أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام (رسمية) "باستهداف مسيّرة صهيونية مساء الأحد سيارة مدنية في بلدة عيناتا (جنوب لبنان)، ما أسفر عن سقوط ٣ شهداء مدنيين، وقد عملت وحدات من الدفاع المدني التابعة لكشافة الرسالة الإسلامية إلى نقلهم إلى مستشفيات المنطقة".

فيما قالت قناة "الميادين" إن القصف أسفر عن استشهاد أربعة مدنيين؛ جدة وثلاثة من أحفادها.


خاص #الميادين|
من موقع استهداف السيارة المدنية في منطقة #عيناتا الجنوبية بمسيّرة إسرائيلية، والتي أسفر عنها ارتقاء 3 أطفال#لبنان #الميادين_لبنان pic.twitter.com/BKOngUamek

— الميادين لبنان (@mayadeenlebanon) November 5, 2023
من جهتها نقلت وكالة رويترز عن أربعة مصادر أمنية في لبنان أن ضربة إسرائيلية استهدفت سيارة في جنوب البلاد، الأحد، مما أدى إلى استشهاد ثلاثة أشخاص.

وقالت صحيفة "الأخبار" اللبنانية إن مسيّرة إسرائيلية أطلقت صاروخاً على سيّارة مدنية في منطقة غدماثا بين بلدتي عيترون وعيناتا.

وكانت السيارة ضمن موكب من سيارتين، الأولى لصاحبها الصحفي سمير عبد الحسين أيوب من عيناتا. والسيارة الثانية المستهدفة كانت تمشي خلف الأولى وتقودها هدى عبد النبي حجازي، ابنة شقيقة الزميل أيوب من بلدة بليدا، وبرفقتها والدتها وأولادها الثلاثة.

وقد أدّى القصف الإسرائيلي إلى جرح سمير أيوب وابنة شقيقته هدى، واستشهاد والدتها سميرة أيوب، وأولادها ريماس شور (14 سنة) وتالين شور (12 سنة) وليان شور (10 سنوات).


القذائف الفوسفورية الإسرائيلية تحرق 462 هكتارا بلبنان
من جهة أخرى أصدرت وزارتا البيئة والزراعة بلبنان بالتعاون مع جامعة البلمند، نتائج المسح الذي أجري على خراج علما الشعب والناقورة عقب العدوان الإسرائيلي عليها، وأظهر بأن القصف بالقذائف الفوسفورية والمضيئة أدى إلى احتراق 462 هكتاراً من الأشجار الحرجية والمثمرة في الفترة الممتدة بين 15 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي و3 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

وبحسب الخريطة التي نشرت، فإن علما الشعب وحدها خسرت 416 هكتارا و98دونماً، منها 224 هكتاراً من أشجار الصنوبر والبلوط، و18هكتاراً من أشجار الزيتون، و123هكتاراً من الشجيرات البرية، و40 هكتاراً من الأعشاب. أما الناقورة فقد خسرت 45 هكتاراً، منها 38 هكتاراً من أشجار البلوط والصنوبر.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية اللبنانية لبنان حزب الله طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية تستهدف أطراف بلدتين جنوب لبنان

أفاد مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، وقوع غارات جوية إسرائيلية تستهدف أطراف بلدتي دير قانون النهر والمنصوري، بقضاء صور، جنوبي لبنان.

مقالات مشابهة

  • 6 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلا قرب منتزه البلدية شمال قطاع غزة
  • استهداف ثلاث ناقلات نمر إسرائيلية بعمليات للقسام في رفح (شاهد)
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية تستهدف أطراف بلدتين جنوب لبنان
  • الدفاع المدني بغزة ينعي استشهاد أحد عناصره بقصف إسرائيلي
  • غارات إسرائيلية مكثفة على جنوب لبنان
  • استشهاد 13 فلسطينيا بينهم نساء وأطفال في غارات ليلية شمال وجنوب القطاع (شاهد)
  • استشهاد لبنانية جراء غارة إسرائيلية على منزل جنوبي لبنان
  • استشهاد امرأة وإصابة 7 مدنيين في غارة إسرائيلية جنوب لبنان
  • حزب الله يشن سلسلة هجمات ضد الاحتلال.. وشهداء بقصف على جنوب لبنان
  • 11 قتيلاً بقصف إسرائيلي على مناطق متفرقة من غزة