سواليف:
2024-10-02@22:45:22 GMT

حصاد المواجهات اليوم بين المقاومة وجيش الاحتلال

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

حصاد المواجهات اليوم بين المقاومة وجيش الاحتلال

#سواليف

أعلنت #كتائب الشهيد عز الدين #القسام، الجناح العسكري لحركة #حماس، اليوم الأحد، تدمير دبابتين إسرائيليتين متوغلتين في بيت حانون، شمالي قطاع غزّة، بقذيفتي “الياسين 105”. وفي مواصلةٍ لاستهدافها المستمر للدبّابات والآليات الإسرائيلية في #محاور_القتال، أكّدت الكتائب تدميرها دبابتين صهيونيتين متوغلتين في منطقة تل الهوا، جنوبي غربي مدينة غزّة، بالإضافة إلى تدمير دبابة صهيونية متوغلة شمالي غربي المدينة، بقذائف “الياسين 105” الخارقة للدروع.

ونشرت كتائب القسّام بياناً مقتضباً أكّدت فيه أنّ مقاوميها يخوضون اشتباكاتٍ مسلحة مع قوات الاحتلال المتوغلة شمالي غربي مدينة غزّة، صباح اليوم وليلة أمس، معلنةً تدمير دبّابة أخرى بقذيفة “الياسين 105″، ومؤكّدةً قتل عددٍ من الجنود من مسافةٍ قريبة.

وتبنّت الكتائب دكّ القوات الإسرائيلية المتوغلة شرقي منطقة جحر الديك، الواقعة جنوبي مدينة غزّة، بقذائف “الهاون” من العيار الثقيل. ونشرت كتائب القسّام مقطع فيديو يُظهر إطلاقها #رشقات_صاروخية في اتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، مؤكّدةً أنّ الرشقات الصاروخية تأتي رداً على #مجازر الاحتلال بحق المدنيين في قطاع غزّة. وفي وقتٍ مبكر من فجر اليوم الأحد، أكدت كتائب القسام تدميرها آليتين إسرائيليتين متوغلتين في منطقة الفراحين، عبر استخدام قذائف “الياسين 105”. ولفتت القسام إلى أنّ مقاوميها أوقعوا القوات المتوغلة شرقي خان يونس في كمينٍ محكم، بعد استهدافها بقذائف “الياسين 105″، وسلاح القنص الثقيل، والأسلحة المتوسطة وقذائف الهاون، الأمر الذي أدى إلى تدمير دبابتين صهيونيتين. وعاد المقاومون إلى قواعدهم بسلام. كما أعلنت #سرايا_القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، التحام مقاوميها بقوةٍ إسرائيلية متوغلة في منطقة الفراحين شرقي خان يونس، واشتباكهم معها.

ونشرت كتائب القسام، عبر قناتها في تيليغرام، صورة لقذيفة “الياسين 105” المضادة للدروع، وتظهر أمامها دبابة إسرائيلية تحترق، مع عبارة “ألنّا له الحديد”، في إشارة إلى النتائج الباهرة التي تحققها هذه القذائف محلية الصنع، وكمية الضرر البالغ الذي تُلحقه بالدبابات الصهيونية في ميدان المعركة. وتواصل المقاومة في قطاع #غزة تصديها لقوات الاحتلال، التي تستمر في عدوانها لليوم الثلاثين على التوالي. ويوم أمس، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 5 من جنوده في قطاع غزة، بينهم قائد سرية، ليرتفع عدد قتلاه إلى 30 منذ بداية العملية البرية، قبل 10 أيام. وأمس، أعلن الناطق العسكري باسم كتائب القسام أنّها دمرت 24 آلية عسكرية، بصورة كلية أو جزئية، خلال الساعات الـ48 الأخيرة، في محاور القتال.

مقالات ذات صلة الاحتلال يرتكب مجزرة في مخيم المغازي / فيديو 2023/11/05

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف كتائب القسام حماس محاور القتال رشقات صاروخية مجازر سرايا القدس غزة الیاسین 105

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام تتبنى عملية يافا - الأيام المقبلة ستشهد المزيد

تبنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس ، اليوم الأربعاء، 2 أكتوبر 2024 ، مسؤوليتها عن عملية يافا التي نفذها شابان من مدينة الخليل، مساء أمس، وأسفرت عن مقتل 7 إسرائيليين وإصابة 16 آخرين بجراح متفاوتة، وتوعدت بـ"المزيد من العمليات" خلال الفترة المقبلة.

تغطية مباشرة ومتواصلة عبر قناة وكالة سوا على تطبيق تليجرام- تابعونا هنا

وفي تفاصيل العملية التي نفذها الشابان محمد راشد مسك وأحمد عبد الفتاح الهيموني، بحسب بيان القسام، جاء أن الاثنين تمكنا "من التسلل إلى داخل أراضينا المحتلة، وطعن أحد جنود الاحتلال والاستيلاء على سلاحه الآلي، ثم تنفيذ العملية في موقعين مختلفين".

وقالت كتائب القسام إن "قادم الأيام ستحمل" المزيد من العمليات انطلاقا من "مختلف مناطق الضفة" الغربية المحتلة داخل المدن الإسرائيلية "طالما واصل الاحتلال إبادة شعبنا وأطفالنا في غزة ".

وإثر العملية، مساء أمس، فرض جيش الاحتلال الإسرائيلي طوقا أمنيا حول مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة واعتبرها "منطقة عسكرية"، وأغلق مداخلها واقتحم عددا من الأحياء فيها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، عدد من الأشخاص في مدينتي الخليل و القدس ، بزعم ضلوعهم في مساعدة الفلسطينيين الاثنين على شراء الأسلحة ودخول إسرائيل.

وقال شهود عيان إن الجيش الإسرائيلي أغلق حواجز عسكرية في مختلف مدن وبلدات الضفة الغربية ومنع الحركة عبرها.

وذكر الشهود أن الجيش أغلق كافة مداخل مدينة رام الله بالبوابات الحديدية والحواجز العسكرية ومنع حركة الفلسطينيين مما أدى لإعاقة حركة السكان وتنقلهم، واضطرارهم لسلوك طرق بديلة عبر قرى وبلدات وشوارع فرعية طويلة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تنشر مشاهد كمين محكم في رفح
  • كتائب القسام تنشر مشاهد لكمين محكم ضد قوات الاحتلال في رفح
  • كتائب القسام تتبنى عملية يافا - الأيام المقبلة ستشهد المزيد
  • كتائب القسام تتبنى عملية يافا وتتوعد العدو: قادم الأيام سيأتيكم الموت من كل مكان
  • كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا
  • القسام تستهدف دبابات وجرافتين إسرائيليتين بقذائف "الياسين 105"
  • القسام تستهدف دبابات وجرافتين إسرائيليتين بقذائف الياسين 105
  • كتائب القسام تستهدف بقذائف “الياسين” آليات عسكرية للإحتلال جنوب غزة
  • كتائب القسام تعلن تفجير حقل ألغام معد مسبقًا ومقتل جنود من الاحتلال
  • كمائن الموت لا تتوقف.. القسام يفتك بجنود الاحتلال جنوب شرق خان يونس