المشهد اليمني:
2024-10-05@16:44:59 GMT

مارب تحتفل بتنصيب شيخ لقبائل إب

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

مارب تحتفل بتنصيب شيخ لقبائل إب



أقيم اليوم الاحد، في مدينة مأرب مراسيم تنصيب اللواء محمد الحبيشي شيخا لمشائخ حبيش في محافظة إب، في إطار العادات والتقاليد المتعارف عليها في الأسلاف والأعراف القبلية وبحضور حشد قبلي كبير من قبائل اليمن المتواجدة في المحافظة.
وجرت مراسيم التنصيب وسط حضور كثير من ممثلي فخائذ قبائل اليمن، وقبائل حبيش وبمشاركة واسعة لشخصيات قبلية واجتماعية ووجاهات وأعيان إجتماعية من مختلف مناطق اليمن والتي توافدت منذُ الصباح الباكر إلى منزل اللواء محمد الحبيشي وسط مدينة مأرب.


وفي الحفل رحب الشيخ محمد الحبيشي بالمشايخ والأعيان والشخصيات والوجاهات الاجتماعية، والحاضرين جميعاً كلاً باسمه وصفته.
وقال: إننا اليوم وبهذه المناسبة الطيبة نتطلع جميعا إلى عمل مثمر لنعيد مكانة القبيلة إلى عهدها السابق، زمن الأجداد والآباء، لا سيما في ظل هذه الظروف الإستثنائية التي تمر بها البمن، ويسعدني ويشرفني أن أتقدم إليكم بالشكر والتقدير والإجلال على حضوركم هذا وعلى ثقتكم التي منحتموني إياها بتكليفي واختياري شيخا لقبائل حبيش.
وأضاف: أرجو من الله أن أكون عند حسن ظنكم وثقتكم في إصلاح ذات البين، كما أرجو من الله العون والسداد، وأن تكونوا عونا وسندا لي بالعمل والنصيحة و المشورة في الأمر بما يسهم في التآخي والمحبة والتكاتف ورفع شأن قبائل حبيش.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

محتجون في المكلا يمنعون ناقلات النفط المخصصة لكهرباء عدن من المرور (فيديو)

الجديد برس:

منع محتجون غاضبون في مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، مساء الخميس، عدداً من ناقلات النفط الخام المخصصة لكهرباء عدن من المرور، احتجاجاً على تفاقم أزمة الكهرباء في المحافظة.

وأكدت مصادر محلية أن المحتجين أقدموا على إغلاق الطريق الدولي في منطقة ديس المكلا، ومنعوا مرور مقطورات النفط القادمة من شركة بترومسيلة في ميناء الضبة، والتي كانت مخصصة لتشغيل محطة الرئيس في عدن.

ولفتت المصادر إلى أن احتجاز القواطر ما زال مستمراً حتى الساعات الأخيرة، وذلك احتجاجاً على تردي أزمة الكهرباء في حضرموت.

وطالب المحتجون بتنفيذ مطالب حضرموت التي أعلنها حلف قبائل حضرموت، والتي تتعلق بالجانب الخدمي والإداري في المحافظة، وفقاً للمصادر.

وكان حلف قبائل حضرموت قد أعلن يوم الأربعاء عدم ممانعته من تزويد محطة كهرباء الساحل بكميات إضافية من الوقود، مشيراً إلى أن “حلف قبائل حضرموت لا يمانع، ومنذ البداية، من تزويد محطات الكهرباء بساحل حضرموت بكميات كافية من وقود الديزل المنتج من شركة بترومسيلة لاستمرار وتحسين خدمات الكهرباء، شرط أن تصل مباشرة إلى محطات التوليد الكهربائي”.

كما دعا حلف قبائل حضرموت مؤسسة الكهرباء والجهات المختصة إلى التعاون والقيام بدورها ومسؤولياتها على أكمل وجه.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي توقف الناقلات المحملة بالنفط من شركة بترومسيلة في شوارع المكلا، مع وثائق تثبت الكميات المحملة.

وأكد ناشطون من أبناء المكلا أن الشباب الغاضب أوقفوا القواطر في منطقة الديس، حيث كانت محملة بالنفط الخام الخارج من خزانات ميناء ضبة، بينما تعاني كهرباء حضرموت من الانهيار، مما دفع السكان للمطالبة بتنفيذ مطالبهم المشروعة.

في المقابل، تصاعدت حالة السخط الشعبي في مدينة عدن بسبب زيادة ساعات انقطاع التيار الكهربائي، حيث تجاوزت ساعات الانقطاع 8 ساعات مقابل ساعتين فقط من التشغيل يومياً، وذلك بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة في المحافظة.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/10/محتجون-في-المكلا-يمنعون-ناقلات-النفط-المخصصة-لكهرباء-عدن-من-المرور-فيديو.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/10/محتجون-في-المكلا-يمنعون-ناقلات-النفط-المخصصة-لكهرباء-عدن-من-المرور-فيديو2.mp4

مقالات مشابهة

  • بن حبريش: لا سلام شامل في اليمن دون مشاركة حلف قبائل حضرموت كطرف مستقل
  • "ثقافة مطروح " تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • بن حبريش: لا سلام في اليمن إلا بإشراك حلف حضرموت كطرف مستقل
  • وزير المالية السعودي: دول الخليج تواجه جميعا تحدي تخفيف الاعتماد على النفط
  • محتجون في المكلا يمنعون ناقلات النفط المخصصة لكهرباء عدن من المرور (فيديو)
  • المعهد الديمقراطي: ندوب الحرب التي دامت عقد من الزمان لا تزال تلازم كل جوانب الحياة في اليمن
  • الثقافة تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر على المسرح المكشوف بالأوبرا
  • عشرات القاطرات المحملة بغاز مارب ترفض الدخول إلى عدن!
  • الكويت تخفف معاناة اليمنيين بمخيم طبي مجاني في مارب