قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إن سيناريو التهجير مرفوض من قبل الفلسطينيين ومن قبل المصريين، فالإنسان مرتبط بأرضه، وليس مثل قطعة شطرنج سيتم نقلها، وينقل معها تراثه الديني والحضاري.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لقناة القاهرة الإخبارية، أن هناك رفضًا شديدًا من الفلسطينيين لفكرة التهجير من أرضهم، مشيرًا إلى أن الفلسطينيين نزحوا في النكبة الأولى تحت الضغط والقتل المفزع، وما زالت ذكريات القتل في عقول الأجداد وينقلونها للأحفاد.

ولفت إلى أن محاولة الضغط لنقل الفلسطينيين محاولات مرفوضة، متسائلًا: "لماذا تقف أوروبا ضد الهجرات التي تأتي من دون ثقافة مشتركة معهم رفضًا شديدًا"، ونوه بأن الاتحاد الأوروبي اتحاد مسيحي يعتمد على الدين المسيحي مكونًا له.

وأشار إلى أن كل السيناريوهات المطروحة حاليًا تبعد عن القضية الرئيسية للأزمة، ونجد أن وزيرًا إسرائيليًا يتحدث عن قنبلة نووية أفكار مجنونة، بينما الفلسطينيون يقولون: "سنموت هنا ولن نترك أرضنا".

وأردف أنه يجب على الإدارة الأمريكية أن توقف هذا الخلل في طريقة التفكير الإسرائيلي في التعامل مع الفلسطينيين، متسائلًا: "هل سيقتلون أكثر من 2 مليون للوصول لحماس؟".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سيناريو التهجير الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

هل تدخل إيران في حرب مع إسرائيل بعد اغتيال حسن نصر الله؟.. خبير يُجيب (فيديو)

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، صرح بأن "العالم أحسن حالا دون نصر الله"، ما يؤكد على أن البيت الأبيض متضامن تماما مع ما تقوم به إسرائيل في لبنان وغزة واليمن، واصفا المشهد بأنه حالة اشتعال في الشرق الأوسط خرجت عن نطاق المعقول.

إيران رفعت الغطاء.. سر اختيار “نتنياهو” توقيت اغتيال حسن نصر الله عاجل - من هو عباس نیلفروشان.. قائد فيلق القدس الإيراني الذي قُتل مع حسن نصر الله؟ حرب إقليمية 

وأضاف "سنجر"، في اتصال هاتفي على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الاثنين، أن هذا التصعيد قد يؤدي إلى حرب إقليمية، متابعا: "تدخل إيران في هذه الحرب غير متوقع لأن إيران تهتم بأمنها القومي وبملفاتها ولبنان وفلسطين ليست جزءا أصيلا من الأمن القومي لإيران".

وأكد أن آلية التصعيد بالنسبة لإسرائيل هي إلحاق أكبر قدر من القتل للفلسطينيين أو اللبنانيين حتى يكون رادع لهم بعدم التفكير في الهجوم على دولة الاحتلال، لافتا إلى أنه بعد 7 أكتوبر الماضي تغيرت السياسة الإسرائيلية إلى سياسة التعامل مع الجماعات التي ليست بدول، إلا أن هذه الجماعات الصغيرة بشكل كبير لا تخشى الهجوم على إسرائيل، كما يمكنها أن تتطور من عملياتها أو استخدام أسلحة متطورة.

مقالات مشابهة

  • إنذار شديد اللهجة من الجيش الإسرائيلي لسكان جنوب لبنان
  • بعد الهجوم البري للعدوان الإسرائيلي.. أشرف ذكي يدعم لبنان "بحبك يا لبنان"
  • إعلام إسرائيلي: الإدارة الأمريكية تعتقد التفاهم مع تل أبيب بشأن العملية البرية في لبنان
  • وزير الرياضة يبحث الفرص الاستثمارية وتطوير الأداء المالى والإداري لاستاد القاهرة
  • وزير الشباب يبحث الفرص الاستثمارية وتطوير الأداء لاستاد القاهرة
  • هل تدخل إيران في حرب مع إسرائيل بعد اغتيال حسن نصر الله؟.. خبير يُجيب (فيديو)
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • لافروف: يجب وقف قتل المدنيين الفلسطينيين بالأسلحة الأمريكية على الفور
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى ستة شهداء
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41595 شهيدًا