عربي21:
2024-09-06@20:46:19 GMT

ضابط لجنود إسرائيليين: أرضنا الموعودة تشمل غزة ولبنان

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

ضابط لجنود إسرائيليين: أرضنا الموعودة تشمل غزة ولبنان

كشف مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، الأحد، ضابطا في قوات الاحتلال يقول لعدد من جنوده إن "الأرض الموعودة لليهود تشمل غزة ولبنان".

ويظهر الضابط، الذي لم يتم الكشف عن اسمه، وهو يتحدث إلى عدد من الجنود تجمّعوا في حفل موسيقي تم تنظيمه لرفع معنويات الجنود قرب الحدود مع غزة.

ويقول الضابط في الفيديو، الذي نشرته أيضًا هيئة البث الحكومية، الأحد: "شيء آخر نريد أن ننقله، وهو شيء مهم للغاية، أرضنا، أرضنا بكاملها، بما في ذلك غزة، بما في ذلك لبنان، هي الأرض الموعودة بكاملها".



وأضاف: "نعود بقوة. إن غوش قطيف (مستوطنة كانت في غزة تم تفكيكها عام 2005) هي شيء صغير جدا مقارنة مع ما سنحصل عليه"، في إشارة الى اجتياح قطاع غزة.


وأوضحت هيئة البث أن الضابط برتبة نقيب، وكان يتحدث للجنود على مقربة من حدود غزة.
وقالت: "بعد كلامه، تم استدعاء الضابط للتوضيح من قبل رؤسائه".

ونقلت الهيئة عن الجيش الإسرائيلي قوله: "لن نسمح بهذا النوع من الخطاب غير اللائق".

ويتواصل عدوان الاحتلال، لليوم الـ 30 على قطاع غزة، يرتكب خلاله الاحتلال، مجازر وحشية، فضلا عن التدمير الممنهج للبنية التحتية لجعل الحياة مستحيلة في مدينة غزة من أجل تهجير سكانها.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أكثر من 9770 فلسطيني بينهم 4800 طفل و2550  امرأة، فيما وصل عدد المصابين إلى 24158، وفق وزارة الصحة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة لبنان فلسطيني لبنان فلسطين غزة تحريض ضابط إسرائيلي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

القسام تنشر رسالة لأسيرين إسرائيليين قبل مقتلهما

غزة - صفا

بثت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الأربعاء، مقطع فيديو جديد تبعث من خلاله رسالة للإسرائيليين مفادها أن بقاء نتنياهو يهدد حياة الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة.

وأظهر التسجيل المصور الذي نشرته القسام عبر قناتها الرسمية عبر " التيلغرام" رسالة الأسيرة الإسرائيلية قبيل مقتلها التي طالب الاسرائيليين بمواصلة التظاهر وعدم ترك أحد يغلق باب التفاوض.

وظهرت كارميل غات وهي تتوسل عبر الرسالة لحكومة إسرائيل ونتنياهو ألا يهملوا قضيتهم.

وأضافت "أنا آمل أن تكون بقيت لي عائلة كي أعود لها".

كما ووجه الأسير الإسرائيلي ألكسندير لوبنوف رسالة في تسجيل قبيل مقتله نشره القسام بالقول"أقول لحكومتي أنتم تحاولون قتلنا من أجل عدم إبرام صفقة".

وأشار في رسالته الى أن مقاتلي القسام نقلوني 10 مرات للحفاظ على حياته.

 

ونشرت كتائب القسام  فيديوهات تتضمن رسائل المحتجزين الستة الأخيرة قبل مقتلهم في أحد أنفاق غزة.

 

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام  الاحد، رسالة لعائلات أسرى الاحتلال والمستوطنين، مؤكدة أن "نتنياهو يصنع العشرات من رون أراد".

وأشارت كتائب القسام في الرسالة المصورة التي نشرتها عبر منصتها في "تيليغرام"، إلى أن قوات الاحتلال قتلت العديد من الأسرى "عمدًا"، واستعادت جثثهم. متسائلة: "أي بطولة هذه".

وأضافت، حول الأسرى الذين استعادت قوات الاحتلال جثثهم: "بالفعل كانوا أحياء، وكان من المفترض أن يخرجوا ضمن المرحلة الأولى من الصفقة".

وأرفقت كتائب القسام، في الرسالة المصورة، صورًا للأسرى الـ 6 الذين استعاد الاحتلال جثامينهم مؤخرًا. وقالت مخاطبة المستوطنين وعائلات الأسرى: "اختار نتنياهو محور فيلادلفيا على تحرير أسراكم". مؤكدة: "لقد أصبحوا من الماضي".

وفي وقت سابق، صعّدت عائلات الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة، خطواتها ضد حكومة نتنياهو، داعية للعصيان المدني، عقب إعلان الجيش العثور على جثث أسرى في قطاع غزة.

واعتبرت عائلات الأسرى، في تصريحات متفرقة، أن "الأسرى قتلوا على يد نتنياهو وأعضاء الحكومة المتواطئة الرافضة لعقد الصفقة".

 

 

مقالات مشابهة

  • "حزب الله" يشن عدة عمليات عسكرية ضد مواقع وتجمعات لجنود إسرائيليين  
  • حزب الله يشن عدة عمليات عسكرية ضد مواقع وتجمعات لجنود إسرائيليين
  • جمعية يهودية في بريطانيا تحت التدقيق بسبب تبرعات لجنود إسرائيليين
  • حماس تبث شريط فيديو لأسيرين إسرائيليين يناشدان فيه نتنياهو بإنجاز صفقة تبادل
  • القسام تنشر رسالة لأسيرين إسرائيليين قبل مقتلهما
  • بالفيديو .. القسام تنشر تسجيلا لأسيرين إسرائيليين قبل مقتلهما
  • القسام تنشر تسجيلا لأسيرين إسرائيليين قبل مقتلهما
  • شاهد.. فيديو جديد لأسيرين إسرائيليين قتلا ضمن الستة الأسرى في غزة
  • «حزب الله» يستهدف تمركزا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في ثكنة زرعيت
  • محاولة دهس لجنود الاحتلال شرق نابلس وانسحاب المنفذ