بين أروقة الحضارة في بهو المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية، عادت الحياة الفنية مجددًا لهذا المتحف عبر عرض مسرحي من مجموعة من طلاب مدارس الإسكندرية في أول احتفالية فنية يشهدها المتحف تزامنا مع افتتاحه مؤخرا ليمتزج الفن بالتاريخ والحضارة، ويشعر المشاهد كأنه في رحلة إلى الماضي.

فطلاب وطالبات مدرستي سان مارك ومعهد سانت جان أنتيد استطاعوا تقديم العرض المسرحي «اختفاء» عن قصص من العصرين اليوناني والروماني، داخل المتحف اليوناني الروماني ضمن احتفالية أسبوع الثقافة، مجسدين القصص التاريخية بين الجدران والأعمدة الحية.

استغلال جدران المتحف كديكور حقيقي للمسرحية 

وتقول ديانا يوسف، مسؤولة المسرح ومعلمة اللغة العربية، إن التجربة مختلفة هذه المرة بعدما جرى تقديم ذلك العرض مسبقا على مسرح كلية سان مارك إلا أن هذه المرة لم يحتاجوا إلى ديكورات للعمل بل أن الجدران الحقيقية في المتحف كانت الديكور الأمثل للعرض أمامها.

تجربة فريدة داخل المتحف اليوناني الروماني 

وأضافت يوسف لـ«الوطن»، أنه بعد كل العروض الفنية التي قدمتها في مجال المسرح المدرسي ترى أن هذه التجربة فريدة جدا بالنسبة لها وجعلتها افتخر بالأماكن الأثرية الجميلة في محافظة الإسكندرية وتشعر بقيمتها، مقدمة الشكر لكل الدعم والثقة من إدارة المدرستين سان مارك وسانت جان أنتيد.

رحلة إلى الماضي بالتمثيل داخل المتحف اليوناني الروماني 

من جهته، أكد عماد برهيدي، مسؤول المسرح ومعلم دراسات اجتماعية، أن تقديم عرض تاريخي داخل متحف أثري جعلهم يشعرون وكأنهم جزء من القصة الحقيقية وكأنهم نقلوا إلى الزمن الماضي، مؤكدا أنها كانت تجربة مميزة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المتحف اليوناني المتحف اليوناني الروماني عرض مسرحي

إقرأ أيضاً:

وفاة النجم الأمريكي بيل كوبس

لندن "د.ب.أ": توفي الممثل الأمريكي الشهير، بيل كوبس، المعروف بأدواره في عدد من الأفلام الناجحة مثل "ليلة في المتحف" و"الحارس الشخصي"، عن عمر ناهز 90 عاما، بحسب ما أكده وكيل أعماله.

وتوفي النجم الأمريكي المخضرم، في إنلاند إمباير بولاية كاليفورنيا، محاطا بعائلته، بحسب ما قاله وكيل أعماله، تشاك آي جونز لوكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا)، وقال جونز إنه يعتقد أنه مات لأسباب طبيعية.

يذكر أن كوبس اشتهر بتجسيد دور "بيل ديفاني"، مدير أعمال النجمة ويتني هيوستن في فيلم "الحارس الشخصي" في عام 1992، الذي قام ببطولته أمامها كيفن كوستنر. كما جسد دور حارس الأمن "ريجي" في الفيلم الكوميدي "ليلة في المتحف" في عام 2006 أمام بن ستيلر وروبن ويليامز وأوين ويلسون.

وكان كوبس على مدار مشواره المهني، موثوقا به في أدوار صغيرة ولكن محورية، حيث ظهر في 200 فيلم ومسلسل تلفزيوني.

مقالات مشابهة

  • ٩٢٥ مليون يورو حجم التبادل التجاري بين مصر واليونان
  • 3 لاعبين يمثلون دوري روشن في يورو 2024.. الليلة
  • الاثنين المقبل موعدا لافتتاح معبر رأس اجدير أمام المسافرين
  • بعد جدل انتحارها.. من هي الراقصة أم اللول صاحبة أشهر محتوى مُخل على تيك توك؟
  •  «خرف»: عرض مسرحي ليبي في مدينة الكاف التونسية  
  • بعد أربعة أشهر على افتتاحه.. اغلاق مجسر قرطبة لاغراض الصيانة
  • وفاة النجم الأمريكي بيل كوبس
  • استجواب أفراد من خفر السواحل اليوناني في حادث غرق مهاجرين
  • هل سيتغير الناتو تحت قيادة الأمين العام الجديد مارك روته؟
  • محكمة في دونيتسك تدين مرتزقا أمريكيا غيابيا