موقع 24:
2024-07-06@18:54:20 GMT

ديوكوفيتش يحقق في باريس لقبه الـ40 في الماسترز

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

ديوكوفيتش يحقق في باريس لقبه الـ40 في الماسترز

تغلب المصنف الأول على العالم، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، على البلغاري غريغور ديميتروف 6-4 و6-3، ليحقق لقبه السابع في بطولة باريس بيرسي لتنس الأساتذة، ذات الـ1000 نقطة، واللقب الـ40 في مسيرته في بطولات الماسترز.

بهذا الفوز يعزز المصنف الأول على العالم صدارته للترتيب العالمي في بطولة خسر فيها النهائي العام الماضي، لكنها أصبحت بطولة الماسترز المفضلة لديه التي يحقق فيها أكبر عدد من الانتصارات.

وأظهر الصربي 36 عاماً والذي عاد بعد شهرين تقريباً من الراحة، أنه في كامل لياقته، قبل أسبوع واحد من انطلاق بطولة الماسترز في تورينو، والتي تجمع أفضل ثمانية لاعبين في العام، البطولة التي تختتم الموسم.

Your 2023 Paris champion, @DjokerNole ????#RolexParisMasters pic.twitter.com/iU6XI5RUZw

— Tennis TV (@TennisTV) November 5, 2023

وسيكون ديوكوفيتش مرة أخرى المرشح للفوز في تورينو للمرة السابعة والثانية توالياً.

ونجح "نولي" في تحقيق انتصاره الـ18 توالياً، وتحديداً منذ خسارته لنهائي ويمبلدون أمام الإسباني كارلوس ألكاراز.

وواصل اللاعب الصربي الملقب بـ"الإعصار" الابتعاد في القمة عن الإسباني رافائيل نادال بفارق 4 ألقاب.

وصرح ديوكوفيتش عقب اللقاء: "كان أسبوعاً صعباً وأنا سعيد لأن كل شيء انتهى بشكل جيد".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة نوفاك ديوكوفيتش

إقرأ أيضاً:

من بيليه الى المجهول حويدر

بقلم : جعفر العلوجي ..

غالباً ما يتم التعامل مع الأمور الغريبة التي تلامس مونديالات العالم الكروية على أنها هالة إعلامية تدعم شهرة وأضواء أي بطولة لكأس العالم، وجميعنا يتذكر تلك الأفلام التي يكون بطلها في التوقع الأخطبوط والفيل والديك وغيرها، وقد استثمرت هذه الحالات نفسيا لصقل الجمهور وكسب الثقة الزائدة بالنفس لدى المنتخبات وصارت مصانع الميديا والبروبوكاندا تعمل على قدم وساق وتسلقت أعلى المراحل وصولاً الى المرحوم الجوهرة السوداء البرازيلي بيليه الذي اشتهر بتصريحات وترشيحات أغرب وأبعد ما تكون الى الواقع ولدى بيليه سلسلة متواصلة من التوقعات التي يطلقها قبل كل نسخة تتحول إلى نقمة على من يرشحه للعب دور البطل، فقد صرّح بيليه قبل نسخة 1990 قائلاً: إيطاليا هي المرشح الأوفر حظاً لنيل اللقب، قبل أن تخسر من الأرجنتين في نصف النهائي.
وفي النسخة التالية قال بيليه: كولومبيا هي أفضل فريق وستصل لنصف النهائي على الأقل بينما البرازيل تمتلك لاعبين جيدين لكنها ليست قوية كمنتخب، فازت البرازيل بالبطولة وودعت كولومبيا من الدور الأول.
وفي المونديال الذي أقيم بفرنسا، رشّح البرازيلي المنتخب الإسباني للظفر بالكأس، فخرجت أيضاً من الدور الأول.
“البرازيل ليست بأفضل أحوالها والتنافس سيكون بين الأرجنتين وفرنسا وإيطاليا والبرتغال”، كانت هذه كلمات بيليه قبل نسخة كوريا واليابان التي شهدت خروج الأرجنتين وفرنسا والبرتغال من الدور الأول، وودعت إيطاليا من الدور الثاني وحققت البرازيل نجمتها الخامسة.
أما أشهر توقعات بيليه على الإطلاق فكانت حول فوز منتخب إفريقي بلقب المونديال قبل حلول العام 2000، لكن حتى الآن لم يصل أي فريق إفريقي للنهائي.
حقيقة الأمر تكمن في أن محترفاً على مستوى بيليه كان يعي ما يقول والهدف هو الإثارة والمزيد من الشهرة والأرباح لذلك لا يمكن أن تحمل الترشيحات والصياغات والتنبؤات على محمل الجد، لذلك كله أرى ما أن افتعل من ضجة كبيرة حول كراج حويدر وكراج صويلح وزعل الأردن هي أمور شكلية ستذوب مع بدء التصفيات ويجب أن لا تنجر معها وسائل إعلام محترمة وشخصيات رياضية معروفة تعظم من حجم هذه الجعجعات الفارغة وجميعنا يدرك أنها مؤثرات خارجية فقط.
همسة …
أعتقد أن جميع الظروف مهيئة ليكسب منتخبنا الوطني فرصة التواجد في كأس العالم من ضمن 48 منتخبا وهو الرقم الأكبر حتى الآن، وأن المدرب الاسباني كاساس لديه من الخبرة بأن يبعد لاعبيه عن كل ما هو ممكن في التأثير النفسي والشحن الإضافي وعلى اتحاد الكرة أن يكون متفاعلاً مع نصائحه ويغادر تماماً ما حصل في كأس آسيا الأخيرة في قطر .

جعفر العلوجي

مقالات مشابهة

  • عدنان نور سعيد ينتزع بطاقة التأهل إلى بارالمبياد باريس
  • من بيليه الى المجهول حويدر
  • المشايخي المُصنّف ثامن عالميا يتأهل لأولمبياد باريس
  • المنتخب السعودي يحقق بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 سنة بالفوز على المنتخب الإماراتي
  • بعثة أخضر البوتشيا تصل المملكة وتعسكر في الشرقية
  • أمراء الظلام.. مصر تشارك بمنتخبين في بطولة الأهرامات لكرة الهدف للمكفوفين
  • انطلاق بطولة الدرع العام لمنطقة القاهره للخماسي الحديث المؤهلة لبطولة العالم
  • اللقطات الأولى من عقد قران لاعبة الاسكواش نور الشربيني
  • إمام عاشور يحقق رقمًا مميزًا مع الأهلي
  • ديوكوفيتش يخرج من «المعاناة»!