي أهم الطرق التي يمكن من خلالها التعامل مع الشريك الأناني، وفق ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا: 

التواصل الصادق

لابد من إجراء حوار صادق وهادئ مع شريك حياتك، والتعبير عن مشاعرك ومخاوفك من دون إلقاء اللوم عليه أو اتهامه، والتعبير عن مدى تأثير سلوكه عليك.



التأمل الذاتي قبل مواجهة الشريك، من الضروري أخذ بعض الوقت للتفكير في سلوكك وتوقعاتك.. فقد تكون هناك مجالات يمكن أن تكون فيها أكثر قدرة على التواصل أو أكثر فهماً أيضاً ويؤدي إلى إجراء محادثة مثمرة أكثر.

وضع الحدود لا بد من أن أن يحدد الشريك حدوداً للتعامل بوضوح مع شريكه، وأن ينقلها إلى الطرف الآخر، ومناقشة ما يحتاجه في العلاقة والجوانب التي لا يرغب كل طرف في التنازل عنها، ويجب أن تكون الحدود معقولة وعادلة تساعد كلا الشريكين على فهم مسؤولياتهما وأدوارهما في العلاقة، وهذا يمكن أن يحد من السلوك الأناني.

اطلب المساعدة المهنية

إذا كانت أنانية الشريك تسبب مشكلات كبيرة في الزواج، فيجب عندئذ التفكير في الاستشارة الزوجية، ليقدم المعالج المدرب بيئة محايدة وداعمة لكما لمعالجة مخاوفكما والعمل على إيجاد الحلول.

تشجيع التعاطف يجب مساعدة كل طرف الآخر على تطوير التعاطف، من خلال مناقشة تأثير سلوكه الأناني على الطرف الثاني وعلى العلاقة برمتها، وتشجيعه على رؤية الأشياء من وجهة نظر الآخر وفهم المشاعر التي يمر بها.

ممارسة الرعاية الذاتية إن الاعتناء بالنفس أمر مهم عندما يتعامل كل طرف مع طرف آخر أناني، فمن المطلوب التركيز على صحتك، جسدياً وعاطفياً، ومتابعة الاهتمامات الخاصة، والحفاظ على الدعم، وطلب المشورة الفردية إذا لزم الأمر.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة العلاقات الزوجية الأنانية

إقرأ أيضاً:

مطورون عقاريون يدعون إلى تشكيل هيئة عليا للتعامل مع تصدير العقار للخارج

دعا المطورين العقاريين إلى مناقشة حلول تمويل أكثر مرونة لتسهيل شراء العقارات، وذلك باتباع طرق تسهل شراء العقارات قياسًا بالقدرة الائتمانية للمقترض، مطالبين الحكومة المرتقبة بالعمل على تخفيض أسعار الأراضي التي يحصل عليها المطورين العقاريين، إلى جانب تشكيل هيئة عليا بمشاركة جميع الجهات المعنية بملف تصدير العقار أملا في الوصول لمنافسة عالمية تليق بالمنتج المصري.

حلول تمويل أكثر مرونة لتسهيل شراء العقارات

وقال علاء فكري مطور عقاري وعضو شعبة الاستثمار العقاري بالاتحاد العام للغرف التجارية، الحكومة الجديدة مطالبة بالعمل على تخفيض أسعار مواد البناء، مشيراً إلى أنَّ الحكومة قدمت بعض الدعم بالفعل ومنحت المطورين العقاريين مهلة 6 أشهر لإكمال المشاريع في المدن الجديدة، بعد أن قدمت جمعية رجال الأعمال المصريين قائمة مطالب في تضمنت إعادة جدولة السداد وتمديد المواعيد النهائية للمشاريع، ولكننا نأمل في المزيد من الإجراءات لدعم القطاع العقاري للحد من ارتفاع الأسعار.

ملف تصدير العقار يتطلب مزيدا من التنظيم

ومن جهته، قال المستشار أسامة سعد الدين الرئيس التنفيذي لغرفة صناعة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، إنَّ ملف تصدير العقار يتطلب مزيدا من التنظيم لتوصيل المنتج العقاري المناسب للعميل الأجنبي المستهدف، مشيراً إلى أنَّ العميل الأجنبي يحتاج لوحدة كاملة التشطيب وتتمتع بتوافر الخدمات وهي نفس الطلبات التي يحتاج إليها العميل المصري الذي يعمل بالخارج مؤكدا أن الغرفة طلبت من وزارة الإسكان التركيز على المناطق التي يريد العميل الأجنبي الشراء بها لزيادة الخدمات بها ، ووضعها على خريطة الاستثمار.

تطوير الأفكار الخاصة بتصدير العقار المصري للخارج

وأكّد طارق شكري رئيس مجلس إدارة غرفة التطوير باتحاد الصناعات المصرية، ضرورة تطوير الأفكار الخاصة بتصدير العقار المصري للخارج، وذلك أملا في الوصول لآليات جاذبة وناجحة يستفيد منها كل الأطراف، ولن يحدث ذلك دون مشاركة الدولة ممثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، والمطورين والخبراء العقاريين  بهدف توفير العملة الصعبة.

كما شدد «شكري» على ضرورة مناقشة الحوافز الأولية المقترحة من المطورين العقاريين لتشجيع العميل الأجنبي على شراء العقار المصري وتشجيع المطورين، والعمل على تشجيع المطورين على التوسع في تسويق المشروعات من خلال المعارض الدولية التي تتبناها وزارة الإسكان.

مقالات مشابهة

  • 9 طرق للتعامل مع الطفل العصبي.. «الدعم النفسي بيفرق كتير»
  • حظك اليوم.. توقعات برج العذراء 5 يوليو 2024
  • ITI يفوز بجائزة برنامج الشريك الأكاديمي لفورتينت في فئة الابتكار التسويقي
  • الخيانة والعناد.. تقرير يرصد أسباب الطلاق في السنوات الخمس الأولى من الزواج بالعالم العربي
  • كم مرة يجب أن تزن نفسك؟ خبراء يجيبون
  • جعجع: طباخو البروباغاندا في هذه الأيام ليسوا بشطارة من سبقوهم
  • تحجيم الصين: المقاربة الأمريكية “الجديدة” لإدارة العلاقة مع الحلفاء الأفارقة
  • خبير اقتصادي: الحكومة الجديدة قد تتخذ سياسات أكثر مرونة للتعامل مع الصدمات
  • مسؤولون أمنيون إسرائيليون: التهدئة مع حماس يمكن أن تسهل التوصل إلى اتفاق مع حزب
  • مطورون عقاريون يدعون إلى تشكيل هيئة عليا للتعامل مع تصدير العقار للخارج