أعلن قائد شرطة باريس، لوران نونيز الأحد تسجيل 257 عملاً معاديا للسامية في منطقة العاصمة باريس منذ الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

اعلان

وقال نونيز في مقابلة على قناة بي أف أم تي في BFMTV: "رصدنا حتى الآن 257 عملا معاديا للسامية في باريس وضواحيها ويعتبر أكثر من الأعمال المعادية للسامية لعام كامل." 

وأوضح نونيز أنه تم "اعتقال ما يقرب من 90 شخصًا" بسبب هذه الأفعال المعادية للسامية.

وقال قائد الشرطة إنه من بين 257 عملا معاديا للسامية، تم تقديم “124 شكوى” فقط، وحث الناس على تقديم شكاوى رسمية حتى تتمكن عناصر الشرطة الفرنسية ببدء التحقيقات.

وقال وزير الداخلية جيرالد دارمانين يوم الثلاثاء إنه تم تسجيل "857 عملاً معاديًا للسامية" في جميع أنحاء فرنسا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول. 

إريك زمور: يجب أن يذهب المسلمون في فرنسا إلى السعودية كما فعل بنزيمة طعن سيدة فرنسية في منزلها والشرطة تبحث عن المهاجم وتتهمه بمعاداة السامية قناة فرانس 24 تستغني عن خدمات صحفية بالقسم العربي بتهمة معاداة السامية

وطعنت سيدة فرنسية في منزلها في مدينة ليون، حوالي الساعة الواحدة يوم السبت بسبب ديانتها اليهودية وفقا لصحيفة لو بروغرز الفرنسية. وأفادت الصحيفة ان الهجوم يعكس عملا معاديا للسامية، فقد قام المهاجم بنقش صليب معقوف بسكين على الباب الأمامي للضحية، ثم لاذ بالفرار.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية النزاع بين إسرائيل والفلسطينيين موضوع قابل للانفجار تاريخيا في فرنسا تظاهرة في فرنسا تدعو لإطلاق الرهائن المحتجزين لدى حماس في قطاع غزة إريك زمور: يجب أن يذهب المسلمون في فرنسا إلى السعودية كما فعل بنزيمة جريمة باريس فرنسا قطاع غزة معاداة السامية اعتداء إسرائيل اعلانالاكثر قراءة تستمر التغطية| عشرات القتلى والجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مدخل مستشفى الشفاء ومدرسة تؤوي نازحين فيديو: "نحن ضحايا على الهواء مباشرة".. مراسل تلفزيون فلسطين في غزة ينهار باكيا بعد مقتل زميله أهم ما جاء في خطاب الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله شاهد: إسرائيل تعيد "آلاف" العمال الفلسطينيين إلى غزة بعد طردهم فيديو: "شوية أكفان وبسكوت خربان".. فلسطينيون يأخذون صناديق من شاحنة مساعدات بعد انقلابها قرب رفح اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. نتناهو يؤكد لا وقف لإطلاق النار في غزة قبل عودة الأسرى والرهائن.. آخر تطورات الحرب في غزة لحظة بلحظة يعرض الآن Next وزير إسرائيلي: إسقاط قنبلة نووية على غزة خيار ممكن ونتنياهو يرد يعرض الآن Next شاهد: في أكبر احتجاج على الحرب حتى الآن.. مئات آلاف الإندونيسيين يتظاهرون في جاكارتا لدعم غزة يعرض الآن Next ألمانيا: تركي يحتجز رهائن في مطار هامبورغ بسبب نزاع عائلي يعرض الآن Next كان ينقل الأخبار فأضحى خبرا.. مقتل عائلة المصور محمد العالول بقصف إسرائيلي في مخيم المغازي (فيديو)

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الشرق الأوسط غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قطاع غزة طوفان الأقصى مظاهرات ضحايا شرطة السياسة الإسرائيلية كتائب القسام Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل الشرق الأوسط غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قطاع غزة My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: جريمة باريس فرنسا قطاع غزة معاداة السامية اعتداء إسرائيل إسرائيل الشرق الأوسط غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قطاع غزة طوفان الأقصى مظاهرات ضحايا شرطة السياسة الإسرائيلية كتائب القسام إسرائيل الشرق الأوسط غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قطاع غزة یعرض الآن Next قطاع غزة فی فرنسا

إقرأ أيضاً:

تكلفة التأمين على ديون إسرائيل تسجل أعلى مستوى منذ 12 عاما

ارتفعت تكلفة التأمين ضد مخاطر التعثر في سداد الديون السيادية الإسرائيلية إلى أعلى مستوى في نحو 12 عاما، في ظل العمليات البرية التي تشنها إسرائيل في لبنان، عقب الهجوم الصاروخي الإيراني، مما أثار المخاوف من اشتداد التصعيد بالمنطقة.

وأظهرت بيانات من "ستاندرد آند بورز غلوبال ماركت إنتليجنس" أن مبادلات مخاطر الائتمان لأجل خمس سنوات لإسرائيل قفزت بواقع 10 نقاط أساس من مستواها عند الإغلاق أمس الثلاثاء، لتسجل 160 نقطة أساس، وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر 2012، بحسب وكالة رويترز.

وخفضت وكالة ستاندرد آند بورز غلوبال للتصنيفات الائتمانية تصنيفها الائتماني السيادي طويل الأجل بالعملة الأجنبية والمحلية لإسرائيل من "A+" إلى "A" مع توقعات مستقبلية سلبية. 

وتعكس النظرة السلبية المخاطر التي تهدد نمو الاقتصاد الإسرائيلي والمالية العامة وميزان الدفوعات، كما توقعت وكالة التصنيف الائتماني تأخر التعافي الاقتصادي في إسرائيل، كما خفضت توقعاتها للنمو إلى 0 بالمئة في عام 2024 و2.2 بالمئة في عام 2025، إلى جانب توقعات باتساع العجز المالي في الأمدين القريب والمتوسط مع زيادة الإنفاق المرتبط بالدفاع.

وأدت الحرب المتواصلة منذ أكتوبر الماضي إلى ارتفاع عجز الموازنة في إسرائيل إلى نحو 8.3 بالمئة، إضافة إلى توقعات بارتفاع نسبة الدين من الناتج المحلي الإجمالي إلى نحو 70 بالمئة في 2024، و72 بالمئة في عام 2025.

مقالات مشابهة

  • مندوب فرنسا بالأمم المتحدة: باريس تعارض أي عملية إسرائيلية برية في لبنان
  • تكلفة التأمين على ديون إسرائيل تسجل أعلى مستوى منذ 12 عاما
  • «ويتيكس» يعرض أحدث حلول لتعزيز كفاءة النقل الأخضر
  • مراكش تحتضن مؤتمر الإتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) وعدو يعرض خطط لارام لتعزيز الأمن الجوي
  • البنك المركزي: الإيرادات السياحية تسجل 14.4 مليار دولار بزيادة 5.5% 
  • "اللوفر أبوظبي" يعرض مقتنيات وأعمال فنية جديدة
  • متحف اللوفر أبوظبي يعرض مجموعة من المقتنيات الجديدة والأعمال الفنية المُعارة للمتحف
  • غضب في فرنسا بعد واقعة ضرب شخص من ذوي الإعاقة
  • فرنسا: ما نوع الإصلاحات المالية التي تدرسها الحكومة؟
  • حالة الطقس غدًا في جميع المحافظات.. سقوط أمطار على 11 منطقة