شهد الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، الندوة التي نظمتها كلية العلوم بالتعاون مع مركز ضمان الجودة والاعتماد حول توصيف المقررات والبرامج والمصفوفات الأكاديمية.

جاء ذلك بحضور الدكتور عرفه صبري، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث والمشرف على الكلية، وأ.د عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور تامر مجدي عيسي، مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد، ووكلاء الكلية، وأعضاء هيئة التدريس، وذلك اليوم الأحد بقاعة المؤتمرات بالكلية.

أكد الدكتور ياسر مجدي حتاته أن إدارة الجامعة تقدم كل الدعم للكلية في سعيها للحصول على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، مشددًا على ضرورة الاهتمام بهذا الملف، وموجهًا بضرورة تحمل الجميع لمسؤولياتهم والاعتناء بالمؤسسة التي ينتمون إليها للارتقاء بها، مشيرًا إلى المكانة الكبيرة التي تحتلها كلية دار العلوم بوصفها مكانًا للمتخصصين في علوم اللغة والقرآن والشريعة والفقه.

وأوضح الدكتور عرفة صبرى أن الغرض من هذه الندوة هو تعريف أساتذة الكلية بمفهوم الجودة وخصائص المقررات والبرامج الأكاديمية المعتمدة كما سيتم مناقشة ١٢ معيارًا من معايير الجودة خلال هذا الأسبوع.

ودعا الجميع للعمل كفريق والتعاون فيما بينهم للتقدم لملف الجودة في أقرب وقت ممكن.

وتناول الدكتور تامر مجدي عيسي عرضًا لكيفية بناء المصفوفات والتوافق بين أهداف البرنامج ومواصفات الخريج.

وأوضح أن الفرق بين التعلم النشط والتعلم التقليدي وكيفية تصميم البرامج المبنية على نواتج يمكن قياسها، والوقوف على أهمية إنجاز مؤشرات المعايير العامة ومعياري التدريس والتعلم والبرامج الأكاديمية.

ندوة عن "توصيف المقررات والبرامج والمصفوفات الأكاديمية" ندوة عن "توصيف المقررات والبرامج والمصفوفات الأكاديمية" ندوة عن "توصيف المقررات والبرامج والمصفوفات الأكاديمية" ندوة عن "توصيف المقررات والبرامج والمصفوفات الأكاديمية" ندوة عن "توصيف المقررات والبرامج والمصفوفات الأكاديمية"

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم جامعة الفيوم ندوة كلية دار العلوم توصيف المقررات البرامج الاكاديمية رئيس جامعة الفيوم مركز ضمان الجودة ندوة عن

إقرأ أيضاً:

منح صينية ودورات تدريبية لطلاب واساتذة جامعة الفيوم

عقد مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الفيوم  جلسته رقم 200، برئاسة الدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعضوية أعضاء المجلس الموقرين، وذلك اليوم الاثنين بالمكتبة المركزية.

وأكد الدكتور عاصم العيسوى، أن المجلس قد أحيط علمًا بقرار المجلس الأعلى للجامعات بشأن اللائحة الموحدة لوحدة حقوق الإنسان بالجامعات المصرية، وأيضًا إحاطة المجلس علمًا بشأن مبادرات (التحول الرقمي - ابدأ مشروعك) التي تنظمها الإدارة العامة لخدمة المجتمع بالتعاون مع الكليات. 

وأضاف أنه تمت إحاطة المجلس علمًا بالمنح المقدمة من سفارة جمهورية الصين الشعبية لحضور دورات تدريبية (العلاج الصيني التقليدي، مدرسين اللغة الصينية، التعليم العالي بالصين) وذلك خلال شهري أغسطس وسبتمبر ٢٠٢٤ في إطار التعاون بين الجامعة والجمعية المصرية للصداقة الصينية.

 كما تمت إحاطة المجلس علمًا بأنشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة في الفترة من ٢٩ يوليو إلى 12 سبتمبر  (الإدارة العامة لخدمة المجتمع والمشروعات البيئية - كليات الجامعة - مشروع التنور المجتمعي).

المحافظ يلتقى المواطنين

ومن جهة أخرى عقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اللقاء الدوري لخدمة المواطنين، لبحث مطالبهم وتلقي شكاواهم، ووجه بتوفير مساعدات عاجلة، ومعاشات للفئات الأكثر احتياجاً، وتوفير مشروعات تنموية للأسر الأولى بالرعاية، وفرص عمل للشباب والفتيات بالقطاع الخاص، كما وجه بتوفير الرعاية الطبية والعلاجية اللازمة لعدد من الحالات المرضية

جاء ذلك بحضور، اللواء ضياء الدين عبدالحميد سكرتير عام المحافظة، و أحمد شاكر السكرتير العام المساعد، وجبريل عبدالوهاب وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والمهندسة إيمان صدقى مدير مديرية الطرق، و سعد عشري وكيل مديرية العمل، و حازم حسني مدير إدارة المواقف، و سيد صلاح رئيس المتابعة الميدانية بالمحافظة، و محمد فتحي مدير عام التعليم العام بمديرية التربية والتعليم، و أشرف درويش رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالفيوم، و رحاب أبو غرب مدير إدارة خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة، وعدد من مسئولي الجهات ذات الصلة، وممثلي الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني بالفيوم.

ووجه محافظ الفيوم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بالتنسيق مع مسئولي الجمعيات الأهلية، لعمل عدد من تدخلات الحماية الاجتماعية لبعض الحالات من الأسر الأولى بالرعاية، والعمل على توفير المساعدات المالية والعينية العاجلة للحالات الأكثر احتياجاً، بجانب بحث ودراسة عدد من الحالات لبيان إمكانية منحها معاشات شهرية، والدخول تحت مظلة "تكافل وكرامة"، فضلاً عن التنسيق مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى، لتوفير عدد من المشروعات للفئات الأكثر احتياجاً تعينهم على مطالب الحياة.

 

000 77

مقالات مشابهة

  • الأحد.. “الصحفيين” تنظم ندوة لمناقشة المجموعة القصصية "محاكمة على الماء"
  • منح صينية ودورات تدريبية لطلاب واساتذة جامعة الفيوم
  • الدكتور سلامة داود يشارك في الملتقى الثامن لخريجي الأزهر في إندونيسيا
  • جامعة بينيفينتو الإيطالية تمنح الدكتور زاهي حواس جائزة الإمبراطور تراجان
  • تجديد شهادة الأيزو في إدارة الجودة لمركز اللغات والترجمة بجامعة القاهرة
  • «الشباب والرياضة» تنظم ندوة «سمات الشخصية المصرية بين الماضي والحاضر»
  • المدن الجامعية بسوهاج تنظم ندوة توعوية عن الأمن والسلامة وإدارة الأزمات للهيكل الإدارى
  • «المحطات النووية» تنظم ندوة عن أهمية الطاقة في تحقيق التنمية المستدامة
  • وزارة الإنتاج الحربي تنظم ندوة توعوية للعاملين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • المدن الجامعية بسوهاج تنظم ندوة توعوية عن الأمن والسلامة وإدارة الأزمات